الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

احراق العلم الأمريكى بالسفارة الأمريكية «قولها قوية قولها قوية محمد قائد البشرية»


السفارة الأمريكية للجبهة السلفية:
 الإساءة للرسول حرية شخصية ولا عقاب عليها 
قوات الأمن تنتشر حول السفارة الأمريكية بعد إنزال العلم وإحراقه 
يحاول المتظاهرون وضع علم أسود مكتوب عليه
 «لا إله إلا الله محمد رسول الله»


وصل منذ لحظات عدد من سيارات الأمن المركزي إلى مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، وانتشرت حول السور، وقامت بإنزال متسلقي مبنى السفارة، وطالبتهم بالمشاركة مع المتظاهرين على الأرض دون اقتحام للمنشآت. وقام العشرات من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية بتسلق سور السفارة، وأنزلوا العلم الأمريكي وأشعلوا النيران فيه، مرددين هتافات: «قولها قوية قولها قوية محمد قائد البشرية»، ويحاول المتظاهرون وضع علم أسود مكتوب عليه «لا إله إلا الله محمد رسول الله». 
 وطالب المتظاهرون بإسقاط شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية لعدم نصرتهم النبي صلي الله عليه وسلم، وكذلك قطع العلاقات مع أمريكا. وأكد عدد من المتظاهرين أن إنزال العلم الأمريكي «يعد انتصارا قويا للنبي صلي الله عليه وسلم»، وسادت فرحة غامرة بين المئات من المتظاهرين. ويتظاهر المئات أمام السفارة الأمريكية، الثلاثاء، اعتراضا على الفيلم المسيء للرسول، صلي الله عليه وسلم، وتشارك حركة 6 أبريل، وبعض شباب جماعة الإخوان المسلمين، وحركة طلاب الشريعة، وحازمون، وائتلاف صوت الحكمة، وحزب النور السلفي. يُذكر أن ائتلاف «صوت الحكمة» دعا، الاثنين، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، في الخامسة مساءً، أمام السفارة الأمريكية، اعتراضا على إعداد أقباط المهجر فيلما مسيئا للرسول، صلي الله عليه وسلم. 
 رفع العلم الاسلامى داخل السفارة الامريكية مينا دانيال والألتراس يحرقون علم أمريكا احتجاجًا على الفيلم المسيء للرسول غنيم معلقا على مظاهرات السفارة الأمريكية: لا تكونوا جنودا بحسن نية في حملات تسويقية للإسلاموفوبيا قائلا: "تحويل القضية إلى من لا يريد المشاركة فهو لا يغار على دين الله، منطق أعوج.. بل على العكس توصيل صورة خاطئة لغير المسلمين عن الإسلام هو الفعل الذي يؤكد على عدم الغيرة على دين الله". وأضاف غنيم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: " لا تكونوا جنودا بحسن نية في حملات تسويقية للإسلاموفوبيا (التخويف من الإسلام)".



السفارة الأمريكية للجبهة السلفية: الإساءة للرسول حرية شخصية ولا عقاب عليها التيارات الإسلامية والألتراس والأقباط والائتلافات يشاركون فى مظاهرات الاحتجاج على الفيلم المسىء للرسول.. والجيش والأمن المركزى يؤمنان السفارة الأمريكية أعلنت الصحفة الرسمية للجبهة السلفية عن تلقي الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية، اتصالا من مسؤول الاتصال السياسي بالسفارة الأمريكية، وأوضح أنه مأمور أن يبلغ ببيان هام بشأن تظاهرة اليوم أمام السفارة الأمريكية. وقالت الصفحة إن المسؤول قال إن الحكومة الأمريكية ترفض أي إساءة لأي دين، وإن من فعلوا هذه الإساءات إنما يعبرون عن أنفسهم ولا يعبرون عن سياسة الدولة، ولكن القانون الأمريكي به باب يكفل لهم الحرية في التعبير لذلك لا تستطيع الحكومة الأمريكية التطرق لهم أو معاقبتهم. فرد عليه الدكتور خالد سعيد، حسب ما أعلنته الصحفة، بأن الموقف باهت وغير مرضٍ للمسلمين وغير مقبول بالمرة، وقال له إن الدين الإسلامي يسمح بإهدار دم كل من يتعدي ويسب النبي "صلى الله عليه وسلم"، وأنكم من الممكن أن تعدلوا هذه القوانين وتستخدموا قوانينكم التي تستخدمونها ضد الإرهاب على حد تعبيركم، أليس ما فعله هؤلاء إرهاب فكري!؟. 
ودعت الجبهة السلفية عموم المسلمين إلى التواجد اليوم بالوقفة أمام السفارة الأمريكية دفاعا عن نبينا الكريم، وأن هذه الفعالية ليست آخر فعالية بل بداية الفعاليات لنصرة نبي الهدى "صلى الله عليه وسلم". 
 أعلن نادر بكار، -عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور-، أن أعضاء الجمعية سيقومون بتفعيل المقترح الخاص بوصف أقباط المهجر بالخيانة العظمي في الدستور الجديد، كذلك تفعيل مقترح بتجريم سب الذات الإلهية والأنبياء في الدستور. وقال بكار، أثناء مشاركته في التظاهرات أمام السفارة الأمريكية للتعبير عن الاحتجاج علي الفيلم المسيء للرسول محمد: "إن المادتين المذكورتين ظهرت أهميتهما بعد الفيلم الذي أنتجه أقباط المهجر، وأنهما سيكونا أساسيتين في الدستور الجديد، حتي يردع بالقانون". وأشار إلي أن الفيلم لن يمر مرور الكرام، وأنهم سيطالبون الولايات المتحدة بمنع تسويقه وعرضه، لأن هدفه إثارة الفتنة واستفاز العالم الإسلامي. مشدداً على أنهم لن يتوانوا عن إسقاط الجنسية عن هؤلاء. من جانبه قال مازن السرساوي، الداعية السلفي، "إن الفيلم لا يعدو إلا أنه وقاحة وقلة أدب من أشخاص لايعرفون شيئا عن الدين الإسلامي، مطالباً بوقفة حاسمة ضد التوغل والاعتداء علي الانبياء، واصفا من انتجوا الفيلم بالأغبياء". 
هذا وقد أعلن المتحدث باسم حزب النور السلفي- عن أنهاء مشاركته في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية منذ قليل.. 
احراق علم السفارة الامريكيه ورفع علم التوحيد رداً على الفيلم المسئ للرسول..


ليست هناك تعليقات: