الجمعة، 30 نوفمبر 2012

حوار للرئيس فى صلاة الجمعة " الأخ الكريم اللي زعلان سأشرح الموقف" فيديو


وسط هتافاتهم الغاضبة.. الرئيس يهدئ المصلين
 ويقول: "الأخ الكريم اللي زعلان يأتي وسأشرح له الموقف"
 وتم حوار مقنع وانصرف كل الي حال سبيله
 دون ان يحاصر المصلون الرئيس في المسجد كما نشرت بعض المواقع


حاول الرئيس محمد مرسي، تهدئة المصلين في مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس أثناء صلاة جمعة اليوم، وسط هتافات غاضبة من المصلين تندد بإمام وخطيب المسجد، والإعلان الدستوري.
قال الرئيس محمد مرسي: أيها الأخوة المصلون الكرام أيها الأحباب، الأخ الكريم الحبيب اللي زعلان أنا عايزه يوصل إلي هنا حتي أشوفه زعلان ليه، وأوضح لأنني لم أتبين الموقف حتي الآن، وكرر الرئيس نداءه ثلاث مرات عبر ميكرفونات المسجد، حتى وصل المواطن الغاضب وسط تصفيقات المصلين. وطلب الرئيس من المصلين الهدوء حتي يستمعوا لأسباب غضب "الأخ الكريم" كما وصفه الرئيس، وحتى يستطيع أن يستوضح منه الأمر،وبدأ مرسي في تهدئة المصلين أثناء حديثه، وأكد رفضه لما قاله إمام المسجد وأكد استقلال القضاء وغادر المسجد.
وكان خطيب المشجد قد طالب المصلين بمساندة مرسي وتأييد قراره، وقال: "الرسول لم يستشر نخبة قريش فى قراراته"، الأمر الذي أغضب المصلين وجعلهم يهتفون "يسقط إمام السلطة.. يسقط مرسي" واعترضوا على ما قاله الإمام، خاصة بعد أن شبه مرسى بالرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).
وكان قد زاد من انفعال المصلين المتواجدين بالمسجد حينما طالبهم الخطيب بعدم الاعتراض أو الخروج عن الحاكم، مما أثار غضبهم على اعتبار أن القضاء سلطة مستقلة بذاتها ولا يجب اغتصابها. نقل أحد الصحفيين مادار داخل مسجد فاطمة الشربتلي بين الرئيس محمد مرسي والمصلين , حيث أن بعض الناس قالوا أنه تم منع الرئيس من الخروج من المسجد إعتراضا عليه , ولكن الصحفي الوليد اسماعيل قام برواية حقيقة ماحدث وأنه رآه بعينه –والعهدة على الراوي- .. وكانت روايته كالتالي :  اثناء الخطبة قال الخطيب حديثا عن موافقته لمرسي فيما يفعل وأن السلطة كلها كانت في يد الرسول مدافعا عن الاعلان الدستوري فوقف الاستاذ ياسر سيد احمد المحامي معترضا علي قول الخطيب وقال له "انت تنافق الرئيس والاعلان الدستوري فيه استبداد واضح " وانضم له عدد من المصلين ونزل الامام من علي المنبر لآداء ركعتي الجمعة .  بعد الصلاة طلب الرئيس لقاء المصلين ممن تحدثوا وعارضو إعلانه الدستوري وكان بينهم السيد ياسر

ودار هذا الحوار :
 الرئيس :
انت مين ... ياسر : أنا احد اعضاء فريق الدفاع عن الشهداء وعضو لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار من سيادتك.
- طيب ومعترض على ايه
- علي الإعلان الدستوري .. ثم الم يكن من الأولي ان تصدر قرارا جمهوريا يخص إعادة المحاكمات بدلا من ان تحشره في وسط قرارات سياسية تريد تمريرها ؟
- أنا عندي معلومات انتو متعرفوهاش هي التي دفعتني لإصدار الاعلان الدستوري بهذا الشكل .
وبعدين انتو توصلتو لايه في لجنة تقصي الحقائق ؟.
- اللي توصلنا اليه هنعرضه علي سعادتك اول ما نخلص عملنا وماينفعش اتكلم عنه هنا .
- الرئيس: اعلمو ان نيتي خير لكم ولجميع المصريين وانا مبسوط من مشهد المعارضة القوية ده .
- لكن احنا مش مبسوطين يافندم والناس في الميدان مش مبسوطة ولزم تطلع ليهم وتكلمهم وتقوللهم فيه ايه.
 - ان شاء الله .
 - وياريس عايز اقول لحضرتك إنه لما رئيس جمهورية ينادي ناس معترضة عليه في المسجد ويتكلم معاهم ده شيئ كويس يحسب لك واللي بيتكلم مع حضرتك يشعر ان نيتك طيبة لكن حوالين سعادتك زبانية هما اللي بيتسببو في اللي حصل ده ولازم تمشيهم من حواليك . 
 - حاضر ان شاء الله السلام عليكم .. ثم انصرف كل الي حال سبيله دون ان يحاصر المصلون الرئيس في المسجد كما نشرت بعض المواقع الاخبارية ... ملحوظة الرواية مصدرها الشخص ذاته الذي وقف وتحدث للخطيب في المسجد ودونتها خلفه نصا .. ويذكر أن بعض الأخبار قد انتشرت أمس عن أن المثلين قاموا بإحتجاز الرئيس داخل مسجد فاطمة الشربتلي إعتراضا عليه وعلى قراراته الأخيرة .. غياب نقباء "الصحفيين" و"المحامين" و"الممثلين" عن اجتماع "الرئيس" بالنقابات المهنية.. و"النقباء" طالبوا بالإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء.. و"مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى , برهامى فى كلمة لمليونية "الشرعية والشريعة": الكنائس الثلاثة وافقت على المادة الثانية فى الدستور ثم اعترضت عليها أمام الإعلام.. ويقول لـ"الدستورية": لن تقهروا شعب مصر.. ويتهم الإعلام بالكاذب والفاشل ,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب ,"أيمن نور" يعلن عن مبادرة لحل الأزمة الراهنة.. تتضمن مطالبة الرئيس بدستور مؤقت لـ2020 حتى تشكل تأسيسية جديدة.. والدعوة لحوار وطنى.. ويؤكد: نقف على مسافات متساوية ولا ندعو لحرب أهلية كما يحدث الآن





ليست هناك تعليقات: