الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

الانتخابات الأمريكية بنكهة مصرية ساخرة. رومنى يحج فى الأمارات



أوباما هينزل يحتفل فى التحرير.. ورومنى أمه "مصرية" ..
«بعد خسارته أمام أوباما في الانتخابات..
رومني يطير إلى الإمارت لأداء فريضة الحج»


كعادتهم فى جميع المناسبات التى تهم الرأى العام، تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" الانتخابات الأمريكية ولكن وبنكهة وخفة دم مصرية ساخرة. كان من ضمن ما تداوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة يظهر فيه حساب للرئيس الأمريكى حسين أوباما يطلب نصيحة من نظيره المصرى محمد مرسى قائلا،" وزعت سكر وزيت كما نصحتنى، ماذا أفعل الآن؟
وعلى طريقة احتفال جماعة الإخوان المسلمين بفوز مرشحهم فى انتخابات الرئاسة المصرية تداولت بعض الصفحات على "الفيس بوك" تعليقاً يقول" أجل.. أنصار أوباما يحتفلون بفوزه قبل إعلان النتيجة على قناة الجزيرة وأنصار رومنى يحتفلون بفوزه قبل إعلان النتيجة على CBC"، وآخر على غرار حرب المؤيدين فى الانتخابات المصرية يقول" مؤيدو رومينى: يسقط أوباما مرشح الفلول".
 المرشحون المصريون السابقون لانتخابات الرئاسة كانوا أبرز الحاضرين فى تعليقات نشطاء "فيس بوك"، فعلى غرار أزمة المرشح المستبعد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الشهيرة تداولت إحدى الجروبات تعليق يقول " ورومنى يصرح.. مش مصرية بس معاها.. بطاقة تموين"، وآخر" أوباما يؤكد امتلك مستندات تثبت أن رومنى أمه مصرية"، وعلى طريقة التصريحات النارية للمرشح السابق حمدين صباحى" تقول إحدى التعليقات ساخرة" حمدين صباحى: سأطالب بإعادة الانتخابات الأمريكية". المرشحون المصريون وحدهم ليس من طالتهم التعليقات الساخرة كانت أيضا الحركات الثورية المصرية وعلى رأسهم "حركة شباب 6 إبريل" وموقفها المساند فى انتخابات الإعادة المصرية لصالح الدكتور مرسى التى قالت إحدى الصفحات فى تعليق" عاجل حركة شباب سيكس إبريل.. تقرر دعمها لأوباما تحت شعار عاصرين ليمون وهنبقى أوباميون. «بعد خسارته أمام أوباما في الانتخابات..رومني يطير إلى الإمارت لأداء فريضة الحج»، «توافد المئات على ميدان التحرير بتاع أمريكا احتفالاً بفوز أوباما»..«تظاهر المئات من أنصار رومني بميدان روكسي الأمريكي رفضًا لنتيجة الانتخابات»، «رومني هو أوباما بس من غير دقن».. امتلأ الفضاء الإلكتروني بالتعليقات الساخرة، بعد فوز باراك أوباما للمرة الثانية برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
 وقال محمد يسري سلامة، المتحدث باسم حزب النور السابق، في حسابه على «تويتر»: «رئاسة من غير خطة الـ100 يوم متبقاش رئاسة يا أوباما، خصوصًا إذا مكنش لهم بداية ولا نهاية، ومتفرحش قوي، كده كده الانتخابات هتتعاد بعد كتابة الدستور». وقال محمود البدوي، في صفحته على «فيس بوك»: «الحزب الجمهورى يطالب أوباما بالاستقالة من رئاسة الحزب الديمقراطي حتى يكون رئيسًا لكل الأمريكيين، وأوباما يتعهد بقطع علاقاته مع الحزب الديمقراطي وعدم دمقرطة الدولة»، في إشارة إلى مطالبة القوى السياسية للرئيس محمد مرسي، عقب انتخابه، التعهد بعدم «أخونة الدولة»، والاستقالة من جماعة الإخوان المسلمين.
 وأضاف «باراك أوباما» العربي، وهو حساب وهمي ساخر، في حسابه على «تويتر» قائلاً: «العليا للانتخابات برئاسة المستشار فاروق سلطان تشمع نتائج سبعة صناديق في نورث كارولينا»، وقال «مصرع عاطل وشقيقه بطلق ناري في شجار بين عائلتين من أنصار أوباما ورومني في أسيوط». وتعهد «أوباما العربي» بتطهير القضاء وإقالة النائب العام، وقال أيضًا: «أنا باراك حسين أوباما العياط، أتعهد بتطبيق الشريعة بشكل كامل».
 وطالب محمد عبد المقصود على «فيس بوك» الرئيس الأمريكي بأن يطمئن الأمريكيين، ويستقيل من الحزب الديمقراطي، مشيرًا إلى أن «أنصار رومني خرجوا في مظاهرات بواشنطن تؤكد أنها لا تعترف بنتائج الانتخابات وتقول إن أوباما لا يمثلهم» . ومن بين كم كثير من التعليقات التى تداولت المرشحين الأمريكيين للرئاسة أوباما ورمنى، أظهرت بين طياتها تعاطفا كبيرا منها مع الرئيس الأمريكى الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما، التى تفوق أيضا على منافسه رومنى فى إحدى الاستطلاعات التى أجرتها أحد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


ليست هناك تعليقات: