الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

رئيس جديد للمخابرات العامة وشفيق رشوة ومحاكمة المتسبب فى أحداث رفح



رئاسة الجمهورية : 
رأفت ..رئيسا للمخابرات العامة المصرية 
بدء التحقيق في بلاغ يتهم شفيق
 برشوة 2 مليون ناخب وإحداث فتنه في البلاد 
محاكمة المتسبب فى أحداث رفح فى سرية تامة


قال الدكتور "ياسر علي" - المتحدث باسم الرئاسة - أن رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" أصدر قرارا جمهوريا اليوم - الأربعاء - بتعيين اللواء "محمد رأفت شحاته عبد الواحد" رئيساً للمخابرات العامة. وأورد الدكتور "ياسر علي" على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك" نص قرار رئيس الجمهورية على النحو التالي. نص القرار الجمهوري بعد الاطلاع على الاعلان الدستوري الصادر في ١٣ فبراير ٢٠١١، والإعلان الدستوري الصادر في ٣٠ مارس ٢٠١١، والإعلان الدستوري الصادر في ١١ اغسطس ٢٠١٢، وعلى القانون رقم ١٠ لسنة ١٩٧١ بنظام المخابرات العامة : عين السيد / محمد رافت عبد الواحد شحاته عبد الواحد رئيساً للمخابرات العامة.
■■■■
اللواء محمد رأفت رئيس المخابرات العامة المصرية 
معروف لدى الفلسطينيين والإسرائيليين

■■■■
عيسي: يمين رئيس المخابرات ميمشيش معايا بعد الثورة



 سليمان: قسم مدير المخابرات على المصحف معتاد 
أكد اللواء عادل سليمان - الخبير العسكري - أن قسم مدير المخابرات كان يتم بسرية تامة فى العهد السابق، مشيرًا إلى أن استغراب البعض من صيغة القسم نابعة من اجرائه لأول مرة علنا منذ صياغة القانون عام 71. وعن القسم على المصحف، قال سليمان فى حوار مع برنامج "آخر النهار "على قناة النهار، مساء اليوم، إنه معتاد فى العديد من الدول، فمثلا فى الولايات المتحدة الأمريكية يكون القسم على كتاب الدستور الأمريكى، والسلطة الفلسطينية تقسم على المصحف أو الانجيل حسب ديانة الوزراء سواء مسلمين أو مسيحيين. وأشار سليمان إلى أن قسم رئيس جهاز المخابرات بأن ولاءه لرئيس الجمهورية تم وضعه طبقا للقانون رقم 100 لعام 1971"فى عهد الرئيس انور السادات، الذى ينص على أن المخابرات العامة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وأن رئيس المخابرات يُكلف بشكل مباشر بالمهام من قبل رئيس الجمهورية. 
■■■■■
بدء التحقيق في بلاغ يتهم شفيق
 برشوة 2 مليون ناخب وإحداث فتنه في البلاد
أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بفتح التحقيق مع الفريق أحمد شفيق، في البلاغ المقدم من مصطفى عاشور يتهمه برشوة 2 مليون ناخب من الذين تعدوا على الأراضى الزراعية بشكل غير مباشر، وإحداث فتنة في البلاد. واتهم البلاغ شفيق بانه تسبب في قيام الالاف بالبناء على الاراضي الزراعية حيث انه صرح في احد مؤتمراته سابقا بمحافظة الغربية «إنه لن يتخذ أية إجراءات ضد من بنوا على الأراضي الزراعية وأنه سيقنن أوضاعهم فور نجاحه وتوليه الرئاسة».

■■■■■■
  المتسبب في حادث رفح يحاكم الآن في سرية تامة
قال اللواء علاء عز الدين المدير السابق لمركز الدراسات الإستراتيجية بالقوات المسلحة، أننا لا بد أن نثق في القوات المسلحة وأن التشكيك فيها خطير جدا وتترتب عليه نتائج أخطر, مشيرا إلي أن القوات المسلحة لديها عدة خطط لتنمية سيناء لأنها أول المستفيد من ذلك. وشدد علي أن الجندية شرف كل المصريين ومن يكذب ويشكك في القوات المسلحة كاذب وغير محترم,ومن يتطاول عليها كأنه يفقأ عينه بإصبعه ويخوض في شرفه,وكل من يصف القوات المسلحة بأي كلمة بذيئة هو بذيء. وأوضح أن الجماعات التكفيرية في سيناء ليست كثيرة لكنها مؤثرة, والمجتمع السينائي غير راضي عن ما يحدث هناك وبدو سيناء لديهم القدرة علي إنقاذ سيناء وتطهيرها من الإرهاب . وأشار عز الدين إلي أن الانفلات الأمني يحتاج لسرعة المواجهة, ولا بد من فرض الأمن في سيناء وتنميتها تعد ضرورية جدا لكنها لن تحدث بخطي متسارعة أو في شهر أو شهرين . وفجر عز الدين مفاجأة من العيار الثقيل بقوله أن المهمل المتسبب في حادث رفح والذي راح ضحيته 16جندي مصري,لم يظهر في الإعلام ولم يعلن اسمه لكنه يحاكم الآن في سرية على حد قوله. وأضاف عز الدين أن الشخصية المصرية تعرضت للتجريف علي يد النظام السابق طوال ال30عاما الماضية,وعمليات شراء الأراضي التي يقوم بها الفلسطينيون الآن في سيناء خطر جدا خاصة في المستقبل.
■■■■
قصيدة الديك لنزار قبانى

ليست هناك تعليقات: