الأربعاء، 8 أغسطس 2012

الرئاسة تنفى صدور قرار بتدمير أنفاق غزة .وملتزمون بكامب ديفيد فيديو


رئاسة الجمهورية تجدد تأكيدها 
على احترام المعاهدات والتزامات مصر الدولية


نفي الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صدور قرار جمهوري من الرئيس محمد مرسي بدك وتدمير كافه الأنفاق علي معبر رفح والحدود المصرية الاسرائيلية وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد نشرت أخبارا غير مؤكدة عن قيام طائرات تابعة للجيش المصرى بقصف الأنفاق وتدميرها ..


محمد عبد الوهاب - موال في البحر لم فتكم 



بعد حادث رفح أفواج سياحية تلغى حجوزاتها بشرم الشيخ خشية اندلاع حرب ألغى العديد من الأفواج السياحية الروسية والإنجليزية القادمة إلى شرم الشيخ الأسبوع المقبل حجوزاتها بعد حادث رفح، وسط توقعات بتوتر الأوضاع فى شبه جزيرة سيناء، وقال عادل شكرى أمين عام غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء إن العديد من الأفواج السياحية ألغت حجوزاتها، خشية اندلاع حرب بالمنطقة.
 كما أوضح سامى محمود وكيل وزارة السياحة أن الحادث كرس لدى السائح أن هناك حالة من عدم الأمن والاستقرار موجودة بالشارع المصرى.

رئاسة الجمهورية تجدد تأكيدها على 
احترام المعاهدات والتزامات مصر الدولية
جددت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، تأكيدها على احترام المعاهدات والالتزامات الدولية التي وقعت عليها مصر.

وحول المطالب بتعديل اتفاقية «كامب ديفيد» للسلام مع إسرائيل، قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن «الرئيس محمد مرسي أكد أكثر من مرة احترام مصر لمعاهداتها والتزاماتها الدولية ورعايتها لمصالح الشعب المصري». كانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر قد اتهمت، الإثنين، المخابرات الإسرائيلية «الموساد» بالوقوع خلف هذا الهجوم، وأفادت الجماعة عبر موقعها الإلكتروني بأن:
 «الموساد أراد إفشال الثورة المصرية منذ بدايتها، والهجوم يمكن نسبه للمخابرات الإسرائيلية». كما طالبت جماعة الإخوان، بمراجعة اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 والتي تتضمن عدم تسليح المنطقة. ووقع هجوم، مساء الأحد، على مجموعة من المسلحين، يشتبه في انتمائهم لمجموعات جهادية، نقطة تفتيش برفح المصرية شمالي سيناء وقتلوا 16 جنديا وضابطا مصريا وأصابوا سبعة آخرين، وبعدها حاولوا شن هجوم على معبر كرم سالم الحدودي، الذي تسيطر عليه إسرائيل.

الأنفاق السرية للمقاومة في غزة



تتصاعد أصوات الجرافات الإسرائيلية على الجانب الإسرائيلي من حدود قطاع غزة باحثة عن أصوات حفر أخرى تحت الأرض تؤرّق المستوطنين في ذلك الجانب..يرى الإسرائيليون إنها ماكينات حفر آتية من داخل القطاع عابرة للحدود لتخفيَ فوهات أنفاق هجومية يمكنها أن تبتلع بشكل مفاجئ جنودا إسرائيليين، كما جرى في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: