السبت، 15 ديسمبر 2012

مصر "تمر بمفترق طرق ولكنها ستنتصر في النهاية" وبدأ إستفتاء الدستور



"الإنقاذ" تراقب الاستفتاء 
لفضح أي محاولة تزوير لإرادة الشعب
على حد قولها 
وحشد معارض بالتحرير. 
وصدقت يا ربنا " وعسى أن تكرهوا شيئآ
 و يجعل الله فيه خيرآ كثيرآ 
" .. 102 سبب تجعلك تقول نعم للدستور. 
المصريون يصنعون التاريخ بكثافة غير مسبوقة
 فى الأستفتاء على الدستور 
مصر الآن غير هذه اللحظة لحظه نصنع فيها التاريخ 
و من يتخلى عن ذلك 
فهو يتخلى عن دورة في صناعة التاريخ 
وكالة الانباء الالمانية: إقبال كبير على اللجان الانتخابية وترحيب حقوقي بقرار اللجنة العليا للإنتخابات والذي يسمح لهم بالمراقبة دون تصاريح.



قالت "الجبهة الوطنية للإنقاذ" المعارضة في مصر إنها شكلت غرفة عمليات لمتابعة عمليات التصويت في الاستفتاء على الدستور المقرر السبت وذلك "لفضح أي محاولة تزوير لإرادة الشعب" على حد قولها، في حين شهدت عدة مناطق مصرية تجمعات لأنصار المعارضة الذين نددوا بمشروع الدستور المقترح. ودعت "جبهة الإنقاذ" التي تضم شخصيات بينها حمدين صباحي وعمرو موسى ومحمد البرادعي "جموع الشعب المصري إلى النزول إلى صناديق الاقتراع السبت والتصويت بـ 'لا' على مشروع الدستور" قائلة إنه من إعداد "فصيل سياسي بمفرده.
" وبالتزامن مع هذا التطور، نظمت العديد من القوى السياسية مسيرات معارضة لمشروع الدستور الجديد، ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط خروج مسيرات في قنا والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية. أما في ميدان التحرير، الذي يعتصم أنصار المعارضة فيه منذ أيام، فقد ألقى الشيخ عبدالغني هندي، منسق ما يعرف بـ"الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر" خطبة دعا فيها إلى "الاستماع إلى المعارضة وإلى إعلاء خيار الحوار وليس الجدال" على حد تعبيره. وقال هندي إن مصر "تمر بمفترق طرق ولكنها ستنتصر في النهاية،" وانتقد ما وصفه بـ"محاولات التفرقة بين نسيج الأمة الواحد ومحاولات الاستهانة بالضعفاء والأميين" وفق قوله. 
يشار إلى أن القوى السياسية المصرية حرصت على حشد أنصارها الجمعة في إطار التحضير للاستفتاء على الدستور الجديد السبت، وقد خرجت في هذا الإطار مسيرة مؤيدة للدستور وللرئيس محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية.


إستعلم عن لجنتك للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك فى الكشوف الانتخابية برجاء إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم .

 إضغط على الصورة أدناة
 
للناخبين المقيمين بجمهورية مصر العربية..يتم إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور على مرحلتين، الأولى يوم السبت ١٥ ديسمبر والثانية يوم السبت ٢٢ ديسمبر.
• طبقاً لـقرار رئيس الجمهورية الصادر في هذا الشأن تجرى عملية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور للمصريين داخل جمهورية مصر العربية على مرحلتين كالتالي: - المرحلة الأولى يوم السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٢ وتشمل التصويت في المحافظات التالية: القاهرة - الأسكندرية - الشرقية - الغربية - الدقهلية - أسيوط - سوهاج - أسوان - شمال سيناء - جنوب سيناء - المرحلة الثانية يوم السبت ٢٢ ديسمبر ٢٠١٢ وتشمل التصويت في المحافظات التالية: الجيزة - القليوبية - المنوفية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - مطروح - البحر الأحمر - الوادي الجديد - الفيوم - بني سويف - المنيا - الأقصر - قنا..






ليست هناك تعليقات: