الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بالفيديو "حمص تناديكم" و92 قتيلاً.. سوريا: تصريحات مرسى "قضت" على مبادرته



قوى الثورة تتهم النظام السورى بتدبير انفجارات دمشق..
... وتؤكد: "لا نستهدف المدنيين" ... 
 المجلس الأعلى للثورة يتوعد برد "مزلزل" قصاصا أرواح الشهداء.. 
اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامين والحر فى دمشق


اتهمت قوى الثورة السورية والمجلس الأعلى لقيادة الثورة النظام السورى بتدبير الهجمات التى استهدفت المصلين بدراجة بخارية لدى خروجهم من جامع الركنية فى دمشق، مما أسفر عن وقوع إصابات عدة، وذلك خشية خروج المظاهرات من المسجد تنديدا بحكم نظام الرئيس السورى بشار الأسد. وتوعد المجلس الأعلى لقيادة الثورة النظام السورى برد مزلزل بعد تدبير انفجار الدراجة النارية التى استهدفت المصلين المسالمين، وقام المجلس بإصدار بيان تلقى "اليوم السابع"، نسخة منه، اتهم فيه النظام السورى باتخاذ تكتيكات أخرى فى حربه ضد الشعب السورى عبر الانفجارات التى تستهدف المدنيين.
 ونفى المجلس أى علاقة بالثوار فى تدبير هذه الانفجارات كما أكد التلفزيون السورى، وقال المجلس، إن معركتنا واضحة ومعروفة وهى مع النظام ولا دخل للشعب السورى بها، ومنطق الانفجارات التى تستهدف المدنيين من أبنائنا وأهلنا ليس من استراتيجيتنا فى حرينا ضد نظام الأسد. وكان التلفزيون السورى قد أفاد عن انفجار سيارة بين القصر العدلى ووزارة الإعلام فى العاصمة السورية دمشق، ووصف التلفزيون التفجير بالإرهابى، فيما أعلن التلفزيون الرسمى السورى أيضا عن انفجار الدراجة النارية المفخخة بالقرب من جامع فى دمشق لدى خروج مصلين أسفر عن مقتل خمسة عناصر من قوات حفظ النظام وجرح آخرين. إلى ذلك أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات النظام السورى قامت باستهداف جامع صلاح الدين بثلاث قذائف مدفعية ثقيلة اليوم الجمعة أثناء خروج المصلين من المسجد، مما أدى إلى سقوط عدد كبير بين قتيل وجريح. فيما شهدت مدينة دمشق "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية وعناصر الجيش الوطنى "الحر"، فى منطقة القزاز فى جنوب شرق العاصمة، فيما اعتقلت قوات الأمن "عشرات الشبان من أبناء المنطقة".
 وكانت العديد من المدن والمحافظات السورية قد شهدت اليوم الجمعة خروج مظاهرات حاشدة للتنديد بالنظام الحاكم فى سوريا، ومطالبين بإسقاطه ومحاكمة رموزه عن ما وصفوه بـ "المجازر" التى ارتكبها فى حق أبناء الشعب السورى، وذلك فى جمعة أطلقوا عليها "حمص المحاصرة تناديكم"، مما حدا بقوات الأمن والجيش إلى إطلاق النار بشكل عشوائى وهو الأمر الذى أدى إلى مقتل نحو 90 شخصا حتى الآن بالإضافة إلى إصابة وجرح نحو 550. وخرجت المظاهرات المنددة بكثافة فى العاصمة السورية دمشق، وتحديدا فى حى القدم والقابون، وهو الأمر الذى قابلته قوات الجيش السورى باستخدام قذائف الهاون فى قصف الحيين، بمعدل قذيفة كل 20 ثانية حسبما أعلن المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية. 
 من ناحية أخرى قالت تنسيقة الثورة السورية فى دير الزور، إن سبب قطع الاتصالات بكافة أشكالها وحتى خدمة الإنترنت عن المدينة جاء بعد اقتحام شبيحة النظام مركز البريـــد الرئسى وتخريب الأجهزة، وهو ما تسبب فى قطع أوصال المدينة والريــف. 
السوريون يواجهون قذائف الأسد فى جمعة "حمص المحاصرة تناديكم"
والجيش يُعدم 45 مدنيا أمام عائلاتهم.. 
و"منشق": الأسد لا ينام إلا ساعتين فقط .. 
الخارجية السورية: تصريحات مرسى عن سوريا "قضت" على مبادرته

 
... 3نفجارات تهز دمشق .. 
و92 قتيلاً في أنحاء سوريا مقتل 5 من قوات النظام 
وإصابة آخرين في انفجار حي ركن الدين




ليست هناك تعليقات: