الخميس، 27 سبتمبر 2012

معركة التحكيم الدولى لتصدير الغاز المصرى لاسرائيل . فيديو




انطلاق معارك «التحكيم الدولى»
 فى قضيــة تصــدير الغــاز لإســـرائيل


 ورد وزير البترول علي مستجدات قضية تصدير الغاز لاسرائيل فيما يمثل الخطوة الأولى لمعركة التحكيم الدولى الخاصة بتصدير الغاز المصرى لإسرائيل، استعانت شركة غاز شرق المتوسط «إى إم جى» بمكاتب محاماة دولية لمقاضاة مصر، والمطالبة بتعويض قدره ٨ مليارات دولار، فيما أعربت محافل إسرائيلية عن خوفها من عدم عودة ضخ الغاز المصرى، فى ظل خسائر يتكبدها الاقتصاد الإسرائيلى تقدر بعشرة ملايين شيكل يومياً.
 وذكرت صحيفة «كالكاليست» الإسرائيلية أن المساهمين فى شركة توريد الغاز المصرى «إى إم جى» استعانوا مؤخراً بخدمات مكتب دولى للمحاماة، وأوضحت أن الدعوى ستتم إقامتها أمام المحكمة الاقتصادية الدولية فى سويسرا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة ــ التى يملك رجل الأعمال المصرى حسين سالم ٢٨٪ من أسهمها ــ استعانت، خلال الفترة الأخيرة، بعدد من مكاتب المحاماة الدولية.
 على الجانب الآخر، كشف المهندس حسن المهدى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، أن الحكومة المصرية عينت مكتب محاماة فرنسياً، لتمثيلها فى أى نزاع قانونى قد ينشب مع شركة غاز شرق المتوسط. 
وزير البترول قائلا: قضية تصدير الغاز لإسرائيل مازالت قيد التحكيم الدولى وليس من مصلحتنا الحديث عنها الان والمناطق الحدودية لم تستغل خلال الفترة الماضية فى استخراج المنتجات البترولية ولا توجد مشاكل مع الحدود الاسرائيلية.

ليست هناك تعليقات: