الجمعة، 23 نوفمبر 2012

أحلام اليقظة تتحقق وتاريخ أمتنا يصنع على أصغر بقعة فى الأرض ..غــزة



مقــاومة غــزة
 تقلب الموازين وتدمر نظرية الأمن الصهيونى للأبد


●● أحلام اليقظة تتحقق : ضرب تل أبيب .. إسقاط وإصابة 7 طائرات اسرائيلية.
●● المسجد الأقصى على بعد 75 كيلومتر من غزة.. استعدوا ياشباب مصر.
●● مذبحة الدبابات تنتظر اسرائيل فى الحرب البرية.
●● نحيى موقف الرئيس مرسى ونقول له : أنت على أعتاب موقف تاريخى فلا تتراجع.
تاريخ أمتنا يصنع اليوم على أصغر بقعة فى الأرض .. على أرض غزة التى تمثل 2% من مساحة فلسطين، والتى من صغر مساحتها تعد أكثر بقع الأرض من حيث الكثافة السكانية ، ولكن العظمة الحقيقية لاتصنع بالكم أو الحجم أوالكثرة .
ونيابة عن مليار ونصف مليار مسلم يقوم مليون ونصف مليون غزاوى بكسر أنف الغطرسة الاسرائيلية ، وتغيير معادلة الصراع مع العدو . نعم ليس بالحجم أو المساحة أو عدد السكان ، فيثرب ( المدينة المنورة ) كانت مساحتها أصغر وكان عدد سكانها أصغرعندما غيرت وجه التاريخ كله ولا نقول تاريخ العرب فحسب . سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا .
لقد كنا فى حزب العمل سباقين ومنفردين برؤية أثبتت الأيام صحتها والحمدلله . فمنذ أواسط التسعينيات من القرن الماضى ونحن نرصد تغير موازين القوى لصالح أمتنا العربية والاسلامية فى مواجهة الحلف الصهيونى الأمريكى ، وسننشر فى الأعداد القادمة بإذن الله نماذج من هذه الكتابات . وحدث ماتوقعناه عبر منعرجات بطبيعة الحال وليس فى طريق مستقيم .
وهذا تيار تاريخى لامرد له ؛ أن تستدير شمس الحضارة لتشرق من الشرق بعد أن كانت تشرق من الغرب!! وأن تستعيد الأمة العربية والاسلامية مكانتها التى تليق بين الأمم. وهذا التحول التاريخى كانت له شواهد عدة فى المؤشرات الاقتصادية والثقافية والعسكرية وكانت مهمتنا أن نبرز هذه الحقائق ونخرجها من غياهب التعتيم وركام الأكاذيب وحملات التضليل وقنابل الدخان التى تخفى أهم عناصر المشهد وتترك للأمور الأقل أهمية صدارة المشهد .
 وهذا الأمر يؤكد الأهمية القصوى للاعلام ، فالاعلام هو القائد والموجه والمثقف للشعوب ، وقد قام إعلام كامب ديفيد ولايزال بدور إجرامى فى تزييف وعى شرائح واسعة من الشعب ومن أهم أساليبه فى ذلك إخفاء الحقائق الأساسية أو بترها أو تصغييرها وتهميشها ( تصوروا حجم المؤامرة الاعلامية فى إخفاء الثورة الأردنية هذه الأيام ) ولكن الوقائع الكبرى تفرض نفسها فى نهاية المطاف . وكلما وعت الأمة ذلك مبكرا كلما ساعد ذلك على تحقيق النصر. منذ يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر والمقاومة الفلسطينية تسطر أروع ملحمة يمكن أن تحدث فى التاريخ ، لقد قلبت المعادلة وسددت ضربة قاصمة لنظرية الأمن الاسرائيلى ، فأصبح الاعتداء على سكان غزة يعنى ضرب تل أبيب عاصمة الظلم والطغيان . وأصبح الهتاف الذى كنا نردده فى الأزهر والمظاهرات ( ياقسامى ياحبيب .. اضرب اضرب تل أبيب ) حقيقة لا خيالا .. واقعا لا حلما . وبالتالى لقد تغيرت نظرية الردع ، نعم الردع كان موجودا ولكن عند مستوى أقل : المستوطنات الحدودية بالاضافة لعسقلان وأسدود وبير سبع التى ضربت من قبل .
والمسألة ليست مجرد ضرب تل أبيب والقدس المحتلة ولكن بصواريخ دقيقة تصيب أهدافا مهمة واستراتيجية يقوم العدو بفرض رقابة عسكرية اعلامية صارمة لمنع تسريبها . ولكننا نعلم بشكل مؤكد أن الصواريخ أصابت قواعد عسكرية اسرائيلية وأنها أوقفت حركة الملاحة فى مطار بن جوريون عدة مرات ، وأنها قطعت الكهرباء والشبكة اللاسلكية فى تل أبيب.



■ فالمقاومة تمتلك الآن صواريخ متنوعة أكثر تطورا وأبعد مدى وأكثر دقة وأكثر تدميرا ( رأس أكبر ) وأكثر عددا .
وهى صواريخ مؤمنة أكثر تحت الأرض ، وتنطلق من قواعد ثابتة ومتحركة . وهذا الأسلوب كان موجودا فى حرب 2008 ولكنه تطور بشدة . من الأمور التى أزعجت اسرائيل أنها اكتشفت أن معظم الصواريخ التى سقطت عليها هى صناعة محلية غزوية ، وهذا يعنى أن القضاء على صواريخ غزة أصبح مهمة مستحيلة .
وقد تحتاج غزة لتهريب بعض مواد صناعة هذه الصواريخ ولكن تهريبها أسهل من تهريب الصواريخ الجاهزة .
ومع ذلك فإن غزة لم تقصر فى التهريب الجميل والمطلوب وهو الصواريخ الجاهزة الصنع البعيدة المدى مثل صاروخ فجر 5 الايرانى الذى ضرب تل ابيب ، ولكن غزة صنعت صاروخا محليا مداه 75 كيلومتر أيضا . وقد كتبنا كثيرا عن الدور الاستراتيجى للصواريخ فى حرب المقاومة ، فهذه الصواريخ تقوم مقام الطيران والمدفعية ، وهى رخيصة السعر جدا ( الصاروخ بمئات الدولارات ) وسهلة الحمل والإخفاء والتخزين والتمويه ، أى تتمتع بمرونة عالية تتناسب مع خفة حركة المقاومة . وهى تضرب العدو فى مقتل : الجبهة الداخلية .
وقد قامت النظرية الأمنية الاسرائيلية على تحصين الجبهة الداخلية المحدودة العمق ، ونقل أى معركة خارج الحدود وحسمها خارج الحدود وبسرعة ، لأن الكيان الصهيونى لايحتمل التعبئة العامة أكثر من 3 أو 4 أسابيع بل وأكثر من ذلك فإن اليهودى بطبيعته يخشى الموت ويخشى التهديد به ( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ) وسنعود لهذه النقطة مرارا لأنها جزء أساسى من نظرية الأمن الاسرائيلى ، وجزء من شذوذ وضع الكيان الصهيونى الاستيطانى المزروع بالقوة على حساب الشعب الأصلى للأرض .
 هذه النقطة مهمة لأنها لاترتبط بالكم الفعلى للخسائر البشرية ، فإذا كانت الصواريخ أقل تدميرا وإيذاء من القصف الجوى الاسرائيلى بالطيران والمدفعية والبوارج ، إلا أننا كمسلمين نتحمل الموت بل نتمنى الاستشهاد ، وهذه هى الأمنية الصادقة لكل مؤمن ، وبالتالى نحن نتحمل الخسائر البشرية أكثر منهم بكثير .
 ومع ذلك لاتصدقوا البيانات الاسرائيلية الكاذبة التى تخفض من الخسائر البشرية ومعلوماتنا المؤكدة أن قتلى اسرائيل لايقلون عن 10 وأن جرحاهم لايقلون عن 100 وهذا يعنى أن النسبة حتى الآن ( أكتب يوم الأحد ) 1 إلى 5 لصالح اسرائيل وهذه نسبة مقبولة فى معادلات حروب التحرر الوطنى التى تسمح حتى 1 إلى 10 كما قال هوشى منه زعيم المقاومة الفيتنامية .. "إننا نتحمل موت عشرة فيتناميين مقابل واحد من الأمريكيين " وقد صدقت نظريته وهزم الاحتلال الأمريكى وانسحب من فيتنام صاغرا وأمريكا فى كامل قوتها وفتوتها فى الستينيات من القرن الماضى . وهذا العدو المتغطرس الغبى لايتعلم فخرج نتنياهو فى اليوم الثانى للعدوان يقول إن 80% من القوة الصاروخية للمقاومة قد ضربت .
 هذا ماقالوه فى حربى 2006 على لبنان و2008 على غزة وثبت كذبه بصورة سريعة . ونتنياهو استند لتقارير أجهزته العسكرية وهذا يعكس أن العدو رغم امتلاكه لأحدث أسباب التقدم التكنولوجى والمراقبة إلا أن المقاومة تطور من أساليب الإخفاء والتمويه وأنها تستخدم وسائل العلم والتقنية فى ذلك أيضا . وهكذا فإن اسرائيل فى اليوم الخامس من العدوان فى حيص بيص . إذا تم وقف إطلاق نار تكون قد هزمت بعد إنكسار " قدسية " العاصمة التى استهدفت بالصواريخ وإندحار ماتبقى من هيبة الجيش الاسرائيلى ، وإذا اندفعت فى حرب برية فلن تحصد إلا المزيد من الضربات لهيبة هذا الجيش الذى فقد قوة ردعه ، فخسائره ستزيد ولن يتمكن من احتلال غزة أو تدمير القاعدة الصاروخية ولكنه بالتأكيد يمكن أن يقتل المزيد من الأطفال والنساء وهذا ليس شرفا ولا انجازا لأى جيش . وهذا ينقلنا إلى النقطة الثانية فالمسألة لم تتوقف عند الصواريخ البعيدة المدى ؛ بالاصطلاح العسكرى هى متوسطة ولكن بمقاييس الجبهة الفلسطينية الصهيونية هى بعيدة المدى لأنها تصل إلى العاصمة تل ابيب أو القدس المحتلة .
هل كنتم تعلمون أن تل أبيب على بعد 70 كيلومتر فقط من غزة وأن القدس تبعد عن غزة 75 كيلومتر فقط ، أرأيتم كم نحن قريبين من المسجد الأقصى : إنه على مسيرة يوم ونصف على الأقدام من بيت لاهيا . وكم نحن بعيدين عن الأقصى بمليارات السنوات الضوئية بسبب حفنة من الخونة تتحكم فى مصير هذه الأمة ؟!! 
 ■ النقطة الثانية ..هى التسليح المضاد للدروع هذه نقطة مهمة لأنها ترتبط بالغزو البرى المتوقع بين لحظة وأخرى لأن اليهود كعادتهم وكما أكد القرآن المعجز ( لايقاتلونكم جميعا إلا فى قرى محصنة أو من وراء جدر) الحشر 14 فالحرب البرية عندهم أصبحت داخل المدرعات والمصفحات ولايخرجون منها ليسيروا على الأقدام إلا إذا تصوروا أن المكان قد أصبح آمنا وتم تطهيره من القوات المعادية . فى حرب 2008 كان لدى المقاومة بالتأكيد أسلحة مضادة للدروع وقد رأيت بنفسى أثناء زيارتى لغزة عقب نهاية الحرب مباشرة دبابات معطوبة فى حى تل الاسلام وغيره . كان لدى المقاومة آر بى جى وعبوات ناسفة كبيرة . الآر بى جى لايصلح مع المدرعات المتطورة ، والعبوات الناسفة الكبيرة سلاح غير مرن . أما الآن فمن الواضح أن المقاومة تمتلك أعدادا كافية من صواريخ كورنيت الدقيقة والقادرة على تدمير أى مدرعة بما فى ذلك الميركافا . ومن الأمور التى أفزعت اسرائيل مؤخرا استخدام صاروخ كورنيت ضد جيب اسرائيلى أدى لمقتل وإصابة كل من فيه إصابات مميتة .
وصاروخ كورنيت هو صاروخ روسى الصنع تسرب إلى غزة من سوريا ، وكان هو سلاح المقاومة اللبنانية فيما يعرف بمذبحة الدبابات الاسرائيلية فى جنوب لبنان فى حرب 2006 ، وهى المذبحة التى أوقفت الحرب البرية الاسرائيلية التى فشلت فى الوصول إلى نهر الليطانى بل انسحبت بهرولة إلى خارج لبنان على غير عادة الصهاينة .
ولكن هذا الصاروخ يستخدم أيضا ضد كافة أنواع المركبات وضد البوارج والقطع البحرية ، وقد استهدفت المقاومة بارجتين اسرائيليتين حتى الآن واعترف العدو بذلك ، بل اعترف بمقتل جندى فى الضربة الأولى . ( يوجد تقرير فى ص2 عن خطوط إمداد غزة بهذه الأسلحة ) .ومن المحتمل أن البوارج استهدفت بصواريخ من نوع آخر .
 ■النقطة الثالثة : الدفاع الجوى السبب الرئيسى لهذه الحملة الاجرامية الصهيونية على غزة أن اسرائيل تأكدت من أن غزة تتحول إلى قلعة حصينة ومع مرور الوقت تزداد قوة ومنعة ، وأن المقاومة تستفيد من وقف إطلاق النار للتدريب والتسليح وتصنيع الأسلحة . ومن ذلك أن الطائرات الاسرائيلية أصبحت تتعرض لمضايقات فى سماء غزة . وقد تأكد ذلك مع بداية العدوان فالآن نحن أمام سقوط 7 طائرات على الأقل مابين مقاتلة واستطلاعية فوق غزة ، وتم تصوير حطام أحدها والباقى سقط فى البحر أو فى أراضى فلسطين المحلتلة عام 1948 . بل هناك محاولة لأسر اثنين من الطيارين الاسرائيليين . وهذا العامل سيؤثر بشدة على الحملة البرية التى ستكون بدون غطاء جوى مأمون .
 ■ رابعا : المواجهة التكنولوجية والاستخبارية ويرتبط بكل ما مضى ماأشرت إليه من أخذ المقاومة بالأسباب العلمية ، ومن الأشياء المثيرة أن اسرائيل أعلنت أنها قصفت مصنعا لتصنيع الطائرات بدون طيار فى غزة ! الله أكبر .
هل تعلموا أنه لاتوجد هذه الصناعة فى أى دولة عربية ، وأن أمريكا منعت مصر من الدخول فى هذا المجال فى زمن المخلوع .
وهذا الوعى تجده فى تطوير صناعة الأسلحة الذى بدأ بصناعة القنبلة اليدوية والكلاشينكوف والآر بى جى ماركة ياسين كما رأيت فى زيارتى لغزة عام 2009 وانتهى لصناعة الطائرات والصواريخ فى قطاع محاصر من حكام العرب والمسلمين . وعندما كنت أصرخ من حصار غزة على قناة الاقصى فى عهد المخلوع قائلا إن غزة ستنتصر وأن من يحاصرها سيدحر، كان لدى يقين لايتزعزع لأنها المعادلة القرآنية ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) .
وما تحققه غزة المحاصرة أشبه بالمعجزات . ومن آيات التقدم التكنولوجى والاستخبارى أن تنظيم الجهاد تمكن من اختراق شبكة المحمول الاسرائيلية وإرسال 5 آلاف رسالة بأسماء جنود وضباط اسرائيليين يحذرهم من العدوان البرى . والمهم أن التنظيم نشر أسماء وعناوين ومعلومات أساسية عن هؤلاء الخمسة آلاف على موقعه الالكترونى . كذلك فإن جهودا علمية مضنية تقف وراء تطوير دقة الصواريخ وتنويع المدى ( وآخر الأنباء تشير إلى استهداف هيرتسليا بصاروخ مداه 85 كيلومتر ).
 ■خامسا : الدور المصرى من العلامات البارزة على تغير موازين القوى لصالح أمتنا العربية والاسلامية الثورات الشعبية التى حدثت والتى كنا نتوقعها ونبشر بها ، رغم أن الصراع حول نتائج وأهداف هذه الثورات لم ينته بعد . ومصر هى أهم بلد فى الوطن العربى من الناحية الاستراتيجية واستكمال تحقيق أهداف الثورة فيها يحسم الأمور كلها فى المنطقة .
 وقد تابع القارىء سجالنا مع الاخوان المسلمين والرئيس مرسى وقلنا له فى الأسبوع الماضى وقبل إندلاع العدوان ب 24 ساعة إنه لايمكن تجنب المواجهة مع الحلف الصهيونى الأمريكى .
وحتى اللحظة أرى أن الرئيس مرسى والاخوان المسلمين يتصرفون بمسئولية وبجرأة وشجاعة ، وأن مااتخذ من قرارات حتى الآن جيد جدا ولكن يجب أن يكون الموقف مرشحا للتصعيد مع تصاعد العدوان الاسرائيلى خاصة إذا اتجه إلى العدوان البرى .
 إن قطع كافة أشكال العلاقات مع اسرائيل يجب أن يكون واردا ، وكذلك إنهاء حصار غزة من جانب واحد .
ومن الناحية الحربية فإن غزة لاتحتاج إلا ضمان استمرار الإمداد والتموين بالمعنى الواسع للكلمة : غذاء – دواء – سلاح ، وقد تمكنت من الحد الأدنى من ذلك فى عهد المخلوع .
فلا أحسب أنه ستكون هناك مشكلة فى عهد الدكتور مرسى . 
أعلم أن الدكتور مرسى والاخوان يتحركون بقلوبهم فى هذه القضية ولكن يجب أن يكون معلوما أن شرعية الحكم سترتبط كثيرا بالتعامل مع هذا العدوان ، ومع هذا الكيان الغاصب . وأرى أن الرئيس مرسى على أعتاب موقف تاريخى إذا تابع الأحداث بهذا المستوى الذى بدأ به . ويجب أن يكون واضحا لكل المصريين أن لاحل لمشكلات مصر التى يعانوا منها بدون الخلاص من السرطان الاسرائيلى ، وأن موقف المواجهة السياسية الحازمة التى لاتخشى الحرب وإن كانت لاتسعى إليها ، هو الموقف الوحيد الذى سيعيد الكرامة والعزة لمصر على المستويين الاقليمى والعالمى . وإن مصر لن تبنى مجدها ولن تحل مشكلاتها بالتحالف مع الغرب الذى يؤيد ذبح المسلمين ، كما أن الغرب لم يساعد مصر طوال فترة 30 سنة الماضية بل ساند ودعم حكم المخلوع . نحن نريد روحا جديدة لبناء لمصر لاتقوم على التسول ومد اليد وتصور أنه لاحياة لنا بدون رضاء الشيطان الأمريكى الصهيونى عنا . إن التعامل الحازم والاستراتيجى الذى يدرك موازين القوى الحقيقية فى المنطقة والعالم والذى يتبدى فى تعاملنا مع ملف غزة والعلاقات مع اسرائيل يمكن أن يكون هو مفتاح حشد طاقات الأمة حول حكم الرئيس ، ويفتح الباب لتطهير الآلة البيروقراطية الفاسدة ، ويحقن آلة الدولة بدماء جديدة أكثر شبابا وطهارة ونقاء من مختلف الاتجاهات وليس من الاخوان فحسب . الآن فرصتك التاريخية يامرسى وفرصتكم التاريخية يااخوان.
 ■ سادسا : روح الجهاد والاستشهاد وضعت هذه النقطة فى النهاية رغم أنها أهم نقطة فى مسألة تحول موازين القوى لصالح أمتنا ، لأنها واضحة ولاخلاف حولها . فالنزعة الجهادية والاستشهادية رغم أنها متأصلة فى الأمة إلا أنها تتعمق وتتزايد وتتسع رقعتها مع مرحلة النهوض والفتح ، وهى بالمناسبة فى خط بيانى صاعد من الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى ، ولكنها تزداد مع الأيام ولاتنقص والحمد لله ، وما الانتصارات التى تحققت وتتحقق على المعتدين والمحتلين فى العراق وأفغانستان ولبنان وفلسطين إلا من بركات هذه الصحوة الاسلامية والروح الايمانية المتصاعدة . فنحن قوم نحب الموت أكثر مما يحب أعداؤنا الحياة ! وهذا هو سلاحنا الماضى ، وهذه هى قنبلتنا النووية التى لاتستطيع وكالة الطاقة النووية ولا كل طواغيت الأرض أن ينزعوها مننا .
 ■ سابعا : تراجع أمريكا والقوى الغربية كتبنا كثيرا وأشرنا كثيرا لموضوع التراجع الاستراتيجى للغرب والولايات المتحدة وهم يدركون ذلك فى أمريكا أكثر مننا . هناك فى بلادنا من يتعمد إخفاء الحقائق وهؤلاء هم العملاء ، ولكن هناك كثيرا من الناس الطيبة التى لاتتابع المعلومات الأساسية عما يحدث فى الغرب من تراجع حضارى شامل . ويرتبط بذلك ويتفرع عنه حالة الذبول الداخلى والتداعى داخل الكيان الصهيونى نفسه ، وسنواصل نشر الحقائق على هذا المحور بكل مانملك من طاقة ولكننا ندعو الاعلام والوطنى والاسلامى داخل مصر وخارجها للمشاركة فى هذا الجهد : نشر الحقائق !!!
 ***********
 وفى النهاية نقول لأهلنا فى غزة .. معكم بكل مانملك .. حتى النصر .. فنحن أمة لا تهزم .. ننتصر أو نستشهد .. لانعرف معنى للهزيمة .. الهزيمة ليست فى قاموسنا طالما نحن نعمل فى سبيل الله .. قد نأخذ العبر من الأخطاء بل يجب أن نفعل ذلك .. ولكننا نتقدم للأمام دوما سائلين المولى عز وجل أن يرضى عنا وأن يدخلنا فسيح جناته .. ونحن فى نفس الوقت لانتنازل عن رفعة مصر ونهضتها والخروج من مأزقها وكل الكوارث الموروثة من العهد البائد . ولكن من قال أن مشكلات مصر يمكن أن تحل بالذلة والمسكنة والعبودية للشيطان الأمريكى الصهيونى .  


ليست هناك تعليقات: