الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

أبو حامد: شفيق يملك شرعية شعبية وامريكا لها دور فى الانتخابات - فيديو



طالبت الكونجرس بالكشف عن
 تدخلات الإدارة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية


قال محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية إن الفريق أحمد شفيق وجه دعوة لتكوين الحركة الوطنية المصرية كي تكون عقلا جمعيا يعبر عن كل المصريين وتسعي للدخول في تحالفات انتخابية، واوضح انه تقرر تحويلها إلي حزب مؤخرا علي أن يكون له مقرين في المهندسين والتجمع الخامس وجار جمع التوكيلات له من المحافظات، وسيضم الحزب عدد من الشخصيات المعروفة علي رأسها الفريق شفيق والكاتب جمال الغيطاني والكاتبة لميس جابر والفقيه الدستوري إبراهيم درويش وغيره.
 ونفي محمد أبوحامد خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" صحة ما تردد عن أن الحزب خرج لمحاربة "الإخوان المسلمين" ،موضحا أن إعلان الحزب لم يذكرهم من قريب أو بعيد وانه تحدث عن الحريات والرئيس عبد الناصرالذي حقق العدالة الاجتماعية، فنحن نريد مصر دولة حديثة وموحدة وهدفنا بناء الوطن وتوحده والتصدي لتقسيمه. واضاف أبوحامد : نسعى حاليا لاستيفاء كل الشروط القانونية لإشهار الحزب، وإذا لم تتم الموافقة عليه سنتأكد من أن النظام الحالي ينتهج نفس سياسة النظام القديم.
 وقال أبوحامد :التقيت الفريق شفيق في الإمارات وغيري كثيرون التقوه ايضا، وهو مصمم علي أن يكون واحد من مجموعة الحزب خاصة أنه الوحيد حاليا الذي يملك شرعية شعبية كبيرة تؤهله لقيادة المعارضة . واضاف محمد أبو حامد أنه علي ثقة في القضاء المصري النزيه الذي سيكون بمثابة حائط صد أمام القضايا الكثيرة المرفوعة ضد الفريق أحمد شفيق.



وقال أبوحامد خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" : سوف أتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في كل ذلك، لأن الشعب المصري من حقه التيقن من صحة هذه الأمور, والتي يضاف إليها شبهات التغاضي عن الطعون في جولة الإعادة, وطلب المستشار فاروق سلطان لتقارير من 4 جهات أمنية عن بعض التجاوزات و لكن لم يصله إلا تقريرا واحدا فقط . واضاف أنه بعث بثلاث خطابات إلي الإدارة الأمريكية اعتراضا علي تدخل أمريكا في الانتخابات الرئاسية المصرية وانه قام بمخاطبة الكونجرس الامريكي من أجل الكشف عن ذلك, والذي إذا ثبت فعلينا ملاحقة أمريكا قانونيا وقضائيا وسأكون أنا أول الفاعلين. وقال انه سيذهب الي الولايات المتحدة لتفعيل تلك المطالبات، مؤكدا ان ذلك ليس محاولة للاستقواء بأمريكا للتدخل في شئون مصر الداخلية - حسب قوله- . وأشار أبوحامد إلي أن الإخوان يريدون تحصين الرئيس مرسي من إعادة الانتخابات الرئاسية بإضافة مادة انتقالية في الدستور, وهو مايعد مخالفة دستورية وقعت فيها الجمعية التأسيسية وأدعو الشعب المصري لرفضها, خاصة أنهم انشغلوا بمعركتها, وتركوا سيناء مرتعا للجماعات الإرهابية, مستنكرا الحديث عن أرض سيناء التي حررها دماء المصريين من أن تكون مكان لإقامة الفلسطينيين. وأكد أنه ليس من حق أحد ولا حتى الرئيس مرسي نفسه أن يأمر الجيش المصري بالقتال خارج مصر, ولو حدث علي الشعب كله أن يرفض ذلك، لأن الجيش ليس ملكا للرئيس ولا الإخوان ,فالجيش يمول بضرائبنا كي يحمي حدودنا وليس من العقل أن نرسله خارج حدودنا ونحن نعاني إنفلاتا أمنيا ومشاكل كثيرة . وأضاف:"من مصلحة أمريكا أن نظل علي خلاف ونتناحر فيما بيننا، وأتحدى أي مواطن مصري أن يقول لي ما هي رؤية الرئيس في إدارة البلاد في القطاعات والملفات المختلفة، وأنا لا أري له رؤية إلا بسط هيمنة جماعة الإخوان المسلمين علي مصر، والشعب لا يجب أن ينتظر وعليه أن يطلب فاتورة حساب من الرئيس" 


قال محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية توجد شبهات وأمور كثيرة تحيط بالانتخابات الرئاسية، ما يستدعي التحقيق فيها خاصة في ظل ما تردد عن وجود تهديدات بأعمال عنف وتفجيرات في البلاد عقب إعلان النتائج، بالاضافة إلي الكلام الذي تردد داخل أمريكا عن وجود علاقة مباشرة لبعض أعضاء الإدارة الأمريكية بالإخوان

ليست هناك تعليقات: