الثلاثاء، 24 يوليو 2012

قنديل.الداخلية : مازال هناك الكثير الذى يجب عمله . والدفاع بالتنسيق مع المشير


هشام قنديل: الرئيس ينسق مع المجلس العسكري ما يخص وزارة الدفاع .. والحكومة ستكون تكنوقراط
 نبذة عن هشام قنديل رئيس وزراء مصر الجديد
آشتون تهنئ "قنديل" على رئاسة الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية عقب لقائه مع الرئيس ، أن تشكيل الحكومة سيكون بالتنسيق التام مع الرئيس.. مضيفاً: أتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية على تلك الثقة الغالية، فالمهمة غالية وصعبة ونطلب من الله التوفيق ونطلب من الشعب كله مساندتنا بهذه المهمة، مؤكداً أن حكومته في المقام الأول ستكون حكومة تكنوقراط، وأن الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار الوزراء وسيكون هناك توازنات يتم مراعاتها.


 وقال قنديل: «كنت عضوًا في حكومتي شرف والجنزوري وأحب أن أتوجه لهما بالشكر والتقدير على الجهد المبذول في تلك الفترة الصعبة التي لم تمر بها مصر في حقبة من الزمان.. وأكد أن حكومة الجنزوري كانت تعمل لآخر دقيقة وهذا جهد وطني كبير ومشكور.


 وشدد على أن محور إهتمام الحكومة في الفترة المقبلة هو تنفيذ برنامج الرئيس وخاصة فيما يخص المائة يوم الأولى وسيتم إضافة قضية المياه إليها في الفترة المقبلة نظرًا لأهميتها.


 وأجاب على سؤال حول الوزارات السياديه ان الرئيس على اتصال بالمجلس العسكري لتنسيق وضع وزارة الدفاع في الحكومه الجديدة. وأضاف ان وزارة الداخلية انجزت عملا جيدا في الفتره الماضية وانه من خلال إحتكاكه العام في الوزاره لمس كيف قطعت شوطا كبيرا فى تطوير اداءها لكنه تابع بأن مازال هناك الكثير الذى يجب عمله .
ياسر على المتحدث باسم الرئاسة ينفى انتماء هشام قنديل رئيس الوزراء للإخوان




قناة الجزيرة الاخبارية

نبذة عن هشام قنديل رئيس وزراء مصر الجديد
ياسر على ينفى انتماء هشام قنديل رئيس الوزراء للإخوان
يعرف عن قنديل انه لا ينتمي الي اي تيار او حزب سياسي كلف الرئيس المصري محمد مرسي وزير الري والموارد المائيه هشام قنديل بتشكيل الحكومه الجديده. وكان قنديل يشغل منصب وزير الري والموارد المائيه في حكومه تصريف الاعمال برئاسه كمال الجنزوري كما شغل المنصب نفسه في الحكومه السابقه التي شكلها عصام شرف.


 ولا يحظي قنديل بشهره كبيره خارج مصر ولكنه تولي في الجزء الاكبر من حياته المهنيه مناصب اداريه متعلقه بابحاث الري والهندسه. ولد قنديل عام 1962 وعمل في وزاره الموارد المائيه والري منذ تخرجه من كليه الهندسه عام 1984. وحصل علي شهادتي الماجستير والدكتوراه في الري والصرف من جامعتي يوتا ونورث كارولاينا بالولايات المتحده الامريكيه عامي 1988 و1993.


 والتحق بالمركز القومي لبحوث المياه وحصل علي درجه الاستاذيه عام 2002. وتولي قنديل منصب مدير مكتب وزير الموارد المائيه والري خلال الفتره من 1999 الي 2005. وقنديل عضو في مجلس وزراء شؤون المياه في دول حوض النيل وساهم في انشاء المجلس الافريقي للمياه ومرفق المياه الافريقي. وتقلد العديد من المناصب في بنك التنميه الافريقي كان اخرها منصب كبير خبراء الموارد المائيه بالبنك.
طول ما رؤس الافاعى موجوده.......صدقونى مفيش فايده...
Mmdouh Ismail
بسم الله الرحمن الرحيم.
 اتصل بى عدد من الشباب على راسهم الحكام الدوليين حمدى شعبان وياسر الجيزواى يشتكون انهم كونوا حملة اسمها ابدأ بنفسك من خمسين مواطن مصرى لاينتمون لاحزاب مسلميين ومسيحيين للمساعدة فى تنفيذ برنامج الرئيس فى منطقة شبرا الخيمة بجانب نادى البلاستيك وبعد ان قاموا بتنظيف الشوارع وتنظيم المرور وفرح الناس فوجئوا بنائب مأمور قسم شبرا الخيمة ثانى ورئيس المباحث يلقون القبض عليهم لانهم يقومون بعمل ليس من اعمالهم وتجاوزا حدودهم وهنا ثار الناس فى المنطقة واضطرت الشرطة للانسحاب.
اهدى الواقعة لوزير الداخلية الذى يقوم بتنفيذ برنامج الرئيس...

ليست هناك تعليقات: