السبت، 2 مارس 2013

الفقي:الملك حسين روض عبد الناصر و"مبارك" علاقاتة جيدة بقادة إسرائيل - فيديو


.. مصطفى الفقي ..
الملك حسين نجح في ترويض عبد الناصر لا العكس 
 فلنواجة الحقيقة حتى لو كانت مرة وليست على هوانا 
 عبد الناصر بشر لة حسناتة وإنجازاتة كما لة أخطاؤة وكبواتة


قال مصطفى الفقي- رئيس لجنة الشؤون الخاجية بمجلس الشعب المصري السابق، إن العلاقة بين الرئيس السابق مبارك، ورؤساء وحكام العرب، كانت علاقات طيبة. وأضاف، أن الملك حسين، حاكم المملكة الأردنية الراحل، كان قريبًا لمصر ولمبارك.
وأشار، خلال برنامجه، «سنوات الفرص الضائعة» على قناة النهار، مساء الخميس، إلى أنه: "عندما دعيت للعمل في مؤسسة الرئاسة نتيجة الظروف الصحية للدكتور أسامة الباز عام 1983، قال لي مبارك إن هناك رسالة سرية من الملك حسين غير معلنة، فاطلعت عليها وقمت بالرد وأضاف: «كان الملك حسين عنده ضعف تجاه مصر»، مشيرًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى دراسته في الإسكندرية، وكان يتبادل مع الرئيس مبارك الزيارات بين مصر والأردن، "حتى أنه بعد قطع الدول العربية علاقتها مع مصر، كان أول حاكم عربي يعيد العلاقات" مؤكدًا أن الكثير من الحكام كانت تربطهم بمصر علاقات طيبة ووصف الفقي، الملك حسين، قائلا "كان الملك صاحب رؤية بعيدة، وكان أخطر شخصية في المشرق العربي، داهية، واستطاع أن يروض عبد الناصر وليس العكس"، وكانت علاقاته طيبة، حتى شهدت جنازته أكبر تجمع رسمي في التاريخ الحديث..
  عبد الناصر يصرح للملك حسين  
الطائرات المصرية تضرب اسرائيل من الصبح1967
 ورصد اسرائيل للمكالمة
 The consequences of lying in Egypt
 ماذا فعل الكذب بمصر ؟



الفقي يطالب الإخوان بتسعير متهمي النظام السابق
.. وبيعهم لدول الخليج ..
جمعة بلا معالم‏..‏ مظاهرات متعددة ومطالب مختلفة
 بائع الأعلام: جئت من شبرا لبيع علم مصر بكفر الشيخ 
ولم يشتر منى أحد..هى البلد دى كلها إخوان ولا إيه؟
 المبيعات بلغت ذروتها يوم التنحى وانخفضت بفوز مرسى..
 والأطفال الأكثر حفاوة بالرايات
 تناقضات المدعو صباحي لا تنتهي: فهو ناصري -اشتراكيّ مزعوم، لكنّه متحالف مع الرّأسمالي المزعوم، ساويرس.
 فكيف يكون المرء اشتراكيًّا ورأسماليًّا في وقت واحد؟!! 
 السيسى :الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية 
في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا.
 و حذر وزير الدفاع من استدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي. 
"مبارك" تربطه علاقات جيدة بقادة إسرائيل



قال مصطفى الفقي- رئيس لجنة الشؤون الخاجية بمجلس الشعب المصري السابق، إن العلاقة بين الرئيس السابق مبارك، ورؤساء وحكام العرب، كانت علاقات طيبة. وأضاف، أن الملك حسين، حاكم المملكة الأردنية الراحل، كان قريبًا لمصر ولمبارك. وأشار، خلال برنامجه، «سنوات الفرص الضائعة» على قناة النهار، مساء الخميس، إلى أنه: "عندما دعيت للعمل في مؤسسة الرئاسة نتيجة الظروف الصحية للدكتور أسامة الباز عام 1983، قال لي مبارك إن هناك رسالة سرية من الملك حسين غير معلنة، فاطلعت عليها وقمت بالرد وأضاف: «كان الملك حسين عنده ضعف تجاه مصر»، مشيرًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى دراسته في الإسكندرية، وكان يتبادل مع الرئيس مبارك الزيارات بين مصر والأردن، "حتى أنه بعد قطع الدول العربية علاقتها مع مصر، كان أول حاكم عربي يعيد العلاقات" مؤكدًا أن الكثير من الحكام كانت تربطهم بمصر علاقات طيبة ووصف الفقي، الملك حسين، قائلا "كان الملك صاحب رؤية بعيدة، وكان أخطر شخصية في المشرق العربي، داهية، واستطاع أن يروض عبد الناصر وليس العكس"، وكانت علاقاته طيبة، حتى شهدت جنازته أكبر تجمع رسمي في التاريخ الحديث.. 

الفقي يطالب الإخوان بتسعير متهمي النظام السابق
.. وبيعهم لدول الخليج ..  
مبارك كان يشجع التعاون الاقتصادي مع إسرائيل
وجمال أغلق الهاتف في وجهي بعد رفضي زيارة تل أبيب






.. جمعة بلا معالم‏ ..‏ 
مظاهرات متعددة ومطالب مختلفة
بائع الأعلام: جئت من شبرا لبيع علم مصر بكفر الشيخ 
ولم يشتر منى أحد..هى البلد دى كلها إخوان ولا إيه؟.
 المبيعات بلغت ذروتها يوم التنحى وانخفضت بفوز مرسى..
والأطفال الأكثر حفاوة بالرايات


شهدت مناطق عديدة بالقاهرة والمحافظات أمس‏,‏ تجمع المئات من المتظاهرين في جمعة بغير ملامح محددة‏ ‏ اختلفت فيها المطالب‏,‏ وتضاربت الدعاوي‏ ‏ بين مطالبين بدور أكبر للقوات المسلحة في إدارة البلاد ورافضين لمثل هذا الدور‏.‏ توافد الآلاف إلي النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر, في جمعة دعم الجيش, وهتفوا للقوات المسلحة, وطالبوا بعدم المساس بقياداتها. وشدد المشاركون علي أهمية الانتباه لما يحاك من مؤامرات داخلية وخارجية ضد البلاد, ورفضوا ما وصفوه بـ محاولة أخونة الجيش وطالبوا بالعمل علي هدم جميع الأنفاق بين مصر وقطاع غزة, والقصاص لشهداء رفح. كما دعوا إلي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة, وتشكيل حكومة جديدة.
فقد اتسم الموقف بانخفاض أعداد المتظاهرين إلي العشرات, وتراجع عدد خيام المعتصمين بالجزيرة الوسطي, ورفض المشاركون الدعوات التي تطالب بعودة القوات المسلحة إلي سدة الحياة السياسية, وقالت المنصة الرئيسية: إنه لا يمكن استبدال الجيش بالإخوان, فالشعب قادر علي حماية نفسه, وأكدوا أن نزول الجيش نابع من الضمير الوطني. وشهدت الإسكندرية, انقساما بين المتظاهرين ما بين مؤيد الجيش, وآخر رافض, حيث توجه المتظاهرون من14 حزبا وحركة ثورية إلي المنطقة الشمالية العسكرية, ثم إلي ميدان سيدي جابر, وطالبوا بتحرير توكيلات في الشهر العقاري لتفويض وزير الدفاع بإدارة شئون البلاد, في حين شهد محيط محطة سيدي جابر تجمعا ضم العديد من الأحزاب والحركات, ورفضوا ما سموه عودة حكم العسكر, وقرروا تحريك مسيرات شبابية صباح اليوم تطوف مناطق الإسكندرية للدعوة إلي العصيان المدني. وفي بورسعيد, لم تتفق القوي السياسية والمدنية في المدينة, علي استئناف الدراسة غدا, حيث رفض ممثلو التيار الشعبي من منصة ميدان الشهداء ـ مقر الاعتصام أمس ـ إعادة الدراسة حتي تستمر قوة الدفع للعصيان المدني. غير أن المدينة اختفت فيها مظاهر محاولات قطع الطرق وإغلاق المنافذ الجمركية, واستمر تدفق السفن علي ميناءي شرق وغرب بورسعيد.


وعلي صعيد آخر, وعشية إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية, اليوم عن إجراءات مواعيد الترشح, اتهم عمرو موسي جماعة الإخوان المسلمين, ضمنيا بعدم وضع خطة عامة للتعامل مع الوضع الاقتصادي الراهن, وقال إنه من الخطأ إجراء الانتخابات النيابية في ظل هذه الأوضاع التي تتجه لأزمة اقتصادية حقيقية تتطلب ضرورة توفير نحو مائة مليار دولار, خلال السنوات الخمس المقبلة, حتي يتعافي الاقتصاد المصري. ومن جانبه, شكك حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري القيادي بجبهة الإنقاذ ـ في نزاهة الانتخابات, خاصة أن من ينظمها ـ علي حد قوله هو الذي يراقبها ويشرف علي جميع خطواتها, واتهم صباحي الرئيس محمد مرسي بأنه هو الذي أغلق الطريق أمام الحوار الوطني. وفي حزب الوفد, حدث انقسام بشأن المشاركة في الانتخابات, حيث أيدت مجموعة من قدامي الأعضاء فكرة خوض العملية الانتخابية, وهو مالم يحظ بقبول جماعة الشباب داخل الحزب. وقد نفي الدكتور عبدالله المغازي المتحدث الرسمي باسم الحزب ـ الالتزام بقرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات. وأشار إلي أن ما يجري داخل الحزب هو حالة من الجدل بين الأعضاء ولا يعني انقساما.




ليست هناك تعليقات: