السبت، 21 يوليو 2012

الوطن أكبر من أهوائنا ومن العار أن نلغى تاريخ الوطن .فيديو



 استنكر عدد من السياسيين
 دعوات إلغاء احتفالات ثورة 23يوليو 
هذا العام في الذكري الـ 60 لها بسبب العسكر .


البعض يتطاولون على ثورة يوليو وبدونها ما كانوا قد تعلموا من الأساس
 حمدي قنديل لـ ماهر: عيب.. اطلب من عمال المحلة أن يعطوك درسا في التاريخ
 النجار: يسيء للثورة كل من يريد أن يلغى التاريخ الذي لا يعجبه.. ويؤكد: الوطن أكبر من أهوائنا
كتب المهندس الاستشاري ممدوح حمزة علي حسابه علي تويتر ، للأسف ثورة يناير جعلت من بعض الجهلة ، يتطاولون على ثورة يوليو المجيدة التي بدونها ما كانوا قد تعلموا من الأساس . وأضاف حمزة "من يعتقد أن جميع أخطاء السادات بعد 74 وجرائم مبارك في 30 سنة حكم يتم نسبها إلى ثورة يوليو فهو يخلط الأمور" ..
وقال حمزة إن مبادئ ثورة يوليو انتهت عام 74 ، وان مبادئ ثورة يناير انتهت بتولي الإخوان الحكم. وقال الكاتب والإعلامي حمدي قنديل عبر حسابه علي تويتر"يا احمد ماهر عيب تطالب بمقاطعة احتفالات 23 يوليو، مضيفا، اطلب من عمال المحلة أن يعطوك درسا في التاريخ .. وأضاف قنديل "ليس مهما أن يحتفل بالثورة رئيس، إخواني أو غير إخواني، لافتا إلي أن مبارك كان يحتفل بها كل عام، مؤكدا أن المهم هو أن الثورة باقية في ضمير مصر".
 كما رفض النائب السابق مصطفي النجار دعوات إلغاء ذكري ثورة يوليو، وقال علي حسابه علي "تويتر" أن من العار أن نلغى تاريخ الوطن مهما كانت السلبيات في بعض أحداثه"..
 ووجه النجار كلامه إلي الداعيين لإلغاء ذكري الثورة قائلاً " تعقلوا يا شباب الثورة كفانا عداء للمجتمع". وأضاف النجار " يسيء للثورة كل من يريد أن يلغى التاريخ الذي لا يعجبه، الوطن أكبر من أهوائنا ووجهات نظرنا ونحن زائلون والوطن باق". وفي ذات السياق قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية ، علي تويتر ، إن ثورة يوليو لا زالت في وجدان المصرين ثورة تحررية من الاستعمار ، موضحا أنها كانت هديا لحركات التحرر في العالم العربي وأفريقيا ، وانه لا يملك احد أيا كان أن يحذفه . وكانت دعوات قد خرجت تطالب بإلغاء احتفالات ثورة يوليو بحجة أن من قاموا بها كانوا عسكر ، كما طالبت حركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر بإلغاء الاحتفال بذكري ثورة يوليو.





ليست هناك تعليقات: