الثلاثاء، 22 يناير 2013

مداخيل أغنى 25 فرد في العالم تكفي للقضاء على الفقر فى العالم - فيديو


"قمة الرياض" تعتمد مبادرة السعودية واتفاقية الاستثمار الموحد 
لاستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى قبل نهاية 2013..
 40 % من سكان مصر تحت خط الفقر


أوضحت دراسة قامت بها مؤسسة أوكسفام الخيرية البريطانية، أن نسبة من يعيشون تحت خط الفقر إلى إجمالي السكان تصل الى 40% في مصر، 30% في سورية، 24% في تونس، 40 % في المغرب، 60% في اليمن، وعلى النقيض تمتلك الدول العربية النفطية مئات المليارات من الدولارات في صناديقها الاستثمارية، ويتم استثمار الجزء الأكبر منها خارج المنطقة العربية.
وقال موقع "بي بي سي" إن مداخيل أغنى 100 فرد في العالم خلال العام الماضي وحده تكفي للقضاء على مشكلة الفقر المدقع في العالم أربع مرات.
وأضاف، أنه حسب تقرير المنظمة فإن أغنى 100 شخص كسبوا خلال العام الماضي 240 مليار دولار، فيما لا يزال الملايين يعيشون تحت خط الفقر المدقع، حيث لا يزيد متوسط دخل الفرد منهم على 1.25 دولار يوميا.
 وأوضح : "تهدف منظمة أوكسفام من هذا التقرير إلى تنبيه قادة العالم من السياسيين والاقتصاديين الذي يجتمعون في مؤتمر سنوي في دافوس يبدأ الأربعاء 23 يناير، بخطورة استمرار الفقر بهذه الصورة على كوكب الارض، وضرورة تبني سياسات فعالة لمواجهته". وعلى مستوى مشكلة الفقر وغيرها من المشكلات الاقتصادية في المنطقة العربية، تعقد قمة اقتصادية عربية في الرياض ابتداء من الاثنين 21 يناير لبحث سبل التعاون العربي لمواجهة هذه المشكلات" .
 ووصف أول تقرير للتنمية البشرية العربية لعام 2002 المنطقة العربية بأنها "أكثر ثراء منها نموا"، وان "هناك فجوة بين ثروات المنطقة من جهة، ومستويات التنمية البشرية بها من جهة أخرى.
 " وعلى الرغم من الإعلان عن سياسات وخطط لمكافحة الفقر على المستوى العربي، وخطط لتشجيع الاستثمار في الدول العربية المتوسطة والمنخفضة الدخل، الا انها لم تنجح في تحقيق الاهداف المرجوة منها، فقد اوضح تقرير التنمية البشرية العربية لعام 2012 ان نسبة الفقراء الى اجمالي السكان في المنطقة العربية تصل الى 39.9%، مما يعني وجود 65 مليون فقير..

قمة الرياض" تعتمد مبادرة السعودية واتفاقية الاستثمار الموحد 
استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى قبل نهاية 2013..




ليست هناك تعليقات: