الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

الشورى: تعديل «كامب ديفيد» قريباً . السلام المر فيديو؟!


رئيس الشئون العربية بالشورى:
الاتفاقيات بين الدول ليست قرأنا وتعديل «كامب ديفيد» قريباً


قال الدكتور "رضا فهمي" رئيس لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى أن تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" علي رأس أجندة اللجنة بالمجلس، مشيرا إلي أن القضية مطروحة الآن علي كافة الأصعدة بعد أحداث سيناء الأخيرة والتي راح ضحيتها 16 من جنودنا. 
وأضاف فهمي أن هذا "التابو" المعروف باتفاقية "كامب ديفيد" التي كان محظورا الاقتراب منها، مطروحة الآن للنقاش وليس هناك خطوط حمراء لتناولها، وما سيتفق عليه جموع المصريين في هذا الصدد سواء بالتعديل أو الإلغاء سيحترم وينفذ. 
 ولفت فهمي إلي انه من المترقب تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" خلال مدة صغيرة، إلا أن فكرة الإلغاء هي التي تحتاج لوقت وفي حاجة لحوار مجتمعي موسع لما لهذه القضية من حساسية وأهمية قومية. وأشار فهمي إلي أن هناك اتجاه واحد لدي كافة التيارات السياسية الموجودة في الشورى بضرورة تعديل هذه الاتفاقية، ومنها حزب الحرية والعدالة، حيث أن قضية الصراع العربي الإسرائيلي بالنسبة له واضحة تماما، فهو يريد فلسطين التاريخية من البحر إلي النهر، سيادة كاملة للجيش المصري علي حدوده وأرضه، وأن يكون يقف آخر جندي مصري علي الحدود الدولية لمصر، موضحا أن احترام الاتفاقيات الدولية شيء، وإعادة النظر فيها شيء أخر، فالاتفاقيات بين الدول ليست قرأنا.





ليست هناك تعليقات: