الثلاثاء، 26 يونيو 2012

اردوغان: لن نتردد في استخدام القوة للرد على أي حادث من جانب سوريا (فيديو)



تركيا: سوريا اطلقت النار على طائرة تركية ثانية 
 موقف تركيا فيما يتعلق بإسقاط سوريا للطائرة التركية ليس ضعفا
 أنقرة لن تتسامح مع اي مخاطر أمنية تشكلها دمشق على الحدود


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء إن رد فعل بلاده المتعقل إزاء إسقاط طائرة استطلاع عسكرية تركية يجب ألا يساء فهمه على أنه ضعف . ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن إردوغان ، خلال كلمته أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه" إن موقف تركيا كان صائبا تماما فيما يتعلق بإسقاط سوريا طائرة استطلاع غير مسلحة في مجال جوي دولي الأسبوع الماضي".
وقال إن بلاده لن تتردد في استخدام القوة للرد على أي حادث من جانب سوريا في المستقبل بعدما أسقطت طائرة حربية تركية الأسبوع الماضي. وذكر أردوغان أنه يتعين على الجميع أن يعرف أن غضب بلاده قوي مثل قوتها في علاقات صداقتها بالآخرين.

أردوغان: أنقرة لن تتسامح مع اي مخاطر أمنية تشكلها دمشق على الحدود
وأكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء 26 يونيو/ حزيران، أن بلاده لن تتسامح مع أي مخاطر أمنية تشكلها سورية على الحدود معها. وأضاف أن أنقرة تملك أدلة على أن النيران السورية استهدفت الطائرة التركية دون توجيه تحذير فوق المياه الدولية ولكنها سقطت بعد ذلك في المياه السورية.




نيويورك تايمز:المعارضة السورية 
تحولت لقوة قتالية بمساعدة نشطاء أتراك
ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية،اليوم الثلاثاء، أن ميليشيات المعارضة السورية تطورت وتحولت إلى قوة قتالية أكثر فعالية وجدية بمساعدة شبكة مذهلة من النشطاء فى جنوب تركيا ، حيث تهرب إمدادات حيوية عبر الحدود من بينها أسلحة وأجهزة اتصالات ومعدات للمستشفيات وحتى دفع رواتب للجنود المنشقين . واعتبرت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى - أن الشبكة بمثابة مسعى لتشيكل حركة معارضة متصلة بمنظمات عسكرية وحكومية وإنسانية وأن جمعها معا لن ينجح فقط فى هزيمة جيش الرئيس السورى بشار الأسد بل أيضا فى استبدال حكومته . ورأت الصحيفة أنه من المبكر جدا الاشارة إلى إقامة دولة داخل دولة ، إلا أن تزايد الجهود المثيرة يؤكد على الطبيعة المتطورة للنزاع ومدى انفلات المناطق الشمالية والشمالية الغربية من قبضة الحكومة السورية . وأضافت الصحيفة أن الشبكة ظهرت فى وقت تصاعد حالة التوترات بين سوريا والجانب التركى وسط أنباء واردة عن حدوث انشقاقات لرتب عالية من الجيش السورى بعضهم يساعد حاليا المعارضة السورية . وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا ستجرى محادثات فى وقت لاحق من اليوم مع حلفائها فى حلف شمال الاطلسى " الناتو " لبحث رد مناسب حيال عملية اسقاط طائرة حربية تركية من قبل أنظمة الدفاعات الجوية السورية .

ليست هناك تعليقات: