السبت، 10 نوفمبر 2012

من "محور الشهيد" إلى"محور المشير طنطاوي" - إحتقارا لثورة يناير والشهيد - فيديو



أول شارع يحمل اسم "المشير طنطاوي" 
 المتحدث العسكري:أطلقنا اسم المشيرعلى محورالشهيد لتكريمه!! 
تكريم المشير أم قاتل الشهيد 
يا ....هووووووووووو إرحمونا


ومفاجأة: سوزان مبارك ما زالت عضو بجمعية "مصر الجديدة" لا تزال سوزان ثابت، قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك، تحتفظ بعضويتها في جمعية مصر الجديدة، والتي كانت ترأسها قبل اندلاع ثورة 25 يناير والإطاحة بزوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك أثارت لوحة مرورية على أحد الطرق الرئيسية بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة جدلا وتبادلا للاتهامات والمسؤولية بين محافظة القاهرة وإدارة المرور وهيئة المجتمعات العمرانية ، حيث تبادل الجميع إلقاء المسؤولية عن تلك الواقعة ، وكانت اللوحة تحمل قبل ذلك اسم "محور الشهيد" قبل أن يتم تغييرها من قبل جهة غير معروفة إلى "محور المشير طنطاوي" ، وقد حركت الواقعة جدلا بين على مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ بينما اعتبرها البعض خيانة لدم الشهداء واحتقارا لثورة يناير ، رأى آخرون أنها إشارة تكريم وعرفان للمجلس العسكري السابق الذي قاد البلاد في أعقاب الثورة في ظروف شديدة الصعوبة وحما مؤسساتها من الانهيار . وكان اللواء حسن البرديسي مدير عام مرور القاهرة قد نفى صلة الإدارة بتغيير عنوان الشارع معتبرا أن أسماء الشوارع وتغييرها هو من اختصاص المحافظة أو الحي التابع له ، بينما صرحت مصادر المحافظة بأن تغيير أسماء الشوارع في تلك المنطقة هو من مسؤولية هيئة المجتمعات العمرانية وليس مسؤولية المحافظ .........
 *المتحدث العسكري:أطلقنا اسم المشيرعلى محورالشهيد - لتكريمه 
 قد تم إطلاق القوات المسلحة لاسم "المشير حسين طنطاوى" بديلاً لمسمى محور على محور "إن آى" اعتزازاً منها بقادتها السابقين، و تقديراً لتاريخه العسكرى البارز فى السلم والحرب، و تكريماً له لدوره الرئيسي فى تبنى وحماية ثورة 25 يناير و أهدافها منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، و الوفاء بالعهد فى إتمام مسار العملية الديمقراطية و تسليم البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة، و الحفاظ على أمن و استقرار مصر و القوات. الناشط السياسي، وائل عباس، أكد أنه تم تغيير محور الشهيد بمدينة نصر، والمؤدي إلى القاهرة الجديدة، إلى محور «المشير طنطاوي»، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح عباس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، على فضائية النهار أنه تأكد بنفسه من تلك الأنباء، التي كانت قد ترددت من قبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث قام بالنزول إلى مكان اللوحة، لقربه منه، وبالفعل وجد الاسم قد تغير بالفعل وتم وضع اسم المشير طنطاوي بدلاً من الشهيد. وتابع الناشط السياسي كلامه قائلاً :«كنت أعتقد أنها دعابة، ولكنني شاهدتها وصورتها ورفعتها على الإنترنت»، وأضاف: «كلنا يعلم ماذا فعل طنطاوي بالثورة والشباب والشهداء والجيش المصري».
 ومن جانبه،، أيد الإعلامي محمود سعد، ما قاله الناشط السياسي، وأضاف قائلاً: «إذا كان ضروري كنتوا عملتوها في أي مكان تاني غير نفق الشهيد، ودي حاجات بيعملوها للأشخاص بعد عمر طويل، وكمان دي أشياء بيعملوها للرؤساء بالعافية زي ما كان بيعمل مبارك وزوجته، كانوا مسميين ثلاثة أرباع البلد باسمهم»، وواصل سعد كلامه قائلاً: «خلوا الناس هادية ،مين صاحب الفكرة العبقرية دى،انتوا بتستفزوا الناس بالحاجات دي».




لازالت سوزان ثابت، قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك، تحتفظ بعضويتها في جمعية مصر الجديدة، والتي كانت ترأسها قبل اندلاع ثورة 25 يناير والإطاحة بزوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك.. لا تزال سوزان ثابت، قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك، تحتفظ بعضويتها في جمعية مصر الجديدة، والتي كانت ترأسها قبل اندلاع ثورة 25 يناير والإطاحة بزوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك. فعلى الرغم من تنازلها عن رئاسة الجمعية، إلا أن "المصريون" اكتشفت أنها لا تزال تحتفظ بعضويتها باسم سوزان صالح بدلاً من سوزان مبارك، اسمها الحقيقي هو سوزان صالح ثابت.. وعرفت سوزان مبارك بعد الثورة باسم سوزان ثابت بعدما تمت الإطاحة بها من منصب السيدة الأولي في مصر.. وغيرت اسمها لسوزان صالح داخل جمعية مصر الجديدة بدلاً من سوزان ثابت أو سوزان مبارك لعدم لفت الأنظار إليها من خارج الجمعية، وتنازلت عن منصب رئيس الجمعية بعد الثورة لأحد المقربين منها واكتفت بعضويتها فقط. وتضم جمعية مصر الجديدة حتى الآن العديد من الأعضاء الذين عملوا في فلك النظام السابق، ويمتلكون حاليًا وسائل إعلام متعددة مقروءة ومرئية ومصانع للسيارات ووزراء سابقين وأبناء عائلات عرف عنها دفاعها المستميت عن حقوق الإنسان وعملت في مناصب حساسة قريبة من دائرة صنع القرار بعد ثورة 25 يناير. وكانت جمعية مصر الجديدة قبل ثورة يناير نموذجًا لمجتمعات الصفوة والمقربين من سوزان مبارك، ومقرًا لالتقاء كبار العائلات كأمانة السياسات بالحزب الوطني المنحل، والمجلس القومي للمرأة عندما كانت تترأسه قبل الثورة سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل الإطاحة بها من المجلس. يذكر أن سوزان مبارك ابنة طبيب مصرى (د. صالح ثابت)، وممرضة إنجليزية من ويلز (ليلي ماي بالمز) بمدينة مطاي بمحافظة المنيا 1934 بمصر في 28 فبراير1941، وتعرفا عندما كان والدها يدرس الطب بإنجلترا في جامعة كارديف وهناك تعرف على زوجته الإنجليزية، وحصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة. وفي عام 1977 حصلت سوزان على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائبًا للرئيس في عام1977 حازت الماجستير في علم الاجتماع من الجامعة نفسها.. وتقلدت سوزان مبارك في عهد زوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك عدة مناصب منها رئاسة المركز القومي للطفولة والأمومة، كما رأست اللجنة القومية للمرأة المصرية وتولت سوزان مبارك منصب رئيس المجلس القومي للمرأة.. وتعد المؤسس والرئيس لجمعية مصر الجديدة، والتي أنشئت بهدف تقديم خدمات متنوعة ومختلفة في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية لأطفال المدارس وتعليم الكمبيوتر. كما رأست جمعية الهلال الأحمر المصري وأسست مشروع القراءة للجميع كل عام بالتعاون مع الهيئة العامة المصرية للكتاب. وبعد الإطاحة بزوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك في ثورة يناير2011، قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون لجهاز الكسب غير المشروع، حبس سوزان ثابت صالح لمدة 15يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها بمعرفة الجهاز، لاتهامهما بتحقيق ثراء غير مشروع مستغلين في ذلك الصفة الوظيفية لزوجها المخلوع حسنى مبارك كرئيس سابق للبلاد، وتم الإفراج عنها بعد ذلك.




ليست هناك تعليقات: