الخميس، 26 يوليو 2012

الثورة المضادة تتصدى لحملة النظافة بالجيزة



إيطاليا تحوّل ديون مصر إلى استثمارات 
الثورة المضادة تتصدى لحملة النظافة بالجيزة
 المؤسسات الحكومية مازال يحكمها أتباع النظام السابق


أكد جوليو تيرسي وزير الخارجية الإيطالي أنه ناقش الرئيس محمد مرسي حول العديد من الموضوعات الأمنية علي الساحة العالمية وبخاصة الأزمة السوريه وضرورة وقف سفك الدماء. وأضاف جوليو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسه الجمهورية عقب لقائه الرئيس محمد مرسي اليوم الخميس أنه اتفق مع الرئيس بشأن برنامج مبادلة الديون وتحويل الديون المصرية لإيطاليا الي استثمارات جديدة ستضخها ايطاليا قريبا بالاضافة الي رعاية إيطاليا العديد من المشروعات . وأضاف أن اللقاء تطرق للحديث حول الدور والجهود المبذولة من إيطاليا وأوروبا للوصول الي حل سياسي للأزمة وإيقاف إراقة الدماء المنهمر في سوريا . وأكد علي ضرورة دعم طريق حكومة انتقالية في سوريا لحل الازمة مشيرا الي أنه أبلغ الرئيس مرسي ان ايطاليا تعمل جديا في هذا الموضوع وعن طريق الاتصال مع عناصر المقاومة السورية ومحاولة التوصل للحل . وتمني جوليو ان تسير مرحلة التحول الديمقراطي في سوريا كما حدث في البلاد التي عاصرت المرحلة. وأضاف أن اللقاء تطرق الي مسألة القضية الفلسطينية وتأزم الحوار بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وتمني أن يحدث قريبا حوار واتفاق بين الطرفين . وأشار الي أن القضية الفلسطينية والوضع القائم بين إسرائيل وفلسطين يجعل ايطاليا واوروبا تعيش في حالة من القلق والتعقيدات التي يمكن ان تحدث علي جميع الأصعدة وعلي المنطقة بأسرها إن لم يتم البدء في حوار عاجل . واشار وزير الخارجية الايطالي إلى ان اللقاء تطرق الي الحديث عن ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وايطاليا والتضامن بين البلدين الذي يرجع لتاريخ كبير وزيادة فرص تعزيز العلاقات خلال المرحلة الحالية الجديدة وتحديد جوانب التعاون ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأوضح أن الرئيس مرسي أكد أن المناخ الحالي في مصر أكثر أمانا وثقة وتشجيعا للاستثمارات الخارجية مشيدا باستمرار الاستثمارات الايطالية في مصر والتي لم تترك مصر بعد اندلاع الثورة .
الثورة المضادة تتصدى لحملة النظافة بالجيزة
اتهمت مصادر بمحافظة الجيزة مجموعة من النشطاء بالسعى لإفشال حملة النظافة التى تبدأ من غد فى إطار خطة الـ 100 يوم التى يطلق عليها "وطن نظيف". وأشارت المصادر إلي أن النشطاء الذين يزعمون الانتماء إلى تيارات مختلفة يتفقون على مبدأ واحد وهو هدم أى إنجاز لثورة 25 يناير ووضع العراقيل أمام جهود التنمية، وجر البلاد إلى نقطة الصفر من جديد.
وقالت المصار إن هولاء احتجوا على انتشار القمامة فى موعد غريب، وهو موعد بدء حملة محافظة الجيزة للقضاء على القمامة، وقاموا بإلقاء القمامة على مداخل مقر المحافظة فى سابقة غريبة على مواطنى الجيزة، وزعم بعضهم أنهم من شباب الثورة فى محاولة منهم لتشويه الثورة وشبابها الذين كانوا يقومون بجمع القمامة وتزيين وتجميل الشوارع ودهان الأرصفة بأنفسهم ليثبتوا أن ثورتهم من أجل الخير والجمال.
وناشد المصدر شباب الثورة مساندة جهود المحافظة فى حملة القضاء على القمامة وتوعية الشباب الذين يحاولون إثارة قضية الهدف منها بث الإحباط والاكتئاب لدى العاملين فى حملة النظافة ومحاولة تشويه صورة المسئولين من أجل مصالح حزبية ضيقة ظاهرها الرحمة وباطنها التكويش على المناصب. جاء ذلك قبل ساعات من تنفيذ حملة رئيس الجمهورية تحت شعار "وطن نظيف "حيث قام نحو 20 فردا من شباب بعض الحركات السياسية الثورية بالتظاهر اليوم أمام ديوان عام محافظة الجيزة وألقوا القمامة أمام مقر المحافظة بشارع الهرم، وطالبوا باستقالة كل من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ونائبيه اللواء محمود عشماوى واللواء أسامة شمعة واللواء مجدى غباشى رئيس حى العمرانية والذى تم نقله منذ يومين لرئاسة مدينة كفر غطاطى".
وقال أيمن إبراهيم أحد المتظاهرين والمؤسسين للحملة إن الهدف الرئيسى من الحملة هو إرسال رسالة لرئيس الجمهورية بأن المؤسسات الحكومية مازال يحكمها أتباع النظام السابق وأنه إذا لم تتم إقالتهم فى شكل حكومى سيتم إقالتهم بشكل شعبى. الجدير بالذكر أن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة تم اختياره محافظاً بعد قيام الثورة فى عهد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق . 
وكان مسئولون من المحافظة ومديرية أمن الجيزة قد طلبوا من المتظاهرين اختيار مجموعة من بينهم للاجتماع بهم للتحاور لإيجاد الحلول للمشكلات التى تواجههم، إلا أنهم رفضوا رغم تكرار محاولة المسئولين مما يؤكد سوء نواياهم .

غرق منطقة شبرا الخيمة بالصرف الصحى


ليست هناك تعليقات: