الجمعة، 27 أبريل 2012

نحن لا نذهب لنتسول ، مش عاوزين العمال بتوعنا رجعوهم فيديو


هناك عدم عدالة تمارس ضد المصريين في السعودية 
البرعى: الجيزاوى والسفير المصري بالسعودية أُجبرا على الاعتراف 
 وإياكم أن تتصوروا اننا ممكن ان نفرط في أعراضنا مقابل أموال.


علق الحقوقي المصري نجاد البرعي رئيس المجموعة المتحدة للمحاماة، على تصريحات السفير المصري بالسعودية محمد عوف الخاصة بأن أحمد الجيزاوي اعترف بحيازته للحبوب المخدرة, وأن ذلك الاعتراف جاء عن طريق الإجبار. وقال البرعي خلال برنامج "أجندة مفتوحة" الذي يُذاع على فضائية البي بي سي: "لو جبت السفير المصري اللي قال إن الجيزاوي اعترف بحيازته للمخدرات, وحطيته في غرفة مغلقة مظلمة ومنعت عنه الاتصالات سيعترف بأنه عميل لأمريكا".
 وكان البرعي قد شن هجوماً حاداً على النظام السعودي بسبب قضية المواطن المصري الجيزاوي الذي ألقت قوات الامن السعودي القبض عليه الاسبوع الماضي، حيث وجه البرعي رسالة الى السعودية عبر برنامج أجندة مفتوحة قائلاً: "نحن لا نذهب لنتسول، مش عاوزين العمال بتوعنا رجعوهم، وإياكم أن تتصوروا اننا ممكن ان نفرط في أعراضنا مقابل أموال".
 مؤكداً أن هناك أكثر من 1000 معتقل مصري معروفين تم اعتقالهم في السعودية كما ان هناك مصريين بالسعودية تم اعتقالهم لمدة 5 سنوات ولن تتم محاكمتهم، ومن خلال قضية الجيزاوي تم النظر اليهم، قائلاً: "هناك عدم عدالة تمارس ضد المصريين في السعودية، فلابد ان نصل الى حل لأوضاع المصريين في السعودية، فقضية الجيزاوي وضعت الملح على الجرح بالنسبة لحال المصريين هناك". يُذكر أن شقيقة الجيزاوي كانت قد أعلنت ظهر اليوم الخميس ان أخيها قد قام بالاتصال بها, مؤكدة أن نبرة أخيها خلال الاتصال كانت مشوبة بالخوف والتهديد الشديدين. البرعي السفير المصري بالسعودية اُجبر على الاعتراف~




ليست هناك تعليقات: