السبت، 9 فبراير 2013

حرب " تدمير العراق", صدام قائد القوات المصرية مع مبارك - فيديو


مبارك لم يعى إطلاقًا 
أن ما كان يحدث هو مخطط لتدمير العراق 
 ولتواجد القوات الامريكية فى الخليج فيما بعد.


ولأول مرة فى تاريخ العسكرية
التمهيد النيرانى استمر لمدة 6 أسابيع!!! 
 إرسال قوات عربية لسوريا سيجلب مزيدا من العنف 
.الاقـتراح غيـر مدروس ولا يمكــن تنفيـــذه.
ومعظم الدول لن تجرؤ على اتخاذه
نفي حصول مبارك على 120 مليون دولار من زايد 
.. والدور المشبوة للبرادعى ..


وصف اللواء أركان حرب متقاعد محمد على بلال، قائد القوات المصرية فى حرب الخليج، حرب تحرير الكويت سنة 1990 بأنها حرب "تدمير العراق"، معللاً ذلك بأن فترة التمهيد النيرانى، التى عادة لا تتجاوز 45 دقيقة، استمرت فى حرب الكويت لمدة 6 أسابيع، لأول مرة فى تاريخ العسكرية،.. وكشف اللواء بلال فى مؤتمرة بعض الحقائق عن مبارك والنظام البائد مشيرا الى ان الرئيس المخلوع مبارك رغب وخطط لتحويل مهمة القوات المصرية عام 1990 من الدفاع عن الأراضي العربية المعتدى عليها إلي الهجوم علي العراق وتدميرها. وعن الصدام بينه وبين الرئيس السابق حسنى مبارك أثناء تلك الحرب، قال "بلال"، إنه بعد زيارة كل من الرئيس الأمريكى والفرنسى للقوات الخاصة بهما فى الخليج، أرسل رسالة إلى مبارك كى يأتى هو الآخر ليزور القوات المصرية، وهو ما حدث بالفعل، وحضر مبارك وتم عرض خطة القوات المصرية وقرار المعسكر عليه، بخصوص أنهم لن يبدأوا بالهجوم، مشيرا إلى أنه بعد ذلك وجه له مبارك سؤالا لأكثر من 3 مرات نصه "هل أنت جاهز للهجوم..؟ وهل إذا قررنا الهجوم لديك المعدات لذلك..؟"، فأجابه "بلال" نفس الإجابة، "نحن الجيش المصرى والجندى المصرى قادر على تحقيق أى مهمة فى أى توقيت بأى سلاح".
 وتابع "بلال" روايته عن كواليس الصدام مع مبارك فقال، إنهم بعد ذلك خرجوا من خيمة العمليات نحو المعسكر، حيث قوبل الرئيس بهتافات كثيرة وتصفيق حاد، وكان معهم السلاح، فمال عليه زكريا عزمى وسأله عما إذا كان الجنود يحملون ذخيرة فى السلاح فأجابه بـ"نعم"، وأكد له أنه لا خوف على الرئيس، وأن الجنود لن يفعلوا شيئا مفاجئا، وأنهم جنوده ويحبونه ولا يمكن أن يقوموا بعمل يخذله، كما أنه لا يمكن أن يأمرهم بتسليم سلاحهم وهم فى ميدان قتال. 
 وقال اللواء محمد على بلال ايضا عن مبارك أنه كان يخاف من شعبية المشير أبو غزالة، مما أدى إلى إبعاده عن الساحة، مشيراً إلى أن مبارك أبعده بشكل تام حتى أنه كان يمنعه من الذهاب لمباريات كرة القدم. 
وأعرب بلال عن ارتياحه الشديد للحكم الذي صدر من القضاء المصري بحل الحزب الوطني، ورد أصوله وممتلكاته للدولة، وكون هذا القرار جاء بحكم قضائي، وليس بقرار عسكري فذلك يعني أننا نسير في الطريق الصحيح لإرساء مبادئ الديمقراطية وإعلاء قيمة العدالة وكلمة القضاء. وأشار الى أن سوء التخطيط السياسي في مصر خلال السنوات الماضية هو المتسبب في دخول إسرائيل وتغلغلها في دول حوض النيل، لافتاً إلى أن توجهنا نحو الغرب وإهمالنا لإفريقيا في الفترة الأخيرة هو الذي أدى لخلق فجوة بين الدول الإفريقية ومصر.
 وعن قصة الشيك الذي يقدر بـ120 مليون دولار التى دفعها الشيخ زايد بن سلطان رئيس دولة الإمارات، للرئيس المخلوع حسني مبارك من أجل دخول الجيش المصري لتحرير الكويت غير صحيحة. وأضاف أن سياق الخبر الذي تم نشره في إحدى الصحف المصرية الأسبوعية يجزم أن الشيك الذي دفعه الشيخ زايد لمبارك من أجل تخليص الجيش المصري للكويت تم تحريره يوم 25 أغسطس 1990، أي قبل ذهاب الجيش المصري بـ23 يومًا وهذا غير معقول. 
 كانت جريدة الفجر الأسبوعية، قد نشرت فى عددها الأخير أن الشيخ زايد حاكم دولة الإمارات العربية قد دفع لمبارك مبلغًا يقدر بــ120 مليون دولار من أجل دخول الجيش المصري لتحرير الكويت. 
أكد قائد القوات المصرية أنه تم استدعاؤه للقيادة العامة يوم 2 أغسطس أي في يوم الغزو العراقي للكويت وتم تكليفه في نفس اليوم بقيادة القوات المصرية، وأضاف أنه تم تجميع القوات المتجهة للحدود المصرية يوم 4 أغسطس ثم اتجهت إلى المملكة العربية السعودية لعمل التنسيق اللازم يوم 7 أغسطس. 
 وقال بلال إن يوم 13 أغسطس كانت القوات المصرية متواجدة بشكل كامل في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية وهذه شهادتي للتاريخ وليست دفاعًا عن أحد فالكل يعرف ماذا حدث بيني وبين مبارك في حرب تحرير الكويت، وأضاف أنه ليس من المنطقي أن يتم تحرير الشيك بعد دخول الجيش المصري يوم 25 أغسطس وليس قبل دخوله. 
أكد بلال أن مبارك أرسل القوات للخليج متأثرا بتجربة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي أرسل عام 1962 قوات مصرية للحدود بين العراق والكويت بسبب اشتعال الأمور بينهما، لكن مبارك لم يع إطلاقًا أن ما كان يحدث هو مخطط لتدمير العراق ولتواجد القوات الامريكية فى الخليج فيما بعد. قال بلال: تم إبعادى من قيادة القوات بسبب مشادة كلامية بينى وبينه فى منطقة حفر الباطن السعودية...





حرب الخليج الثانية 
 عاصفة الصحراء[ وثائقي | كامل ]





ليست هناك تعليقات: