الاثنين، 4 فبراير 2013

الأستفتاء على إستمرار مرسي رئيسا للجمهورية .



صبــاحي: الرئيس يفقـــد شــرعيته
والبلـــد تحتــاج إلى «حلــول سياسية»
 الزمر: من سيقتحم الاتحادية
 سنخرجـــه مقيــــدا من يديـــه ورجليـــه 


مرسي يرفض مقترح المعارضة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني
أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أن الرئاسة ترفض مقترح جبهة الإنقاذ الوطني وعدد من قوى المعارضة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، مضيفاً أنه ستكون هناك انتخابات برلمانية خلال شهرين فقط...
** الحرية والعدالة :: لامانع من إستفتاء شعبي لسؤال الشعب المصري هل يوافق على إستمرار الرئيس محمد مرسي في منصبه أم لا .. ونتحدى! وبعدها لنا كلام آخر ,صباحي يحرض المتظاهرين للتوجه للاتحادية ..والبرادعي يهدد باستمرار العنف .. وشفيق ينفق على حرب الشوارع ..وعلى الرئاسة أن تعلن الحقيقة "الإنقاذ " تريد إدخال البلاد في دوامة العنف ..وصندوق الانتخابات لا يعجبها .. وسترفض لأنها تعرف حجمها ووزنها فى الشارع ..أَُأكد لامجلس ولا رئاسة ولهذا يريدون حرق مصر بحجة الأخوان غير المصريين فلنرى جدارة الأخوان المصريين المدنيين والعلمانيين .. وسيقول الشعب كلمتة .. نمنحكم فرصة ثانية .. ملحق للفاشلين .. وستفشلون ....


في مفاجأة من العيار الثقيل طرحت قيادات بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين إمكانية القبول بإجراء استفتاء شعبي لسؤال الشعب المصري هل يوافق على استمرار الرئيس محمد مرسي في منصبه أو لا ، وكان الدكتور عبد الله المغازي المتحدث باسم حزب الوفد قد طالب في حديثه إلى الإعلامي عماد الدين أديب في قناة "سي بي سي" الليلة بالنظر في إمكانية طرح استفتاء شعبي حول استمرار الرئيس مرسي في منصبه من عدمه كمخرج من الأزمة السياسية التي يشهدها الشارع السياسي الآن ، وأتت المفاجأة من القيادي الإخواني محمود عامر الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة في حديثه إلى قناة 25 يناير المعبرة عن جماعة الإخوان التي قال فيها أن جبهة الإنقاذ تصوّرت أنها تمتلك الشارع السياسي، ووصف ذلك بأنه وهم تعيش فيه، وأن الإخوان لو نزلوا وتصدروا المشهد سيتأكد الشارع أن أغلبه مع الإخوان وليس الإنقاذ، وأن انتهاجهم للفوضى يهدف إلى إعادة نظام مبارك والفلول، ولذلك يمكن إجراء استفتاء لنسأل الشارع هل يوافق على استمرار الرئيس محمد مرسي أم لا؟.
الزمر: من سيقتحم الاتحادية سنخرجه مقيدا من يديه ورجليه



صباحي: الرئيس يفقد شرعيته.. والبلد تحتاج إلى «حلول سياسية» صباحي حرض المتظاهرين للتوجه للاتحادية ..والبرادعي يهدد باستمرار العنف .. وشفيق ينفق على حرب الشوارع ..وعلى الرئاسة أن تعلن الحقيقة...
** أيمن نور يرفض مطلب إسقاط النظام  ويؤكد: سيأتى لنا رئيس كل ساعة حال رحيل مرسى.. الرئيس مسئول عن أحداث العنف ولا بديل عن الحوار لوقف الدم .. ويوجه كلمة للقوى السياسية "اتقوا الله يا من تشعلون النيران"


أكد حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، ورئيس التيار الشعبي، أن الرئيس مرسي يفقد شرعيته تدريجياً، وان الشعب بات مقتنعا ان تنحى الرئيس هو الحل الامثل للخروج من الازمة الراهنة التى تشهدها البلاد، فى الوقت الحالي. ووصف صباحي النظام الحالي بـ«الغاشم»، مستنكراً عنف السلطة تجاه المتظاهرين وسحلهم، ومؤكداً على ان الثوار دائما ما يتبنون المنهج السلمى فى التعبير عن الرأى. وشدد صباحي، فى مداخلة هاتفية لقناة «الحياة»، أمس، الأحد، على ان الحل الامنى لن يُخرج البلاد من الازمة ، مؤكداً ان البلد تحتاج الى «حلول سياسية»، وهو ما يعجز عنه الرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين، على حد وصفه، نافياً قدرة فصيل واحد ايا كان على تحمل مسئولية ادارة الدولة.
وفيما يخص المبادرة التى طرحها أحمد المغير، احد شباب الاخوان، بالقبض على رموز «جبهة الانقاذ»، مقابل عدم ترشح الجماعة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال صباحي ان تلك المبادرة لن تحل الازمة، بل على العكس ستزيد من تعقيدها، رافضاً فكرة خوض الانتخابات فى ظل النظام الحالي الذي يتبنى سياسة العنف تجاه المواطنين، لاسيما وأن ظروفهم تزداد سوءاً يوماً عن يوم، على حد وصفه.
■ أكد مجدي حسين رئيس حزب العمل ورئيس تحرير جريدة الشعب أنه طالما أن هناك آلية انتخابية تأتي بها السلطة الحاكمة، فإنه لا داعي لهذه التظاهرات والاعتصامات والمطالبة بإسقاط النظام، معتبراً أن المطلب الأحير يعني إسقاط مكاسب الثورة، خاصة أننا جئنا برئيس كانت نتيجة انتخابه 51% مثل فرنسا.
وأضاف أن المعارضة التي تحرض على إسقاط النظام يجب أن تدرك أن أمامها فرصة تاريخية، في الحصول على الأغلبية البرلمانية، والمشاركة في صناعة القرار، وتشكيل الحكومة، وسيكون معها كامل السلطة التشريعية.
واعتبر حسين أن أخونة الدولة شعار الهدف منه هو هدم المعبد على الكل، لأن الرئيس ليس أمامه سوى ثلاثة أعوام باقية، أو فترتين منهم هذه الفترة التي تبقى منها ثلاثة أعوام، مستبعداً فكرة عودة الفرعون التي يتم الترويج لها، ذلك أن الشعب استطاع أن يكسر حاجز الاستعباد بعد ثورة 25 يناير . وحذر من محاولات اقتحام قصر الاتحادية مشيراً إلى ان ذلك سوف يقابله هبة إسلامية وستنتهي بتحول مصر إلى دولة مماثلة للدول الأفريقية التي تأتي برئيس كل ستة أشهر، مؤكداً أن المعارضة تعيد خطاب مبارك "أنا أو الفوضى" مشيراً إلى كلمة البرادعي التي قال فيها " ان العنف سيستمر ".
وأشار إلى أن ما قام به المرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، من تحريض للمتظاهرين للتوجه إلى الاتحادية، يعد خذلان لهم لأنه تركهم ولم يذهب معهم ،كما كنا نفعل سابقاً من خروج ضد نظام مبارك، ونكون على رأس المتظاهرين، مشيراً إلى أنه إذا كان صباحي مع المتظاهرين لما كان يحدث إلقاء المولوتوف على القصر الجمهوري.
وأكد أن الفوضى التي تشهدها مصر حاليا وراءها المرشح الرئاسي الهارب أحمد شفيق الذي صرح قائلاً : "إن المعارك ستظل مستمرة إلى آخر المدى" ،مضيفا - حسين -  أن شفيق هو مصدر التمويل والتخطيط .
وطالب الرئاسة بان تعلن ما لديها من معلومات عن أحمد شفيق والاموال التي هرب بها في طائرة خاصة وينفق منها على عمليات الفوضى في مصر .


من يقـــود الونش

شباب الثورة يلوحون بالعصيان المدنى لإسقاط النظام

.. طارق تهامى: أعلى خطوات التصعيد ..

 تليمة: النظام "غير شرعى" ويحكم البلاد بالعنف .. 

6 إبريل "الجبهة": استمرار الضغط بالشارع يزيد من اضطراب السلطة







"الإنقاذ " تريد إدخال البلاد في دوامة العنف
 .. صندوق الانتخابات لا يعجبها .. 
كلاكيت للمرة الثانية نوافق على الأستفتاء على الرئيس
 .. ولنرى جدارتكم



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: