الثلاثاء، 24 يوليو 2012

السلطات السورية :منفذ تفجير الامن القومي من الدائرة المقربة من الاسد. وتم اعتقالة


وكالة: سوريا تقول انها اعتقلت منفذ تفجير دمشق


دبي (رويترز) - قالت وكالة أنباء ايرانية يوم الثلاثاء ان السلطات السورية اعتقلت شخصا تقول انه نفذ تفجير الاسبوع الماضي الذي استهدف مبنى الامن القومي وقتل فيه أربعة من كبار مسؤولي الامن.
ونقلت وكالة فارس الايرانية للانباء عن النائب في البرلمان السوري محمد زهير غنوم قوله ان المشتبه به يعمل في مقر الامن القومي حيث وقع التفجير. ويعتبر تفجير دمشق أعنف ضربة توجه للقيادة السورية منذ اندلاع الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد منذ أكثر من 16 شهرا. وقتل في التفجير داود راجحة وزير الدفاع وآصف شوكت صهر الاسد وهشام بختيار رئيس المخابرات وحسن تركماني معاون نائب رئيس الجمهورية. وقال غنوم "اعتقل العميل الذي نفذ التفجير في مبنى مجلس الامن القومي الاعلى." وأضاف "الشخص المعتقل هو موظف في نفس المبنى لكن ليس بوسعي اعطاء المزيد من التفاصيل.
 على الارجح سيتم اذاعة اعتراف هذا الشخص." وقال مصدر أمن لرويترز الاسبوع الماضي ان المفجر كان يعمل حارسا مكلفا بحراسة اعضاء من الدائرة المقربة من الاسد. وكان التلفزيون السوري اعلن ان مفجرا انتحاريا نفذ الهجوم. وقال غنوم ان اعداء سوريا استأجروا المسؤول عن التفجير وان حكومة الاسد لن تسمح للولايات المتحدة أو اسرائيل أو تركيا أو قطر باضعاف الامن السوري.

ليست هناك تعليقات: