الجمعة، 21 سبتمبر 2012

هل الأعلام سيحول الرئيس الى ديكتاتور وما ملامح ذلك؟ فيديو


كل الحكام اذا حكموا ينسون الأمس 
 الشعب قطيع تحكمه..ببعض الناس ..وبعض الخوف



كيف تصنع مصر الديكتاتور ..
 كل الحكام اذا حكموا ينسون الأمس - الشعب قطيع تحكمه.. ببعض الناس ..وبعض الخوف..وبعض البطش تختار رجالا .. تختار دليلا تصلبه ليقود الناس يمشي يمشون .. يبكي يبكون .. يصرخــون.... - كل الحكام اذا حكموا ينسون الأمس - الشعب قطيع تحكمه..ببعض الناس ..وبعض الخوف..وبعض البطش تختار رجالا .. تختار دليلا تصلبه ليقود الناس يمشي يمشون .. يبكي يبكون .. يصرخ.. لا أحد يتكلم في كل قطيع لا تنسى .. اترك رجلا علمه الزيف .. علمه الخوف .. علمه الجبن ولا تأمن غير الجبناء ولا تسمع غير الجهلاء.. ستكون كبيرا صدقني.. وستحكم.. ستحكم شعبا وشعوبا كانت تلك نصيحة ربيع لابن زيدون في الوزير العاشق.. المسرحية الشعرية التي كتبها فاروق جويدة بل ارشادات لطريقة صناعة الديكتاتور ونحن في حلقة الليلة ننقاش كيف يصنع الديكتاتور في مصر وكيف يمكن لنا ونحن في جمهورية جديدة.. بعد ثورة نادت بالتغيير والحرية ان نمنع.. ميلاد ديكتاتور جديد.. وان نمنع ان صنعه نحن بأنفسنا ضيفي في هذ الحلقة كاتب صحفي... مشاغب جدا كتب لمبارك.. أشعر بالعار لأنك الرئيس.. وكتب عما تفعله الأوثان بالأوطان في إشارة إلى الحكام.. ضيفي الدكتور عبد الحليم قنديل ومعي أيضا كاتب صحفي كان في صحيفة وقفت حينها تهدم صرح الديكتاتور المخلوع.. وكتب في زمن الاخوان : "عفوا ايها الرئيس" لينتقد المهللين للرئيس الجديد الذين يضفون عليه هالة رجل.. صاحب قدرات خارقة 




■■■■
كيف تصنع مصر الديكتاتور
 أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الامة، أن وسائل الإعلام بأكملها بدأت في صناعة دكتاتور جديد للبلاد خلفًا للرئيس المخلوع حسني مبارك، وهو الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية. كما أشار قنديل خلال حديثه لبرنامج تلت التلاتة، الذي يذاع على قناة أون تي في، أن "مرسي" قد انتهج في بداية حكمه نفس نهج مبارك، مشيرًا إلى أن مبارك كان الأحق من رؤساء مصر أن يوصف بالديكتاتور. 
 وقال قنديل أن جماعة الإخوان المسلمين قامت بسرعة البرق ببسط يدها على الصحافة القومية والإذاعة والتليفزيون، وحولت تلك المؤسسات العامة إلى ملكية خاصة للجماعة، تنافق الرئيس محمد مرسي، وتفعل معه ما كانت تفعله مع المخلوع مبارك. 
 وأضاف قنديل أن هناك عدد كبير من الصحافيين تحولوا إلى نفاق الدكتور مرسي، وأصبحوا داعمين له عن ظهر قلب، بدعم ودفع من جماعة الإخوان المسلمين التي مهدت الطريق لذلك.

ليست هناك تعليقات: