الأربعاء، 8 أغسطس 2012

محاصرة المتطرفين بقرى الشيخ زويد وقطع الكهربا والأتصالات



قوات حفظ السلام تعلن حالة الاستنفار بسيناء وتراقب الحدود جوا 
 طائرات الجيش تقصف أوكار وسيارات العناصر المتطرفة بسيناء
وأنباء عن سقوط عشرات القتلى


قالت مصادر محلية وشهود عيان، إن أجهزة الأمن قامت بقطع الكهرباء عن قرى مركز الشيخ زويد فى محاولة لإحكام الحصار على الجماعات المتطرفة. يأتى ذلك فى الوقت التى تشهد فيه شبكة الاتصالات الهاتفية صعوبة فى الاتصال دون أن يعرف إن كان تم التشويش عليها من عدمه. ووفق المصادر فإن حركة السير عادت إلى الطريق الدولى العريش رفح، إلا أن الطريق خالٍ تماما إلا من العربات المدرعة والمصفحات، حيث فضل الأهالى الجلوس فى بيوتهم خوفا من تعرضهم للإصابة فى الاشتباكات الجارية جنوب الشيخ زويد. 

هذا وقد أعلنت قوات حفظ السلام الدولية بشمال سيناء حالة الاستنفار فى معسكر الجورة، وكثفت من حشد قواتها على أطراف المعسكر تحسبا لمهاجمته من قبل المتطرفين.  
من ناحية أخرى قال شهود عيان، إن الانفجارات ما زالت مستمرة بمنطقة الشيخ زويد. فى الوقت نفسه انتشرت القوات المصرية بطول الشريط الحدودى مع غزة وبالقرب من حدود إسرائيل لمنع هروب أى عناصر خارج سيناء، بعد أن قامت بحصر الأنفاق وحصر أسماء أصحابها فى وقت سابق. كانت القوات نشرت عددا من السيارات لتابعة لها وطائرة رصد جوى لمتابعة الاشتباكات العنيفة ومراقبة تحركات الجيش المصرى على الحدود الإسرائيلية، وكذلك لتأمين المعسكر من إطلاق صواريخ عليه.


ليست هناك تعليقات: