مرسى لبيريز:عزيزي أتطلع لتحقيق الاستقرار للمنطقة بما فيها الشعب الإسرائيلي


هاآرتس تنشر "نص برقية" مرسى لبيريز:
عزيزي رئيس دولة إسرائيل.. أتطلع لتحقيق الاستقرار للمنطقة بما فيها الشعب الإسرائيلي ورئاسة الجمهورية تنفى إرسال "مرسى" خطابات شكر لـ"بيريز"  

إسرائيل تعلن التحدى وتنشر صورة من خطاب الدكتورمحمد مرسى لشمعون بيريز
الرئيس المصري يوجه رسالة الى بيريز يتعهد فيها بالمساعدة في احياء عملية السلام

الصحيفة الإسرائيلية: البرقية جاءت لشكر بيريز على تهنئته لمرسي بشهر رمضان .. وأرسلت في 15 يوليو نشرت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية ما قالت إنه نص برقية شكر بعث بها الرئيس المصري محمد مرسي إلى نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز ردا على تهنئة بيريز له بمناسبة حلول شهر رمضان. وبحسب نص البرقية التي نشرتها هاآرتس, فقد خاطب مرسي بيريز قائلا:" عزيزي رئيس دولة إسرائيل, أعرب لك عن جزيل شكري وامتناني على تهنئتكم لنا بمناسبة حلول شهر رمضان". وأضاف مرسى في البرقية " أنتهز الفرصة للتأكيد على سعينا لبذل قصارى جهدنا من أجل إعادة مسيرة السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح, من أجل تحقيق الاستقرار والأمن لشعوب المنطقة بما فيها الشعب الإسرائيلي". وقالت هاآرتس إن البرقية القصيرة حملت تاريخ 15 يوليو الجاري، وسلمت الخميس إلى الجنرال حسون حسون المستشار العسكرى لبيريز من قبل دبلوماسى من السفارة المصرية فى تل أبيب.


 وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أرسل برقية لمرسى هنأه فيها بعد فوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، وأكد حرصه على التعاون مع الحكومة الجديدة فى القاهرة ، معربا عن تمنيه أن يحافظ الجانبين المصري والاسرائيلي على اتفاقية السلام الموقعة بينهما. وقالت إن خطاب نتنياهو هو أول رسالة رسمية بين مسئول اسرائيلي إلى مسئول بجماعة الاخوان المسلمين التى فازت بأغلبية البرلمان والرئاسة فى مصر. وتابعت الصحيفة: منذ هذا التاريخ ومرسى ومساعدوه يؤكدون للولايات المتحدة والمسئولين الأوروبيين أنهم ينوون احترام جميع الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر ، بما فيها اتفاقية السلام مع إسرائيل.


هذا وقد  نفى الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن يكون الرئيس محمد مرسي بعث برسالة شكر إلى الرئيس الصهيوني شيمون بيريز.
 وأضاف ياسر علي في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، والرئيس مرسي لم يرسل أى خطابات لرئيس صهيوني، وأن ما نشرته الصحف الصهيونية في هذا الشأن اليوم الثلاثاء افتراء، وأن تلك الافتراءات لن تتوقف. جاء ذلك بعدما نشرت وسائل إعلام صهيونية، بخاصة صحيفتي هاآرتس ويديعوت أحرنوت، رسالة منسوبة للرئيس المصري موجهة إلى رئيس الكيان الصهيوني، ووصفتها بأنها رسالة نادرة وصديقة من النظام الجديد في القاهرة. وقالت الصحف الصهيونية: إن الرئيس المصري عبر عن شكره العميق لبيريز على رسالتيه اللتين بعث بهما إليها لتهنئته بالفوز في الانتخابات وحلول شهر رمضان.


التايمز الإسرائيلية: مرسي ينفي "مراسلاته" مع بيريز
 نقل موقع صحيفة التايمز الإسرائيلية "TIMES OF ISRAEL" منذ قليل أن الرسالة التي نسبت للرئيس المصري محمد مرسي والتي احتوت شكر مرسي للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز على تهنئة الأخير بحلول شهر رمضان غير صحيحة.
 وأورد الموقع تصريح مكتب رئاسة الجمهورية بمصر الذي وصف الرسالة بالــ"خدعة".
مصـــر اليــــوم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

حياة القذافي الجنسية واغتصابه للنساء والفتيات ، حــارسات القــذافي....فيلم وثــائقي (فيديو)