الجمعة، 19 أكتوبر 2012

واسفاة - لجنة تقصي الحقائق ..وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد


هل الرئاسة جادة حقا فى القصاص لشهداء 25 يناير
أكاد اشك .. وما يحدث خير دليل .. وأسفاة ..
 هيكل يستقيل من لجنة تقصي الحقائق ..
ردا على منعها جمع أدلة تدين قتلة الثوار ..!!!



اعلن "أسعد هيكل" - المحام وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين - استقالته من لجنة تقصي الحقائق و جمع الادلة في أحداث الثورة، التي كان قد سبق تشكيلها بقرار رئيس الجمهورية رقم 10 لسنة 2012، احتجاجا على تعمدها وضع العراقيل أمام أدائه لمهامه، خاصة فيما يتعلق بجمع الأدلة الخاصة بالجرائم التى وقعت ضد شباب الثورة، وكذا سماحها بانضمام شخصيات مشبوهة ومحسوبة على النظام البائد........ وفيم يلي نص الاستقالة: أتقدم بأستقالتي هذه إرضاء لضميري و إبراء لذمتي أمام الله و الشعب و صوناً لأرواح شهـداء و دماء مصابي ثورة 25 يناير ، فحين دعيت إلي فريق العمل باللجنة كان يحدوني الأمل في جدية أعمالها و توافر الإمكانيات و الأدوات و الوسائل التي تمكنها من انجاز أهدافها ، إلا أنني فيما بعد وجدت عكس ذلك تماما و رغم محاولتي تحدي بعض المعوقات و التغلب علي بعض العقبات داخل اللجنة كالحصول علي سبيل المثال علي تفويض يتـيح لنا الانـتقال و استجماع المعلومات و الأدلة اللازمة من الجهات ذات الصلة بملف ( المفقودين ) الذي اعمل به، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض بل و التقليل من شأن أعضاء اللجنة و هذا مثال واحداً فقط . 
 لذا فأنني أتقدم باستقالتي هذه بدافع المصلحة العامة و العودة إلي جادة الصواب بإصلاح و تغيير أداء اللجنة و تشكيلها و اختصاصاتها بما يتناسب مع المهمة التاريخية الجسيمة الملقاة علي عاتقها ، فلا يعقل أن يصدر القرار الأول من رئيس الجمهورية متضمنا اسم احد المدافعين عن متهم في احدي القضايا المتعلقة بأعمال اللجنة ، أو أن يستعان داخل اللجنة ببعض الشخصيات التي تعد جزء من النظام السابق و التي لا صلة لها و لا خبرة بطبيعة أعمال اللجنة مع بالغ تقديري لزملاء آخرين داخل اللجنة مجتهدين و حسني النية . إنني أضـع أمامكم أسباب استـقالتي هذه و علي أتم استعــداد لمناقشتها إذا دعيت إلي ذلك ، 
و أيا كان الموقف من قبولها أو رفضها فأنني أدعو كل من هو ذات صلة بأعمال هذه اللجنة سواء كان رئيس الجمهورية أو أعضائها أن يتحمل مسئولياته السياسية و الأدبية و التاريخية أمام الله ثم الشعب و اسر شهداء و مصابي ثورة 25 يناير . وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ،..
 التوقيع / اسعد هيكل المحامي
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 حكمه من النائب العام جحا العجيب... حكمه من النائب العام جحا العجيب.. قال جحا قبل أن أقسم على المنصب الحديد وبالزى الجديد وبالرأى الرشيد .انى سائل لجنة المحلفين .ماوظيفة النائب العام ؟قالوا ان يدافع ويحافظ على حقوق و ممتلكات ودماء واعراض الشعب قال جحا عظيم. ومن أى من أحافظ قالوا من الظالم والسارق والقاتل قال جحا هذا هو الحق .ثم قال من الذى نصبنى هذا المنصب قالوا سمو الحاكم .قال جحا فذلك اكون نائبا للحاكم وليس للشعب. واين الاستقلال المزعوم وانا للحاكم سندا وعونا وهل تريدون منى قسم باطل .فالاموال هربت .
والقتله أخرجت .والظلمه بالعمره الاماراتيه تمتعت. فابحثوا عن غيرى فانا اسمى جحا ولست بعبدالمجيد محمود..
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 تحديث للخبر فى 20/10/2012 
 "تقصى حقائق" أحداث الثورة تنفى استقالة أحد أعضائها نفت لجنة تقصى الحقائق فى وقائع قتل والشروع فى قتل وإصابة المتظاهرين فى ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث، صحة ما تردد فى وسائل الإعلام من تقدم أحد أعضائها باستقالة من عضوية اللجنة. وقال المستشار عمر مروان أمين عام لجنة تقصى الحقائق ومساعد وزير العدل – فى بيان له - إنه تبين أن الاسم المنشور بعدد من وسائل الإعلام ليس من بين أعضاء اللجنة الصادر بها القرار الجمهورى رقم 10 لسنة 2012 المعدل بالقرار الجمهورى رقم 12 لسنة 2012. وناشدت اللجنة وسائل الإعلام بضرورة الرجوع إلى اللجنة للتأكد من صحة أى ادعاء بعضويتها أو مطالعة الموقع الإلكترونى للجنة الموضح فيه أسماء الأعضاء.


ليست هناك تعليقات: