الجمعة، 3 أغسطس 2012

"جارديان" تراجع الدعم الدولى لاسرائيل؛ صبر العالم بدأ ينفد



سفير بريطانيا: صبر العالم نفد مع إسرائيل
 وينظر إليها الآن باعتبارها العدو المسلح القوى،
 بينما الفلسطينيون ضعفاء


اكد "ماثيو جولد" السفير البريطاني في اسرائيل ان الدولة العبرية بدأت تفقد دعم وتأييد المجتمع الدولى، بسبب الاستمرار فى التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية واستمرار القيود المفروضة على قطاع غزة، كما ان الصورة الاعلامية التى رسمتها اسرائيل لنفسها آخذة فى الانهيار.
وقال ان هناك قلقا متزايدا في المملكة المتحدة من عدم إحراز تقدم نحو السلام مع الفلسطينيين. 
وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية ان "جولد" اكد في مقابلة صريحة بشكل غير معتاد مع القناة العاشرة الاسرائيلية تزايد الانتقاد بين أعضاء البرلمان البريطاني لاسرائيل، مشيرا الى ان صبر العالم بدأ ينفد بسبب السياسات الاسرائيلية، وهناك حالة من الاستياء التى ادت الى تراجع الدعم الدولى لاسرائيل. وشدد "جولد" على ان التحول كان نتيجة لسياسات الحكومة الإسرائيلية، واضاف ان الرأي العام البريطاني قد لا يكون خبيرًا لكنهم ليسوا أغبياء، فهم يرون سيلا من التصريحات حول بناء مستوطنات جديدة فى الاراضى الفلسطينية، وقراءة القصص التي تدور حول ما يجري في الضفة الغربية، والقيود المفروضة على غزة. 
واضاف: "اسرائيل ينظر إليها الآن باعتبارها العدو المسلح القوى، بينما الفلسطينيون ضعفاء" وقال "يجال بالمور" المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية: "إن مشاعر الصداقة بين الإسرائيليين والبريطانيين بشكل عام هي قوية كما كانت دائما، الا ان ما يقوله السفير البريطانى امر محزن، بخصوص تزايد الانتقاد لاسرائيل داخل بريطانيا.
وقال "ديرموت كيهو"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بيكوم" ، وهي المنظمة التي تدعم وتشجع إسرائيل في المملكة المتحدة: "إن علاقة إسرائيل ببريطانيا لم تكن يومًا أقوى من الوقت الحالى، من حيث التكنولوجيا والتجارة والتعاون الأمني ولم يحدث ان تآكلت العلاقة.



ليست هناك تعليقات: