الجمعة، 24 أغسطس 2012

مقرات «الجماعة» بلا تعزيزات أمنية وابوحامد يعلن الاعتصام .. بالفيديو



أبو حامد يقود المظاهرات إلى «الاتحادية»
 ويعلن الاعتصام هناك 
 مقر «الجماعة» بالمقطم بلا تعزيزات أمنية
 في جمعة «إسقاط الإخوان»


 أعلن محمد أبو حامد، النائب السابق في مجلس الشعب المنحل، اليوم الجمعة، أن جميع المتظاهرين سيذهبون إلى قصر الاتحادية، وسيتخطون الحواجز الأمنية التي تغلق الطرق. واستنكر أبو حامد كل تلك التشديدات التي قام بها الأمن، مؤكدًا أنها تعكس خوف السلطة منهم، برغم دعوتهم للقيام بمسيرات سلمية. وأدلى أبو حامد بهذه التصريحات لـ«بوابة الشروق»، أثناء انضمامه للمسيرة التي يقودها بنفسه، والتي انطلقت من أمام عمارات العبور، بطريق صلاح سالم، في طريقها لقصر الاتحادية، بمصر الجديدة. وأضاف أبو حامد: "سنأخذ راحة لبعض الوقت، في انتظار مسيرة من 3400 شخص ستنضم لنا"، كما أكد أن هناك مسيرات قادمة من الشرقية والمحافظات، وقال: "كلما زاد العدد، زادت الشرعية".



مقر «الجماعة» بالمقطم 
بلا تعزيزات أمنية في جمعة «إسقاط الإخوان»
 المشهد أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة المقطم، اليوم الجمعة، لا يختلف كثيرًا عن الأيام العادية؛ فقد كانت التوقعات خلال مظاهرات 24 أغسطس، تتجه نحو اقتحام لمقار الإخوان في المحافظات ومحاولات للتخريب من عناصر تندس في المظاهرات.
 أمام البوابة الرئيسية للمقر العامـ تواجد عدد من الصحفيين لرصد الأجواء حول المكان، وغابت التعزيزات الأمنية المشددة التي ادعى البعض أن الجماعة طلبتها من وزارة الداخلية لحماية مقراتها، باستثناء سيارة شرطة واحدة تواجدت بالقرب من المقر، وسيارة إطفاء في حال حدوث حريق. لكن التعزيزات الأمنية تواجدت وبكثافة غير مسبوقة، أمام قسم شرطة المقطم ومبنى الحي؛ فالشرطة التي غابت لعام ونصف بعد ثورة يناير، عادت بمدرعاتها وسيارات الأمن المركزي؛ لتأمين القسم والحي.



الهدوء التام يخيم على المحافظات
 في غيــاب مظاهـــرات «إسقــاط الإخـــوان»

سادت الميادين والشوارع بمحافظات مصر المختلفة، حالة من الهدوء الشديد؛ حيث غاب المشاركون عن مظاهرات 24 أغسطس، التي دعا إليها عدد من القوى والحركات السياسية في مصر، وعارضتها أحزاب أخرى.
 ففي محافظة البحر الأحمر، خيمت حالة من الهدوء الشديد على شوارع وميادين الغردقة، فيما انتشرت سيارات الشرطة والإطفاء والإسعاف. واختفت أية مظاهر للتظاهر أو الاعتصام في ميدان الدهار؛ أشهر ميادين الغردقة، بالإضافة إلى الميادين الأخرى.
 وصرح اللواء سعد الدين، أمين سكرتير عام المحافظة بأن قوات الشرطة منتشرة في جميع الميادين والشوارع الحيوية وجميع أقسام الشرطة مؤمنة بالكامل والمنشآت الحيوية والسياحية، والحياة تسير بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن التواجد الأمني مجرد إجراء احترازي.


ليست هناك تعليقات: