الجمعة، 27 يوليو 2012

بموافقة الديموقلراطين الجمهورين زيادة المساعدات العسكرية لأسرائيل !!



أوبامــا يوقع مشــروع قــانون أمن إســرائيل 
عشية زيارة رومني لتل أبيب


قال البيت الابيض إن الرئيس باراك أوباما سيوقع على مشروع قانون لتدعيم التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل الجمعة وذلك عشية زيارة سيقوم بها لإسرائيل منافسه الجمهوري في سباق الرئاسة ميت رومني. وسيسعى أوباما إلى التأكيد على التزامه بالحفاظ على أمن اسرائيل للناخبين اليهود الأمريكيين في حفل يقام في البيت الأبيض يبدو ان توقيته تحدد ليسرق الأضواء من رومني الذي اتهم الرئيس بتقويض العلاقات الامريكية الاسرائيلية.
 وكان الكونجرس أقر مشروع القانون المسمى (قانون تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل) ولاقى المشروع تأييدا واسعا من الديمقراطيين والجمهوريين الاسبوع الماضي.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور الخميس "يدعم مشروع القانون تعاوننا الأمني مع اسرائيل بزيادة مساعداتنا العسكرية لإسرائيل وتزويدها بإمكانية الحصول على عتاد إضافي." ويأمل رومني ان يكون لرحلته إلى إسرائيل صدى لدى الناخبين اليهود في الولايات المتحدة وسيصل إلى اسرائيل من لندن السبت ويلتقي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي توترت العلاقات بينه وبين أوباما. وكان أوباما اغضب كثيرا من الاسرائيليين وانصارهم من الأمريكيين العام الماضي حينما اصر على ان اي مفاوضات بشأن حدود دولة فلسطينية في المستقبل يجب أن تبدأ على اساس الحدود التي كانت توجد قبل استيلاء اسرائيل على الضفة الغربية وقطاع غزة في حرب 1967 . ويدعو مشروع القانون الجديد إلى تعزيز التعاون مع إسرائيل بشأن الدفاع الصاروخي والاستخبارات وزيادة إمكانية الحصول على أسلحة متقدمة.

ليست هناك تعليقات: