الأربعاء، 20 مارس 2013

«الإخوان» : وفّقنا أوضاعنا كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013 - فيديو



«التأمينات» تعلن إشهـــار جمعيـــة «الإخوان» الأهليـــة 
ونجاد البرعى يعلن انضمامه لـ”جمعية الإخوان المسلمين” 
محامى «الإخوان»: 
 وفّقنا أوضاعنا كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013 
 «عاكف» مدير جمعية «الإخوان» الأهلية منذ أسبوع



قال عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، إنه تم توفيق أوضاع الجماعة طبقًا للقانون الحالي كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013. وأضاف، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن التقرير الذي أصدرته هيئة مفوضي الدولة «ورد على غير محل»، مؤكدًا أنه صادر على قضية ودعوى قديمة، كما أن «الإخوان جماعة شرعية»، على حد قوله.
 وتعجّب من إصدار هيئة مفوضي الدولة مثل هذا التقرير في الوقت الحالي، «خاصة في ظل الاعتداءات الأخيرة على مكتب الإرشاد، وفي توقيت يسعى فيه البعض  إلى تأجيج العنف واستهداف الجماعة يوم الجمعة المقبل».
وأكد أن هذه الدعوى لا علاقة لها بالدعاوى التي ستقضي فيها المحكمة، الثلاثاء المقبل، وأن هذه القضية عمرها 36 سنة، مشيرًا إلى أن «هناك أحكامًا قضائية تؤكد شرعية الجماعة».
كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة قد أصدرت، الأربعاء، تقريرًا أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم نهائي بأن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها وجود قانوني، لأن الجماعة لم يكن لها كيان قانوني منذ تأسيسها.
هذا وقدكشفت نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، إن الوزارة تلقت طلبًا «مكتمل الأركان» بإشهار جمعية أهلية باسم «الإخوان المسلمين» بالإخطار وفقًا للمادة 51 من الدستور الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 19 مارس، وبعد أن تحققت الوزارة من الشروط الواجب توافرها تم الإشهار تحت رقم 644 لسنة 2013، واستوفيت جميع المستندات المطلوبة في القانون 84 لسنة 2002.
وأكدت الوزيرة في تصريحات، الخميس، أن الوزارة ستتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان المسلمين بدءًا من وقت إشهارها كجمعية وفقًا لقانون الجمعيات الحالي 84 لسنة 2002 وستلتزم مثل غيرها بتوفيق أوضاعها حين إقرار القانون الجديد.

نجاد البرعى يعلن انضمامه لـ”جمعية الإخوان المسلمين”


قال الناشط الحقوقى، نجاد البرعى، فى تغريدة له عبر “تويتر”، اليوم الخميس “أدعوا الناس إلى التقدم للانضمام إلى جمعية الإخوان المسلمين.. من جانبى سأنضم إليها وفورًا إن أراد الله” .
«أبو حامد»: سأرفع دعوى قضائية ضد 
قرار إشهار «جمعية الإخوان»

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، إنه سيرفع دعوى قضائية ضد قرار إشهار ما يسمى بـ«جمعية الإخوان المسلمين»، على حد قوله، مضيفًا: «وزارة التأمينات تعلن إشهار جمعية الإخوان بعد تقديم الطلب بأيام، ودون اتخاذ أي إجراءات قانونية سواء الإفصاح عن مصادرالتمويل أو قيمة الأصول» التمويل أو قيمة الأصول».
وأضاف «أبو حامد»، في حسابه على «تويتر»، الخميس، موجهًا كلامه لـ«التأمينات»: «ما هي الميزانية الافتتاحية لجمعية الإخوان التي أعلنت إشهارها ومصادر تمويلها».

التأمينات: سنتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان







ليست هناك تعليقات: