الأحد، 2 سبتمبر 2012

وزير الأوقاف يطيح بالجنرالات والقيادات على طريقة مرسى فيديو..



عفيفى: الأوقاف موبوءة بالفساد 
الثورة تصل وزارة الأوقاف
الوزير يطيح بالجنرالات والقيادات على طريقة مرسى.. 
وموظف: "أفرم أفرم.. يا عفيفى"
ارتياح شديد بين الأئمة.. والعاملون يطالبون بالمزيد.. 
وعبد الجليل يطلب إجازة بدون مرتب


حالة من الارتياح الشديد انتابت العاملين بمبنى ديوان وزارة الأوقاف وبين الأئمة عقب القرارات الهامة التى أصدرها أمس الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، بإحالة عدد من قيادات الوزارة إلى ما يشبه التقاعد وتحويلهم إلى مستشارين بنفس طريقة تعامل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع المشير محمد حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان، بإحالتهم للتقاعد وتعيينهم مستشارين. واعتبر العاملون ما فعله الوزير الجديد أكبر حركة تغيرات تشهدها وزارة الأوقاف منذ عقود، فى بداية لخطة التطهير التى يحرص الدكتور طلعت عفيفى على تنفيذها حتى تتهيأ كافة العوامل للنهوض بالدعوة، بتلك القرارات تكون الثورة قد وصلت إلى وزارة الأوقاف بعد قيامها بأكثر من عام ونصف. جاءت قرارات الوزير بناء على الاطلاع على تاريخ كل قيادة ودراسة طبيعتها، وكيفية التعامل معها، وذلك بناء على مشاورات جرت بين الوزير وبعد مستشاريه الذين يثق فيهم ويشاورهم فى معظم أمور الوزارة، حيث انتابت العاملين بمبنى ديوان الوزارة فرحة عارمة لدى سماعهم تلك الأخبار، مطالبين الوزير بالنظر إلى باقى القيادات بالوزارة والذين لابد أن تشملهم حركة التغيرات، حيث ردد أحد الموظفين بالوزارة "أفرم.. أفرم يا عفيفى" فى تشبيه للدكتور طلعت بالرئيس الراحل محمد أنور السادات فى تخلصه من قيادات الحزب الاشتراكى. أما بالنسبة للأئمة فقد هنأت نقابة الدعاة تحت التأسيس الوزير على قراراته وطالبته بالاستمرار فى هذه الحملة حتى يتم التطهير الشامل من القيادات الفاسدة بالديوان العام والمديريات الإقليمية، واختيار العناصر القيادية الشريفة القادرة على إدارة شئون الدعوة والدعاة بوزارة الأوقاف.
وأكدت النقابة أنها ستقف بجميع أعضائها وإمكانياتها بجوار الوزير حتى يتم تلبية جميع مطالب الأئمة والدعاة من تطهير وزارة الأوقاف، وتطبيق الكادر الخاص بالدعاة، والانتهاء من التصديق على نقابة الدعاة.
 وسيبدأ من اليوم القيادات المحالة إلى مستشارين فى إخلاء مكاتبهم تمهيدا للإعلان عن البديل والذى سيعتمد الوزير فيه على الكفاءة، حيث أكد المتحدث الرسمى الدكتور سلامة عبد القوى، أن البديل سيكون من داخل الوزارة. كان أول المعترضين على ذلك القرار هو الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف للشئون الدعوة، والذى أحيل إلى مديرية أوقاف الغربية، حيث قرر تقديم طلب إلى وزير الأوقاف "إجازة بدون مرتب"، مشيرا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يفضل أن يشتغل داعية بحريته وأنه يملك من الخبرة ما يؤهله لذلك، وأنه يفضل العمل داعية حرا من أن يكون داعية حكوميا. كما تقدم اللواء عبد القادر سرحان، رئيس قطاع مكتب الوزير، والمحال إلى مستشار الوزير للقطاع الطبى، والذى يعد الرجل الأقوى بالوزارة، بطلب بإجازة مفتوحة، كما تقدم أيضا بنفس الطلب اللواء محمود شركس، المحال إلى مستشار الوزير للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. كان قد أصدر الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف، أمس السبت حركة تغييرات هى الأكبر فى تاريخ الوزارة، وذلك فى إطار خطة التطهير والتغيير.. بالتنويه عنها فى حواره الذى نشر أمس السبت، فى العدد الصادر من الجريدة، بقرب إعلان تغييرات فى قيادات الوزارة خلال ساعات قليلة.
وأعلن الدكتور سلامة عبد القوى، المتحدث باسم وزير الأوقاف القرارات التالية، تعيين الشيخ شوقى عبد اللطيف وكيل وزارة الأوقاف للشئون الدينية، مستشار "أ" لمكتب الوزير، والجدير بالذكر أن عبد اللطيف سيبلغ سن التقاعد فى شهر ديسمبر القادم.
كما تم تعيين الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، رئيسا للإدارة المركزية فى مديرية أوقاف الغربية، وتعيين محمد أبو حطب مديرا لمديرية أوقاف المنيا، ونقل الشيخ صبرى عبادة مدير مديرية أوقاف الغربية إلى مديرية أوقاف أسوان، كما تم تعيين اللواء عبد القادر سرحان، رئيس قطاع مكتب الوزير، مستشارا للقطاع الطبى، وتعيين اللواء محمود شركس رئيس الإدارة المركزية للخدمات مستشار الوزير للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

عفيفى: الأوقاف موبوءة بالفساد



ليست هناك تعليقات: