الاثنين، 1 أكتوبر 2012

شفيق - يحرض على حرب اهلية فى مصر - كل واحد يعرف حدوده - فيديو


"التحريض على حــــرب اهليـــة" 
«شفيق» يتوعـــد «الإخــــوان».
ســأعرف العـــالم من أنــــا ؟!!



 جهات التحقيق "مابتفهمش"
ما يفعلــه الإخـــوان شغل عيــــال 
ووصفى بالهـــــارب "قلــــة أدب"

زعم الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، رئيس الوزراء الأسبق، وزير الطيران المدني الأسبق، أن أحالته للجنايات للمرة الثانية جاء بشكل موجه من قبل البعض، معتبراً أن الشارع المصري يعلم ذلك تماماً. وأضاف شفيق في مداخلة هاتفية مع برنامج «ممكن» على فضائية «السي بي سي»، قائلاً: لو تم إحالتي للجنايات عشر مرات فلن يهز ذلك الأمر شعره في رأس أحمد شفيق، لأن الحق معي"، مستكملاً: "أعتقد أن من رفع الدعوة ضدي لا يفهم في مجال الطيران ويتحدث بجهل، لذلك يعتقد أن الإنجازات التي قمت بها إهدار للمال العام".
 وواصل هجومه على مقدم البلاغ ضده، موجهاً إليه رسالة حده بالقول: "ما دخلك كم من المبالغ قمنا بدفعها في تطوير المطار، فهذا عملنا، وأنت لا تفهم في الطور ولا في الطحين وتريد تفهمنا شغلنا". وتابع وزير الطيران المدني الأسبق: "جميع الأعمال التي قمنا بها من تطويرات في المطار وغيرها كانت بإشراف البنك الدولي فهو من يضع الإستراتيجية ويراقب سير العمل، ليطمئن على عدم إهدار ماله الذي أقرضنا إياه". وأشار المرشح السابق لرئاسة الجمهورية: "أنا أنشئت في مطار القاهرة كل ما يجعله المحور الرئيسي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط"، مشدداً إلى أنه لم يتسبب في خسارة للبلد ولو مليم واحد «حد قوله». 
 وأعتبر شفيق أن الغرض من البلاغات المقدمة ضده هو إبعاد كل ما يسمى بمجموعة أحمد شفيق، قائلاً: "لكل من يتهمني بإهدار المال العام أنا كنت ممكن أن أشتغل بأقل المبالغ ولكني أردت أن أبْني شيء كبير لمصر".




وأعلن رئيس الوزراء الأسبق أنه أخذ شيك بمبلغ مالي من صديق ومستعد أن يجلس مع مقدمي الدعاوى ضده ويرجع لهم أي مبلغ إذا استطاعوا أن يثبتوا عليه شيء خطأ، قائلاً: "لكن مع الأسف الأمر أكبر من ذلك فهو موجه". وأستكمل: "والدليل على ذلك أنه بعد ساعتين من تولي محمد مرسي الرئاسة وأهانته لي تم فتح التحقيقات ضدي، وذلك بغرض واحد وهو إنهاء كل ما له علاقة بأحمد شفيق". 
 وفي نفس السياق، أتهم شفيق الحكومة الحالية بإبعاد رموز البلد المحاربين، بالقول: "المقصود أنه يوم 14 أكتوبر في عيد القوات الجوية بدلاً أن يقف نسورها في المنصة يتم تكريمهم يقفوا في القفص". 
وعن موقفه من العودة إلى مصر، قال: "هذا أمر شخصي، فأنا حر لو فضلت المجيء لمصر سوف أتي في أي وقت". 
 ورد شفيق عن إمكانية الحكم عليه غيابياً بالقول: "أنا موافق يتحكم غيابيا،ً وأنا هعرف أرجع حقي بكل المستويات، وسوف أعرف جميع مقدمي البلاغ ضدي من يكون أحمد شفيق". 
وعلى جانب أخر، فتح شفيق النار على جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم عصام العريان، قائلاً: "من هو العريان لكي يتحدث عن أحمد شفيق صاحب 50 سنة إنجازات"، مشككاً في مصداقية كلامه: "العريان مثلاً قال أتحدى لو كان هناك شخص من الإخوان قابل أحمد شفيق، ثم عاد وأكد أنني قابلت حسن مالك لكي أطلب دعم الجماعة لي في الانتخابات السابقة". 
 شارحاً أبعاد الموقف، بالقول: "الحقيقة أنه من زمن كبير جاء حسن مالك الذي أفرجت عنه هو وصحبه «يقصد خيرت الشاطر» لكي يشكرني على ذلك، ولم نتطرق أبداً لموضوع الانتخابات". وقال: "ولكن ما يفعله العريان يأتي في ظل موال العيال الذي كتر زيادة عن الحد من رفع دعاوى قضائية ضدي". 
وحذر جماعة الإخوان المسلمين: "كل واحد يعرف حدوده، فليس معنى أن الإخوان مسكين البلد يزيدوا فيها"، مضيفاً: " فأنا لو رفعت قضية وقدمت المنشورات اللي كانت توزع وتهدد بالدم في حالة فوزي بالانتخابات، واتخذت إجراءات سيكون هناك ما يسيء للجميع في العالم كله، وسيدفعوا الثمن". 
وأختتم تصريحاته بالقول: "ستروا الشعب المصري سيدافع عن أحمد شفيق، وسيكون ذلك درس لحياتهم، فقطعاً كل شخص في الشارع المصري سيتحرك من أجلي". وأوضح مرشح الرئاسة السابق، أن الإخوان كانوا سيصطفون حوله لو أصبح رئيساً للجمهورية، لافتاً إلى أنه لا توجد دولة متحضرة يحكمها حزب واحد، وأنه السبب الرئيسى فى خروج القيادى الإخوانى حسن مالك من السجن. 
 وتساءل: ماذا لو كان أحمد شفيق قد كسب انتخابات الرئاسة، ما كان مصير هذه القضايا؟ ... مؤكداً أن هناك جبنا أخلاقيا فى تصرفات البعض.
 وعن قضية أرض الطيارين قال الفريق، إنها "فكاهية وتوضع فى فيلم هزلى"، مؤكداً أنه بإمكانه الدفاع عن كل المتهمين برقبته إلا شخص واحد دون أن يقول اسم هذا الشخص وتساءل متهكماً: هل تحاسبوننى لأننى أتيت بأحدث وسائل النقل فى العالم؟، ما هو مكنش ينفع أجيب الكارو على المطار". 
■■■■ شفيق لـ أديب: 
لم أطلب مقابلة المرشد أو الشاطر ولا دعم الإخوان فى الانتخابات.. وحسن مالك يرد: مندهش جداً مما يقوله الفريق رغم إلحاحه لمقابلة قيادات الجماعة وأبلغته رفض الجميع "تقصد أى مصريين اللى أنت سرقت فلوسهم وساعدت في تهريب فلوسهم للشلة الحرامية بتاعة مبارك، وأنت جنرال موقعة الجمل نسيت ولا ايه؟، لاتعاطف معاك إلا برجوع كل مليم نهبته وساعدت في تهريبه". تصريحات الفريق تثبت ما اتهم فيه، موضحين انه لو كان برئ لعاد الى مصر، وواجه هذه الاتهامات بكل حزم وباستخدام القانون وتقديم ادلة براءته، " مايرجع ويبرأ نفسه طالما واثق اوى كدة انه مظلوم بلاش فتنة"، "اتحداك لو رجعت انت جبان وعارف انك عامل بلاوى، وكنت نهب المطار وقمت بتهريب اموال الشعب الى الخارج، وبتحاول تدفع بأعوانك فى مصر عشان ينقلبوا على الرئيس المنتخب ونرجع للحكم العسكرى". "الراجل دى لو رجع هيعمل مشاكل كتير وممكن البلد تنقلب بجد ويحصل فيها قلق".


ليست هناك تعليقات: