السبت، 14 أبريل 2012

حرائق ضخمة بالسويس..وإعلان حالة الطوارئ ؛ الفلول بدأت اللعب فيديو


.. الســويس عــادت الى أجــواء الحــرب .. 
 حرائق ضخمــة تهــــــدد بكـــارثة 



إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة
وطائرات الهليكوبتر تبدأ عمليات الإطفاء.. 
 احتراق سيارتا إطفاء ومقتل عامل 
وإصابة عشرات العمال ورجال الإطفاء.. 
3 حرائق ضخمة بالسويس وإخلاء شركات البترول 
ومناطق سكانية وأوامر للجيش الثالث بالتدخل

نشبت 3 حرائق في مناطق متفرقة بالسويس, وطالت الحرائق شركة النصر للبترول ومنطقة السادات وشارع المدينة المنورة, وأعلنت شركات البترول في السويس حالة الطوارئ إثر الحريق الذي شب في شركة النصر للبترول ” شل “، عقب انفجار بداخل أحد التنكات بوحدة توليد البخار والزيوت “جهاز التقطير 3″ بالشركة، مما أسفر عن مقتل عامل وإصابة العشرات.. وقامت شركات البترول بإخلائها من العمال، حيث دوى صوت انفجارات متعددة بالشركة، كما انفجرت سيارتا إطفاء أثناء قيامهما بمكافحة الحريق، وأصيب العشرات من عمال الاطفاء والدفاع المدنى وتدافعت سيارات الاطفاء التابعة لقوات الدفاع المدنى والقادمة من كل الشركات القريبة، والتى لم تستطع السيطرة على الحريق الذى وصل إلى مرحلة خطرة جدا ما يهدد بكارثة لكل محافظة السويس حيث تقع الشركة فى وسط شركات البترول وميناء الزيتيات البحرى والخاص بنقل وشحن البترول. وتم إخلاء ميناء الزيتيات البترولي من سفن الغاز والبترول التى كانت ترسو بالميناء والبالغ تعدادها 12 مركبا وسفينة غاز وبترول، فيما انتشرت دفع الجيش بقوات من الوحدات البحرية التابعة للقوات البحرية من جانب ميناء الزيتيات فى محاولة للسيطرة على الحريق من جانب الميناء. وتدافعت سيارات الاطفاء والحرب الكيماوية فى محاولة منهم للسيطرة على النيران بالكيماويات، بينما حلقت العشرات من طائرات الهليكوبتر لتحلق فى سماء السويس، لإلقاء المياه الباردة على التنكات المشتعلة فى محاولة للسيطرة عليها.

 للي مش فاهم يعني ايه النصر للبترول بتتحرق

وهو ما دفع المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري للموافقة الفورية على طلب اللواء صدقى صبحى قائد الجيش الثالث الميدانى بتدخل قوات الجيش بكامل عتادها ومعداتها. 
وشهدت منطقة أبراج الصفوة أبراج سليمان والمناطق المحيطة بالشركة حالة من الذعر والفزع وهرب السكان من الوحدات السكنية القريبة من الشركة من هول الحادث وتتابع الانفجارات. وكان حريق هائل قد نشب بشركه النصر لتصنيع البترول عقب انفجار بداخل أحد التنكات بوحدة توليد البخار والزيوت بالشركة، ثم تبعها انفجار بأحد صهاريج رواسب البترول بالشركة ثم انفجرت مصادر الغاز الطبيعى بالشركة، وتواردت أنباء عن مصرع وإصابة العشرات بإصابات بالغة ومختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى العام ومستشفى نظمى ومستشفى ابن سينا والمركز الطبى للعاملين بالبترول. 
 كما وصل المهندس عبد الله غراب وزير البترول، يرافقه عدد من قيادات الهيئة العامة للبترول لشركة النصر مقر الحادث وقامت القوات المشتركة من الشرطة والجيش بغلق جميع الطرق المؤدية للشركة من مسافات أكثر من 1000 متر وإبعاد المواطنين واخلائها من السيارات والمواطنين. كما رفعت محافظة السويس درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وتعالت إنذارات كافة الشركات والمحافظة، والتى لم تطلق منذ الغارات الجوية التى كانت قد شهدتها محافظة السويس اثناء حرب 73 .



..... للي مش فاهم يعني ايه النصر للبترول بتتحرق ... ويعني ايه المجلس العسكري مصهين ... بقوله ده مش المجمع العلمي حضرتك ... ده المساحه ديه كلها حضرتك بتتحرق ... يعني السويس ممكن تختفي من ع الخريطه اذا اداء الاطفاء استمر بالشكل ده ... اللهم انك ترى ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وتأمور المتأمرين من الداخل والخارج علينا وعلى ابناء وطننا ... اللهم ان لم يكن لك علينا غضب فلا نبالي ... ولكن عافيتك اوسع لنا ... ولا حول ولا قوة الا بك ...



ليست هناك تعليقات: