الأربعاء، 27 مارس 2013

لإرباك المشهد السياسي, قضاؤنا الشامخ يعيد النائب العام السابق - أبدً لن يعود


"نائب رئيس محكمة النقض": 
قرار إلغاء إقالة عبد المجيد محمود خاطئ ومُسيّس 
,مرتضي منصور للرئيس: 
أصغر قاضٍ في مصر أحسن منك؟!!


أكد المستشار مصطفى ياسين، نائب رئيس محكمة النقض، أن قرار محكمة الاستئناف ببطلان إقالة النائب العام السابق عبد المجيد محمود، يتعارض مع الإعلان الدستوري والدستور الجديد للبلاد، لافتا إلى أن الدستور الجديد أيضًا يقضى بتعيين النائب العام من قبل رئيس الجمهورية لمدة لا تتجاوز 4 سنوات من تاريخ تعيينه، وهو ما أغفلته المحكمة في حكمها مبينا، فضلا عن أن الإعلان الدستوري لا يجوز للمحكمة التعرض له. واعتبر ياسين في تصريحات إلى"المصريون" أن حكم المحكمة خاطئ ومسيس وجاء بغرض إرباك المشهد السياسي, مؤكدًا أحقية الرئاسة في الطعن علي هذا الحكم أمام المحكمة بموجب الإعلان الدستوري, حتى وإن تم تعديله في وقت لاحق لأن الآثار المترتبة عليه لا تنقضي. كانت محكمة استئناف القاهرة قد أصدرت حكمها اليوم ببطلان قرار الرئيس محمد مرسي بإقالة النائب العام السابق عبد المجيد محمود من منصبه عقب الإعلان الدستوري، الذي أصدره في نوفمبر الماضيـ بعدم عزل النائب العام وإلغاء قرار الرئيس.


 أسباب تجعل عودة عبد المجيد محمود.. مستحيلة
 قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين: إن عودة عبد المجيد محمود إلى منصبه السابق كنائب عام أمر مستحيل لعدة أسباب، أنه استوفى مدته الزمنية بأربعة سنوات طبقا للدستور الجديد، وأن قرار عزله وتعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما جديدا جاء بإعلان دستوري محصن. وأوضح أن الدستور الجديد الذي تم الاستفتاء عليه من الشعب المصري، أقر في مادته الأخيرة (236) ونصها: "تلغى جميع الإعلانات الدستورية الصادرة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الجمهورية منذ الحادي عشر من فبراير سنة 2011 وحتى تاريخ العمل بالدستور، ويبقى نافذًا ما ترتب عليها من آثار في الفترة السابقة"، وهو ما يعني أن آثار الإعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر بعزل عبد المجيد محمود وتعيين طلعت عبد الله هو أمر بات لا يتغير.


مرتضي منصور محامى الرقاصات ..للرئيس:
أصغر قاضٍ في مصر أحسن منك؟!!

واصل المستشار مرتضي منصور هجومه على الرئيس محمد مرسي وبعض القيادات السياسية ، معربا عن استغرابه لاجتماع الرئيس مع الدكتور ايمن نور رئيس حزب "غد الثورة" "المزور" ، على حد قوله. وشكك منصور في وطنية الدكتور أيمن نور ، واصفا اياه بانه "مزور" ، وتسأل في حوار مع برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير": " الرئيس كان بيقول ايه لأيمن نور في ساعتين ونصف انا اعرفه من ايام السجن ده حاجة هبلة اوي"، حسب قوله. وقرأ منصور بعض الكلمات قال انها تعود لايمن نور كتبها ليمدح الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ، مشيرا الى انه وصف الاخير بانه رجل هادئ وعاقل. 
وتابع منصور: "يادكتور مرسي قرفتنا بالناس اللي بتقعد معاهم اختار يادكتور اللي بتقعد معاهم". وخاطب منصور الرئيس مرسي قائلا :" أصغر قاضي في مصر احسن منك لانه يسعى للعدل" ، واضاف:" ابنك يستحق المحاكمة بعد الاعتداء على ضابط الشرطة". 
واشار الى ان اعضاء الاخوان لم يتم تعذيبهم بالسجون قبل الثورة كما يدعون ، قائلا:" انا اتحبست كثيرا ولم يتم تعذيبي". واضاف:" الدكتور مرسي اتحبس مرة واحدة وانا اتحبست سبعة مرات" ، مشيرا الى ان الرئيس يحاول تلفيق قضايا لأحمد شفيق انتقاما منه لانه كان عسكريا مثل مبارك. ووصف منصور تشوية الاخوان لحمدين صباحي بانها قلة أدب ، مضيفا:" يجب ان يستعيد الرئيس مرسي هيبة كرسي الرئاسة في نظر الشعب". 
وتابع قائلا: "الرئيس مرسي والاخوان ظالمين ورموزهم لا يصلحوا لادارة الدولة وغير متخصصين"، مضيفا :" حلمت بأن الرئيس مرسي لن يكمل مدته". وراي منصور انه لايوجد اي فرق بين الرئيس مرسي والرئيس السابق مبارك غير الذقن.



ليست هناك تعليقات: