الخميس، 28 يونيو 2012

مرسي‏:‏ أنا رئيس لكل المصريين ولا مجـال للغـة الصـدام أو التخـوين فيديو



 لقــاءات الرئيس مع أطيــاف المجتمـــع
 للتعــــرف على وجهــــات النظـــر

مرسي‏:‏ أنا رئيس لكل المصريين 
 ولا مجـــال للغـــة الصـــدام أو التخـــوين

حوار وطني موسع مع كل القوى الوطنية
لاستكمال برنامج العمل الوطني
 قنديل .. أصبت بالإحباط بعد لقائي بمرسي



التقى اليوم الرئيس المنتخب الدكتور "محمد مرسي" بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالقاهرة بعدد من ممثلي القوى الشبابية والثورية والفاعلة في المجتمع المصري، والتي شاركت في اجتماع يوم 22 يونيو الحالي؛ لتشكيل جبهة وطنية، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الرئيس المنتخب مع أطياف المجتمع المختلفة؛ للتعرف على وجهات النظر حول أسلوب العمل الوطني المستقبلي. 
وصرح الدكتور "ياسر علي" -القائم بأعمال المتحدث الإعلامي باسم الرئيس المنتخب- بأن الدكتور مرسي أكد خلال الاجتماع أنه لا بد من إجراء حوار وطني موسع مع كل القوى الوطنية بجميع أطيافها؛ لعرض كل الآراء بصراحة وشفافية، كما أكد أن اختلاف الرؤى لا يعني اختلاف الهدف. 
وأكد الدكتور "مرسي" والمجتمعون على أن العدالة الاجتماعية لها أولوية خاصة في هذه المرحلة، وإنه يجب أن تكون معاناة أبناء الشعب المصري، واحتياجاته الأساسية محل اهتمام من الجميع.
ومن ناحية أخرى، أكد الحاضرون أن الانتخابات أسفرت عن فوز رئيس لكل المصريين يستحق الدعم منهم، معربين عن ثقتهم بأن كل الوعود التي أطلقت أثناء الحملة الانتخابية ستكون محل تنفيذ، مشددين على أنه " لا سلطة فوق الشعب"، وأن الصراحة والشفافية بين الرئيس والشعب هي أقصر الطرق لتحقيق الثقة، وإنهم سيقدمون كل الدعم له في هذا الإطار. كما أكد الحاضرون على أن الجبهة التي شكلوها ستشكل لجانًا نوعية تضم أسماء أخرى قادرة على تقديم الدعم لاتخاذ القرار في مؤسسة الرئاسة، معربين عن سعادتهم باللقاءات التي يعقدها الرئيس المنتخب مع أسر شهداء ومصابي الثورة ،ووعدهم الدكتور مرسي بلقاء جميع أسرالشهداء والمصابين؛ لأنهم أصحاب الفضل في الثورة المصرية.
وقال الدكتور "ياسر علي" أن لقاءات الرئيس خلال الفترة القادمة ستشمل مجموعة أخرى من أطياف المجتمع المصري، من بينهم الكتاب والمثقفون والمبدعون والمرأة وجمعيات حقوق الإنسان ورجال الأحزاب؛ لاستكمال برنامج العمل الوطني الذي سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة.


حضر اللقاء الدكتور "محمد البلتاجي" والدكتور "علاء الأسواني" والدكتور "عبد الجليل مصطفى" والدكتور "سيف عبد الفتاح" والدكتورة "هبة رءوف" و"وائل غنيم" و"شادي الغزالي حرب" و"تميم البرغوثي" و"محمد القصاص" والدكتور "حسن نافعة" و"أحمد إمام" و"سكينة فؤاد" و"وائل قنديل" والدكتور "محمد السعيد إدريس" و"إسلام لطفي" والدكتور "حاتم عزام" و"أسماء محفوظ" والدكتور "محمد الشهاوي" والدكتور "أيمن الصياد" و"أحمد عطا الله فؤاد" و"محمود عفيفي سالم" و"رمضان". 
أكد الدكتور "عبد الحليم قنديل" -رئيس تحرير جريدة صوت الأمة- أنه أصيب بالإحباط بعد لقائه برئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي"، و ذلك لشيئين، أولهما أنه من الناحية المهنية لم يخرج كبار الصحفيين الموجودين فى هذا الاجتماع بخبر واحد إلا خبر إبقاء الرئيس على عضويته فى حزب الحرية و العدالة.
و أضاف "قنديل" -فى لقاء له مع قناة الجزيرة مباشر مصر- أنه لم يستطيع التفرقة بين "مرسى" كرئيس للجمهورية و "مرسى" كمرشح لرئاسة الجمهورية، فخطابه لم يختلف كثيرًا، و هذا هو الشيء الثانى الذى أصاب قنديل بالإحباط على حد وصفه. و فى سياق متصل أشار قنديل إلى أن اللقاء سيطرت عليه تناول التخوفات من الدولة الدينية، و تخوفات النساء فى مصر، و تخوفات الأقباط ، و تخوفات من أخونة الدولة، و مرسى كان دائمًا يقول أننا جميعًا مواطنين، ولا أحد يملك التطمينات لأحد.




ليست هناك تعليقات: