الأحد، 4 نوفمبر 2012

بداية للوطن البديل .سيناء تشهد حرباً ولجان شعبية لحماية العريش - فيديو


وزير الداخلية ووزير الدفاع فى شمال سيناء
 .. سيناء تشهد حرباً .. 
والإرهاب يحاول إتمام الإمارة الإسلامية بها 
 وزير الدفاع يصل سيناء 
لبحث الأوضاع الأمنية ويعقد لقاءات عاجلة بالمحافظة
انتشار المدرعات .. وإقالة مدير الأمن بعد إنسحاب الشرطة 
" الجيش والشعب لحماية العريش " 
خطف الرجال والنساء و القتل العشوائي فى العريش.


اصدر حزب الحرية والعدالة في شمال سيناء بيانا بخصوص الأحداث الراهنة في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء وجاء فيه " استقبل الشعب المصري بسيناء بكثير من الصدمة والأسف الشديدين خبر اغتيال عدد من رجال الشرطة على أيدي مجموعة مجهولة الهوية. وتكرار الأحداث الأمنية المؤسفة بالمحافظة مثل خطف الرجال والنساء و القتل العشوائي.. لذلك فإننا نطالب بما يلي: دعوة كل القوى السياسية والثورية وكل أبناء المحافظة للوقوف أمام هذه الأحداث التي تشير أصابع الاتهام فيها إلى قوى خارجية تتربص شراً بمصرنا الحبيبة. 
وتطهير الأجهزة الأمنية من الفاسدين والمتقاعسين عن القيام بالدور الوطني المنوط بهم وتطوير وتدعيم وضبط الأداء الأمني بالمحافظة. 
 إعلان نتائج التحقيق للرأي العام حتى يعرف المواطنون مواطن الخلل ويعرف المتهمين الحقيقيين في هذه الأحداث . 
المسارعة بتنفيذ مشروع تنمية سيناء للقضاء على البطالة.. وحل مشكلات المواطنين المتفاقمة. 
كما أننا نأخذ على عاتقنا المساهمة في حماية المنشآت والممتلكات الخاصة والعامة بالمشاركة في اللجان الشعبية المساهمة في الحفاظ على أمن الوطن و المواطنين , ونؤكد على حرمة الدماء والأرواح ونستنكر كل محاولات الإخلال بالأمن وقطع الطرق والعدوان على المؤسسات والمنشآت والممتلكات العامة والخاصّة". 
 هذا وواصل أمناء الشرطة وقفتهم الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بالقصاص من قتلة زملائهم ومطالبتهم بإقالة مدير الأمن وجميع القيادات الأمنية ، وقاموا بغلق الطريق الدولي "العريش - رفح " مطالبين الحكومة بسرعة التدخل في اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف عمليات استهدافهم في سيناء وضرورة القضاء على الفساد داخل المديرية وخصوصا من بعض لواءات الشرطة ، وتوفير السلاح الحديث الذي يتماشى مع الوضع داخل العريش ، وخصوصا أن المهاجمين يستخدمون أسلحة حديثة . 
ومن جانبه قال خالد حركة عضو الهيئة البرلمانية بحزب الحرية والعدالة بشمال سيناء ـ أن ما تشهده سيناء فى الوقت الحالى من انفلات أمنى رهيب يجب أن يتكاتف الجميع من أجلة وضرورة عودة الأمن والأمان للمواطن السيناوى ، مشيراً الى ان جميع أبناء سيناء يشجبون ما حدث من استهداف للعناصر الأمنية من بعض القتلة والمأجورين والذين لايريدون عودة الأمن بقوتة والتصدي لكل خارج عن القانون . 
 ●●● إقاله اللواء احمد بكر مدير امن شمال سيناء وقالت مصادر امنيه واخري محليه بشمال سيناء ان اللواء احمد جمال وزير الداخليه المصري اصدر قرارا باقاله اللواء احمد بكر مدير امن شمال سيناء من منصبه بعد ساعات من هجوم شنه مسلحين علي دوريه امنيه بالعريش اسفر عن مقتل 3 رجال شرطه واصابه رابع ومدني تصادف مروره. وقالت المصادر ان اقاله بكر جاءت استجابه لمطالب افراد وامناء الشرطه والقوي الثوريه بشمال سيناء احتجاجا علي حاله الانفلات الامني ومقتل واصابه اعداد كبيره من رجال الشرطه علي يد المسلحين. وتابعت المصادر انه تم اختيار اللواء سميح احمد بشادي، حكمدار المديريه بدلا من بكر بناءً علي رغبه افراد الشرطه. وقالت المصادر ان الوزير قرر ايضا اجراء حركه تنقلات موسعه بين قيادات مديريه الامن لتحسين الاداء الشرطي بالمحافظه. 
 ■■ ووصل الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي، الي سيناء صباح اليوم الاحد في زياره مفاجئه لتفقد الاوضاع الامنيه، بعد يوم واحد من الهجوم الذي وقع علي سياره تابعه للشرطه من قبل مسلحين بمنطقه جسر الوادي بالعريش، واسفر عن استشهاد ثلاثه من عناصر الشرطه واصيب ثلاثه اخرون امس السبت. وقد التقي السيسي فور وصوله سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لبحث اخر التطوارات بالمحافظه، فيما انتشرت المدرعات في محيط ديوان عام المحافظه بمدينه العريش.
هذا هو بداية الوطن البديل والاسلوب هو:
 1-الارهاب. 2-التفريغ الامنى. 3-الاجتياح. 
وقد سبق ان كان هناك بروفة للاجتياح ايام المخلوع".
أبو فجر‎: سيناء تأخذ قرارها بيدها لأن مرسي عاجز


الوقوف دقيقة حدادًا  على ضحايا سيناء 
الذين قتلتهم الداخلية 
غضب شيوخ القبائل ونشطاء سيناء
من غياب السيسي وجمال الدين عن لقائهم 
مع حرحور (محافظ شمال سيناء)..


انتقد شيوخ القبائل وممثلو الأحزاب السياسية في شمال سيناء، غياب وزيري الدفاع والداخلية عن لقائهما، بعد انتظار دام لنحو ثلاث ساعات متواصلة، داخل قاعة اجتماعات المحافظة. واعتبر الحضور أن غياب الوزيرين عن اللقاء، هو إهانه لهم، رافضين مطلب المحافظ لهم بتشكيل وفد للقاء الوزيرين في القاهرة. وقال المحافظ، اللواء عبد الفتاح حرحور، في بداية الاجتماع: "إن وزير الدفاع يعتذر عن اللقاء لظروف استدعائه للقاهرة للقاء الرئيس"، ثم كرر المحافظ اعتذار وزير الداخلية أيضًا عن اللقاء ما أثار غضب شيوخ القبائل وخرجوا من قاعة الاجتماعات بعد عدة كلمات تناولوا فيها أوضاع المحافظة الراهنة.
 وشهد اللقاء مطالبة الناشط اليساري حسين القيم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء، الذين قتلتهم الشرطة ردًا على مطلب المحافظ من الحضور الوقوف دقيقة حداد على ضحايا جنود الشرطة، وهو المطلب الذي استجاب له الحضور. وحدثت مشادات بين كوادر حزب الحرية والعدالة بشمال سيناء وناشط حركة أحرار سيناء، محمد هندي الذي وجه انتقادات لقرارات الرئيس معتبرها قرارات واهية، وتدافع نحو الناشط أعضاء الحرية والعدالة، ودفعوه بأيديهم قبل أن يقوم الحضور بفض الاشتباك سريعًا.



ليست هناك تعليقات: