الخميس، 22 نوفمبر 2012

قرارات ثورية للرئيس مرسى ؛ مصر قالت التأسيسية والنائب العام



ومن كان حكيما فليقسو أحيانا على من يرحمُ 
بغروب شمس الخميس 
«الإخوان» تحشد أعضاءها لدعم قرارات مرسي 
لحماية المنشآت من تصرفات عنيفة متوقعة 
أنباء عن تعديل "السلطة القضائية" 
لإقالة النائب العام 
متظاهرو محمد محمود يهددون الإخوان بـ"مجزرة"


كشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" عن أن القرارات الثورية التي سيصدرها الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية، تتضمن حزمة من التشريعات الهامة والمصيرية، تتعلق بالنائب العام، والجمعية التأسيسية للدستور، وتطهير الفساد ولن تتضمن إقالة للحكومة. من جانبه، قال أحمد النحاس، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة لـ"الوطن": بالفعل هناك قرارات ثورية سيصدرها الرئيس خلال ساعات، والحزب مستعدة للنزول للشارع لدعم هذه القرارات، وهي تتعلق بالفساد والانضباط الأمني والتعامل مع الشارع
"، موضحًا أن كل أمانة في كل محافظة مجتمعة الآن. ..
 ** قنديل فى طريقه إلى الرئاسة للقاء مرسي.. 
 والرئيس يستدعى وزير العدل لاجتماع طاريء 
 تغريدة مرسي الثالثة: بعد دقائق قرارات هامة للسيد رئيس الجمهورية وأعلن التليفزيون المصري عن إصدار رئاسة الجمهورية لبيان هام بعد قليل.






وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن جماعة الإخوان المسلمين تستعد للحشد بميدان التحرير مع غروب شمس اليوم الخميس. وفي تصريح خاص لـ«الأناضول»، قالت مصادر إخوانية مطلعة إن توجيهات قد صدرت لأعضاء الجماعة في المناطق القريبة من العاصمة بالتوجّه لميدان التحرير مع مغيب شمس الخميس. وأوضحت المصادر، التي فضّلت عدم ذكر اسمها لحساسية الأوضاع،:" جاءتنا تعليمات مركزية من مكتب الإرشاد بعدم السفر خارج البلاد، وأن تستعد كوادر الجماعة في المناطق القريبة من القاهرة لاحتمالية النزول إلى الشارع في تحركات شعبية ضاغطة لدعم قرارات ثورية متوقعة يصدرها الرئيس محمد مرسي في أي لحظة". وأضافت أن هذه التوجيهات تأتي بهدف تحرك شعبي لحماية المنشآت من تصرفات عنيفة متوقعة من قبل البعض. كانت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين قد كشفت لمراسل الأناضول، صباح الخميس، عن وجود حالة من الاستعدادات والحشد بين صفوفها تحسبًا لتحركات قد تقوم بها الجماعة في مسارات مختلفة، وحسب مصادر متطابقة من أفرع الجماعة بالمحافظات فقد تم التأكيد على أعضاء الإخوان بالبقاء على أهبة الاستعداد للتحرك الفوري الذي قد تستدعيه حالة البلاد قريبًا.


وهدد عدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بحدوث مجذرة لهم إذا اقتربوا من الميدان مساء اليوم. وأكدت صفحة مينا دانيال على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، أن دعوة الإخوان تثير الرعب لدى الثوار كما ناشدت الحركة كافة الغيورين على الوطن النزول للميدان وحماية المتظاهرين مما وصفته بـ"اعتداءات الإخوان"، مضيفة :" نحذر الإخوان اليوم من مجزرة حقيقية فى محمد محمود".

ليست هناك تعليقات: