الجمعة، 27 يوليو 2012

مصر..صواريخ كروز مضادة للسفن ,ليبرمان:نريد سلام الشعوب لا سلام حكام



ليبرمان: إتفاقيات السلام التى وقعتها إسرائيل 
كانت مع الحكام وليس الشعوب
 "وورلد تربيون":ادارة أوباما وافقت على تزويد مصر 
بصواريخ كروز مضادة للسفن


نقلت صحيفة " هاآرتس " الإسرائيليه اليوم تصريحات مثيرة للجدل عن وزير الخارجيه الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قالها أمس خلال لقاءه مع مسئولة العلاقات الخارجيه بالاتحاد الاوروبى كاترين أشتون، وقال ليبرمان " إن إتفاقيات السلام التى وقعتها اسرائيل مع مصر والاردن كانت بين الحكام وليس الشعوب". وأضاف ليبرمان أنه يتوجب علينا أن نقيم سلام مع الشعوب وليس فقط مع حكام هذه الشعوب، كما أكد ليبرمان خلال لقاءه مع أشتون على ضرورة الإعتراف بأن حزب الله منظمه إرهابيه.
 وحسب ما قاله ليبرمان فان اتفاقيات السلام التى وقعتها اسرائيل مع جيرانها، لم تكن اتفاقيات مع الدوله ومواطنيها ولكن كان اتفاق بين اسرائيل وحكام هذه البلاد، إن هذه الاتفاقيات لم تقارب بين الشعوب ولم تأتى لنا بسلام حقيقى. وأوضح ليبرمان انه لابد وان تكون التفاقيات موقعه مع الشعوب وليس الحكام، وقال ليبرمان يجب علينا ان نسعى لعقد الاتفاقيات التى تلقى موافقه شعبيه، حتى نضمن أن يكون سلام حقيقى بين الشعوب ينتج عنه تعاون مشترك وليس حمل الكراهيه والعداء لاسرائيل.
كذلك أعرب ليبرمان عن رفضه للقانون الذى يتبناه الحزب الحاكم فى تونس حيث يدعو هذا القانون الى كراهية اليهود واسرائيل، وبعد أن طرح ليبرمان رؤيته امام اشتون طالبها بنقل هذه الرؤيه الى الاتحاد الاوروبى.
ثم بعد ذلك تطرق ليبرمان فى حديثه مع أشتون حول حادث بلغاريا مؤكدا على تورط حزب الله فى التفجير ومحذرا من خطر حزب الله، وقال ليبرمان إننا جميعا نعلم جيدا من هو تنظيم حزب الله وما هى الطريقه التى يعمل بها لذلك اطالب الاتحاد الاوروبى أن يعتنرف رسميا بأن حزب الله منظمه إرهابيه، مشيرا إلى أن أى تاخير فى هذا الاعتراف يتسبب فى الضرر بالأمن العالمى.
هذا وقد ذكرت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية اليوم الجمعة أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على تسليم مصر صواريخ من طراز /هاربون بلوك /2. وقالت مصادر بالصناعة العسكرية الأمريكية "إن مصر سوف تحصل على الصواريخ "هاربون المتطورة" خلال الأشهر القليلة المقبلة في إطار برنامج المبيعات العسكرية الخارجية الأمريكية" . وأوردت الصحيفة نقلا عن هذه المصادر أن وزارة الدفاع الأمريكية منحت في 29 يونيو الماضي شركة بوينج عقدا بقيمة 1,145 مليون دولار لما يقرب من 90 صاروخا من طراز "هاربون" , الذي يعتبر واحدا من أكثر الصواريخ كروز المضادة للسفن تطورا .


ليست هناك تعليقات: