الخميس، 28 فبراير 2013

الجراد المهاجر إخترق الحدود المصرية للراحة والتكاثر , فشل في صد الهجوم فيديو


فشــل صــد هجــوم الجــراد
المهندسة مفيدة: 
 الجراد مهاجر يهبط للراحة والتكاثر فقط...!!


طالب المزارعون بأسوان بسرعة تدخل وزارة الزراعة والقوات المسلحة لوقف الزحف الكبير والشرس لأسراب الجراد بعد ان وصل الامر الي تغطية الزراعات بالكامل بأسراب الجراد وطالبوا بضرورة سرعة ارسال طائرات رش المبيدات الخاصة بالقوات المسلحة لتقوم بمسح جميع المناطق التي تم اختراقها من اسراب الجراد بعد ان تمكنت - الأسراب - الجراد من اختراق الحدود المصرية السودانية ونجحت في الوصول إلي المساحات الخضراء بقري محافظة أسوان وفشلت اجهزة المكافحة بقواعد الجراد المتمركزة في الصحراء الشرقية والشرقية الجنوبية في وقف غزو اسراب الجراد ونجاحها في الوصول للمناطق الزراعية بوادي النقرة والذي تبلغ مساحته 65ألف فدان منزرعة بالمحصولات الزراعية والفواكه والخضر ومحصول القصب وبدأت في اتلافها. كما وصلت ايضا إلي منطقة قرية الزهراء بوادي عبادي بمركز ادفو ومنطقة خور ابو صبيرة الزراعية شمال مدينة أسوان والتابعة لمركز أسوان ونجع حديدون بقرية الجعافرة بمركز دراو وقرية الرمادي قبلي ووادي الصعايدة بمركز ادفو ومنطقة ميناء السد العالي شرق من اتجاه جنوب شرق أسوان مرورا بالزراعات الشاطئية.
واكدت المهندسة مفيدة الخولي مديرة الزراعة بأسوان أنه لم ترد إلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أو مديرية الزراعة أية بلاغات بتلف المحاصيل حتي الآن في محافظات الجنوب بفعل حشرات الجراد. مشيرة الي أن الحشرات مهاجرة وتحط علي الأرض فقط للراحة. من ناحية اخري هاجمت مجموعات من الجراد مساحة 317 فدان من المحاصيل الزراعية بمحافظة قنا.
 قالت المهندسة إيمان محمد علي وكيل وزارة الزراعة بقنا أمس إنه تم رصد بؤرة جديدة لمجموعات من الجراد هاجمت مصنع الأسمنت بمدينة "قفط" جنوب المحافظة. 
وأشارت إلي انتقال فرق المكافحة لمصنع الأسمنت وتبين مهاجمة مجموعات كبيرة من الجراد للمنطقة المحيطة بالمصنع. وقضت علي بعض النباتات العشبية المتناثرة بالمنطقة..كما هاجمت مجموعات الجراد حتي اليوم 317 فدانا منزرعة "بالقمح والطماطم والبرسيم وأشجار الفاكهة" بقرية "حجازة قبلي" و"حجازة بحري" و"خزام" بمركز قوص و"الكلاحين" و"القلعة" و"الظافرية " و"بئر عنبر" بمركز قفط و"كرم عمران" و"الأشراف القبلية" وثلاث مزارع بمركز قنا..أوضحت أنه تم مقاومة تلك المجموعات ورش المساحات المنزرعة بالمحاصيل. مؤكدة أن الأمر في قنا لا يدعو للقلق لكون المجموعات التي هاجمت المحافظة هي مجموعات هاربة من أسراب الجراد.



الجراد فى مصر وسبب انتشاره 










ليست هناك تعليقات: