الأحد، 20 يناير 2013

أديب: مصر تنتقل من مرحلة المشاكل إلي المصائب فيديو.


أديب: الشرطة مشغولة بـ 25يناير
 وعمرو موسى: مصر فى إطار مستمر للتأخر والفشل 


شن الإعلامي عمرو أديب هجوماً حاداً علي الحكومة ووزارة الداخلية نتيجة كثرة الحوادث في الآونة الأخيرة فضلاً عن حالة التسيب الأمني الواضحة. 
وقال أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" مساء اليوم السبت:"هل في بلد في الدنيا فيها كمية الحوادث اللي موجودة في مصر، قطارات، مشاجرات محاصرة للأقسام؟!". 
واستنكر أديب تصريحات رئيس الوزراء بأن الأمن لم يتعاف بعد، متسائلاً ما أسباب عدم تعافيه، رغم تزويد الداخلية بعدد أكبر من الأسلحة والسيارت. 
وأشار إلي أن الداخلية أغفلت أشياء كثيرة وجعلت شغلها الشاغل ما سيحدث في ذكري ثورة 25 يناير القادم، قائلاً:" 18 و19 و 20 يناير ايه ماحدش هيموت فيهم ولا هتحصل حوادث". 
 ووجه أديب نقداً حادا للحكومة التي طالما تحدثت عن تطهير الداخلية وذلك من1 لــ6 أشهر، قائلا:" لو بتطهروها بديتول كانت اتطهرت"، متسائلاً أين التواجد الأمني لماذا هناك خلل أمني؟. 
ورفض الحديث عن المؤامرة التي تحاك ضد النظام في 25 يناير وحدوث الثورة الثانية، قائلا:" ممكن الثورة تقوم في اي يوم هو 25 في كائنات فضائية هنتزل". 
وأكد أديب أن هناك إهمالا جسيما وانهيارا للدولة، موضحاً أن مصر تنتقل من مرحلة المشاكل إلي المصائب وأن الأيام القادمة سنري فيها أشياء غريبة ،قائلا: مصر الوحيدة اللي يقع فيها البيت قبل الزلازل نحن نصنع المصائب ونقتل أنفسنا بأيدينا". أديب: الشرطة مشغولة بـ 25يناير


موسى: مصر فى إطار مستمر للتأخر والفشل

قال عمرو موسى, رئيس حزب المؤتمر, عضو جبهة الإنقاذ الوطنى, أن مصر أصبحت فى ذيل الدولة العربية وفى إطار مستمر للتأخر والفشل. وأضاف موسى فى مؤتمر صحفى مساء اليوم بمقر المجلس القومى لحقوق المرأة مساء اليوم: "مصر عاجزة فى كل شيء ولا يوجد بها ما يضعها فى مصاف الدول المتقدمة مشيرا إلى أن هذا الفشل والعجز ليس صنيع العامين الماضيين ولكن هو نتاج العقد الأخير ومن الضرورى للشعب المصرى بأكمله وبجميع فصائله المصالحة والتكاتف قائلا:"نحن أعضاء فى مجتمع فاشل ومستمر فيه والشيء أصبح خطير وعلينا أن نوقف هذا الفشل بكل قوة بالعمل والمصالحة الفعالة".
 وتابع رئيس حزب المؤتمر:" علينا أن نعمل من أجل التطوير والتغلب على العقليات الصغيرة الخطيرة التى تحاول أن تتحدث فى أشياء من أجل إثبات وتحقيق الفشل من خلال الإدارة السيئة والغير كفاءة مضيفا بوقله:"لن نسمح للفشل أن يستمر وعلى الجميع التكاتف والوحدة من أجل بناء الدولة بما يحفظ جميع حقوق فئاتها وأبنائها دون سيطرة فصيل بعينه على آخرين". وفيما يتعلق بالتشدد تجاه المرأة قال موسى: "التشدد فيما يتعلق بالمرأة أمر طارئ وسيكون لها دور فى الفترة المقبلة والترشح بالبرلمان مشيرا إلى أنه لايمكن اعتبار المرأة أقلية لأن مصر ليس بها أقليات وكلنا جزء واحد من نسيح لابد علينا أن نعيد بنائه قائلا : "لا يجب أن نسلم بفشل الدولة ويجب أن نمنع مصر أن تكون دولة فاشلة".
من جانبه أكد د. وحيد عبد المجيد، عضو جبهة الإنقاذ، أن هناك هجمة شرسة على المرأة، بدأ من تشكيل الجمعية التأسيسية التى كانت تسير الأوضاع فيها تحت شعار "الشريعة الإسلامية" كما لو أن هناك شيئا مخالفا للشريعة، مضيفا أن من يتحدثون عن الشريعة لا يعرفون حقيقتها.فى السياق ذاته قال عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب "الوفد" أنه منذ اللحظة الأولى وكان هناك تربص بالمرأة ووضعها فى الدستور، موضحا أن القوانين الثلاثة المرتبطة بالعملية الانتخابية أدخلت عليها حزمة من التعديلات جعلت قانون الانتخابات مختلفا من كثرة التعديلات التى أدخلت عليه قائلا:" المرأة بحاجة إلى دعم الأحزاب وجبهة الإنقاذ والشعب المصرى سيسأل هذه الأحزاب فى حالة عدم وقوفها مع المرأة".




ليست هناك تعليقات: