السبت، 15 سبتمبر 2012

تسجيل صوتي لمؤلف الفيلم المسيء للرسول يخرج ويتحدث بكل وقاحة وبالفيديو


«ديلي تليجراف»: مخرج «الفيلم المسيء» 
سجين سابق لحيازته المخدرات والاحتيال


مؤلف الفيلم المسيء للرسول 
يخرج ويتحدث بكل وقاحة:
قرأت القرآن كاملاً ..درست الآداب بجامعة القاهرة

تمكن راديو سوا من الوصول الى من اطلق عليه الاعلام "باسيل" واجرى معه حواراً حول الفيلم المثر للجدل والذي يهاجم شخصية النبي صلى الله عليه وسلم . وأجرت الاذاعة مع هذا الشخص "المجهول" حواراً كان قمة في الاستفزاز والوقاحة . يذكر ان صحيفة "الوطن" المصرية وعبر تحقيق مطوّل لها كشفت النقاب عن عدم وجود فيلم أصلاً والموجود فقط "تريلر" تم رفعه ونشره على الانترنت "يوتيوب" . وعلى الرغم من ذلك يكشف هذا المجهول عن وجود فيلم مدته "ساعتان الا خمس دقائق" . تترك الإجابة مفتوحة فالزمن كفيل بكشف الحقيقة , «ديلي تليجراف»: مخرج «الفيلم المسيء» سجين سابق لحيازته المخدرات والاحتيال عصابة عملت هذا العمل الأجرامى والذى نال اكبر من حجمة ولكنة درس مستفاد لنعرف مدى الحقد الدفين لدى جماعات موترة مصرية مسيحيحية تبرأت من مصريتها وتجنست بالجنسية الامريكية وغيرهم من العرب المسلمين من اغواهم المال والنساء لخيانة اوطانهم زتركول الاسلام الى المسيحية وتعاملوا مع أعدائة .. انها تصديق لقولة تعالى (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَك مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ...).. خصصت صحيفة «ديلي تليجراف»، صباح السبت، بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، على موقعها الإلكتروني، تغطية واسعة على صفحتين للاحتجاجات التي شهدتها مدن عربية وإسلامية مختلفة على فيلم «براءة المسلمين» المسيء للرسول محمد. ونشرت الصحيفة البريطانية خبرًا بعنوان «مخرج الفيلم سجين سابق تحت المراقبة قد يعود إلى السجن»، وذلك «بسبب انتهاكه شروط إطلاق سراحه المتمثلة في توزيع الفيلم»، حسب تعبيرها. 
وأضافت «ديلي تليجراف» أن «نقولا باسيلي نقولا، البالغ من العمر 55 عامًا، أدين بحيازة المخدرات والاحتيال في وثائق بنكية»، لافتة إلى أنه «متزوج وله ثلاثة أبناء، وهو من أقباط مصر، وكان يمتلك في السابق محطة وقود سيارات، ويعتقد أنه اشتغل على سيناريو فيلم (براءة المسلمين)، وهو في أحد سجون كاليفورنيا عندما كان يقضي مدة محكوميته فيه». 
 ونقلت الصحيفة البريطانية وصف أحد أصدقاء «نقولا» السابقين، قائلا: «فنان في النصب والاحتيال، يمكن أن يغش أي أحد ويمكن أن يقوم بأي شيء من أجل الحصول على المال أو السعي للشهرة». وقالت «ديلي تليجراف» إن «إنتاج الفيلم بدأ في يونيو الماضي بعد أسابيع من إطلاق سراح نقولا المشروط»، مضيفة أنه «يخضع للمراقبة بعدما قضى سنة في السجن من مجموع عقوبته البالغة 21 شهرًا، بسبب تهمة الاحتيال التي شملت الحصول على بطاقات ائتمان بأسماء أشخاص آخرين». 
 وكشفت الصحيفة عن أن الحكم تضمن «منعه من استخدام الإنترنت وأجهزة الحاسوب والبريد الشخصي من دون موافقة الموظف المسؤول عن إجراءات المراقبة، وذلك لمدة خمس سنوات، لكن في يوليو الماضي، انتحل شخصية جديدة تحت اسم (سام باسيل)، الذي يعتقد أنه هو (نقولا)، وحمَّل في اليوتيوب مقاطع ترويجية قصيرة من فيلم (براءة المسلمين)، بلغت مدتها 14 دقيقة». وفي الوقت نفسه فتحت دائرة المراقبة في كاليفورنيا تحقيقا في شأن ما إذا كان «نقولا» قد انتهك شروط إطلاق سراحه، بحسب الصحيفة، والذي يعتقد أنه اختبأ في منزله قرب لوس أنجلوس بعد اندلاع الاحتجاجات العنيفة. ولفتت «ديلي تليجراف» إلى أن «نقولا» اتصل بـ«أحد زعماء الكنيسة القبطية، الخميس الماضي، مدعيا أنه لم ينتج الفيلم». 
 أمريكا تحقق مع شخص متهم بالتورط في الفيلم المسيء حوكم نيكولا في 2009 بالسجن وبحرمانه من استخدام اي جهاز يمكنه من دخول الإنترنت أعلنت متحدثة باسم محكمة أمريكية، اليوم الجمعة، أن المسؤولين المختصين بالعقوبات الصادرة مع وقف التنفيذ ينظرون في انتهاكات محتملة لشروط إفراج من السجن يحتمل أن يكون قد ارتكبها رجل من كاليفورنيا مرتبط بالفيلم المسيء للرسول. وقالت كارين ريدموند، المتحدثة باسم المكتب الإداري للمحاكم الأمريكية، "المكتب الأمريكي للعقوبات موقوفة التنفيذ في منطقة وسط كاليفورنيا ينظر في القضية". 
 يذكر أن لأحد العاملين على الفيلم، نيكولا باسيلي نيكولا، سجلاً جنائياً في الولايات المتحدة، وقد أدانته محكمة أمريكية في 2009 بجريمة احتيال مصرفي وانتحال صفة، كما أنه كان متورطاً في العام 1997 بقضية مخدرات. شكوى جزائية ضد نيكولا في 2009 وعلى خلفية قضية الاحتيال المصري عاقبته محكمة أمريكية عام 2009 بالحبس 21 شهراً وبالبقاء قيد المراقبة لـ5 سنوات يلتزم خلالها باحترام بعض القيود، منها حرمانه من "استخدام الكمبيوتر" أو أي وسيلة أخرى لدخول الإنترت دون إذن خطي، حسب ما جاء في صحيفة "دايلي بيست". 
ونقطة حرمانه من "استخدام الكمبيوتر" هو ما يمكن أن يلعب عليه من سيحاول مقاضاته مجدداً بسبب الفيلم الجديد، حيث إنه لا يمكن الاعتراض على مضمون الفيلم نفسه لأن النظام الأمريكي يكفل حرية النشاطات الفكرية. وإذا تم إثبات أن من حمل مشاهد من الفيلم على موقع "يوتيوب" تحت مسمى "سام باسيل" هو في الحقيقة نيكولا، سيعاد هذا الأخير إلى السجن ليقضي فيه السنوات الأربع المتبقية من عقوبته.

"جوجل" مالكــة الموقــع قالت في بيان: 
 الفيــلم يتماشى بوضوح مع قواعـــدنا؟!!
فيديو.CNN:أمريكا تستجوب مخرج الفيلم المسىء 
يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام




اعتقال نيكولا باسيلى مخرج الفيلم المسيء للرسول.




ليست هناك تعليقات: