الثلاثاء، 29 يناير 2013

فى كارثة جديدة غرقت الباخرة ''ملك النيل'' بأسوان على متنها 112 شخصا..فيديو



غرق باخرة نيلية بأسوان على متنها 112 شخصا
مدير أمن أسوان: 
تم التحفظ على الباخرة الغارقة وقائدها 
والشرطة لعبت دورا هاما فى إنقاذ الركاب
بلاغ للنائب العام للتحقيق في علاقة
 صباحي و"متياس" بـ"البلاك بلوك"



غرقت الباخرة ''ملك النيل'' بمنطقة الأعقاب قبل مدينة أسوان بحوالي 20 كم بسبب اصطدامها ببعض الصخور مما أدى لحدوث ثقب بها وارتفاع منسوب المياة بداخلها. وكان على متنها 112 نزيلا مصريا جار إنقاذهم قبل غرق باقي الباخرة بالكامل. وسوف نوافيكم بتفاصيل الخبر بعد قليل. كشف اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن أسوان، عن انتشال قوات المسطحات المائية للعبارة السياحية "ملك النيل" الغارقة مساء اليوم الثلاثاء بالقرب من قرية الأعقاب الصغرى. 
 وأكد التحفظ على الباخرة، على الضفة الغربية لنهر النيل بمكان الحادث، تحت حراسة أمنية مشددة، لحين إصدار قرار من النيابة العامة بشأنها، وإجراء الفحص الفني لمعرفة أسباب غرقها. وأضاف عبد الحي أنه تم التحفظ على البحار قائد الباخرة لحين عرضه على النيابة العامة، مشيرا لنقل ركاب العبارة 112 لأحد الفنادق، لحين قيام الشركة السياحية صاحبة العبارة بتوفير أخرى لاستكمال رحلتهم النيلية المقررة إلى الأقصر.


بلاغ للنائب العام للتحقيق في 
علاقة صباحي و"متياس" بـ"البلاك بلوك"
و مساعد وزير الداخلية:
 "جبهة الانقاذ" وراء تمويل "بلاك بلوك"


قرر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله انتداب قاضٍ للتحقيق في البلاغ رقم 1574 لسنة 2013، والذي يطالب باستدعاء المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ومدير حملته شريف أشرف؛ لسؤالهما حول اتهامات بأن مدير الحملة هو مؤسس "بلاك بلوك". وأيضًا الاستماع لأقوال "صباحي" حول علاقته بالمجموعة التخريبية، والغطاء السياسي الذي يلعبون تحته، فضلاً عن استدعاء القمص متياس نصر كاهن كنيسة عزبة النخل؛ لسؤاله عن الصور الفوتوغرافية التي تجمعه بـ"شريف الصيرافي" مؤسس البلاك بلوك. وكان مقدم البلاغ المحامي خالد المصري ، أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات ، قد ذكر في بلاغه أن ما يسمى بمجموعة "البلاك بلوك" كوَّنوا ميليشيات مسلحة تهدف لإثارة الفوضى في البلاد؛ حيث تقوم بعمليات الهجوم وإشعال النيران في بعض المنشآت الحيوية الهامة مثل مباني المحافظات والوزارات والمدارس ومطعم مؤمن، ومحلات التوحيد والنور. وأشار "المصري" في بلاغه إلى وجود بعض الشخصيات العامة ورجال الأعمال الذين تربطهم علاقة بتلك المجموعة الخارجة عن القانون، وتقف خلفها وتساعدها إعلاميًّا، بعد منحهم الغطاء السياسي للقيام بأعمال التخريب. قال المهندس ، عمرو فاروق عضو مجلس الشورى، إن مساعد الوزير الداخلية لشئون الأمن الوطن كشف بأن هناك معلومات عن تورط شخصيات تنتمي لجبهة الإنقاذ في تمويل تلك مجموعات "بلاك بلوك"، وأن الداخلية تتبع الخيوط التي لديها للوصول إلي الحقائق كاملة في هذا الشأن. 
 وقد أكد مساعد وزير الداخلية لشئون الأمن الوطني، أنه تم القبض على 129 من عناصر مليشيات البلاك بلوك، وذلك أثناء حضوره جلسة مغلقة بلجنة الدفاع والأمن القومي مساء أمس. وأضاف أن الداخلية تعمل على الكشف عن ممولي تلك المليشيات، وكشف خيوط التنظيم بالكامل، وأن هناك تحقيقات موسعة في هذا الشأن، وفور الانتهاء واكتمال الصورة سوف نعلن التفاصيل كاملة للرأي العام

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

التلفزيون العربي - البث المباشر


بث مباشر .. إذاعة القران الكريم من القاهرة



ليست هناك تعليقات: