الخميس، 28 يونيو 2012

تفاصيل 25 دقيقة بين”الرئيس“ وقائم مقام البطريرك. فيديو




"مرسى" لـ"باخوميوس": البر بالأقباط واجب شرعى.
 و"ممثل الكنيسة" يرد: أنت اختيار الله..


كان اللقاء حميميا للغاية، والرئيس أكد رفضه مصطلح “عنصري الأمة”.. بتلك الكلمات لخص المستشار إدوارد غالب سكرتير المجلس الملي وعضو لجنة الإشراف على الانتخابات البابوية، ،اللقاء الذي جمع قيادات الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الأنبا باخوميوس قائمقام البطريرك ،بـ”الرئيس“ محمد مرسي لمدة 25 دقيقة مساء أمس بالقصر الجمهوري في إطار تلقيه التهنئة لفوزه بالرئاسة.
 وقال إدوارد في معرض حديثه عن كواليس اللقاء ، إن الرئيس مرسي تحدث عن العيش المشترك بين الأقباط والمسلمين في إطار العلاقة التاريخية مستشهدا بـ”الآية الكريمة” “أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين”، مؤكدا أن البر بالمسيحيين في مصر واجب شرعي.
 وأضاف أن الرئيس دعا إلى ضرورة الاتصال به مباشرة في حال توافق الكنيسة على رؤية أو مقترح معين يمس الأقباط،لافتا إلى أن مرسي سأل عن تطورات الأوضاع فيما يخص انتخاب البطريرك القادم.
وأشار إلى أنه وعد الأنبا باخوميوس برد الزيارة في أقرب وقت ،مؤكدا تواجده دائما إلى جوار القيادة الكنسية في المناسبات الطيبة.
وأوضح غالب أن قائمقام البطريرك أبدى ترحيبه بـ”حسن استقبال”الرئيس، وقال له: “نعلم أنك اختيار الله، وسنلتزم بتعاليم الإنجيل بالصلاة من أجلك باعتبارك حاكم مصر”. ونفى سكرتير المجلس الملي تطرق اللقاء لـ”مسألة”تعيين نائب رئيس قبطي ،أو المطالبة بإصدار القوانين المعطلة.


ليست هناك تعليقات: