الخميس، 26 أبريل 2012

الكتاتني :على الجنزورى الاستقالة ,الحكــومة , إلقاء البنزين والسولار في الصحراء فيديو



على الجنزورى الاستقالة قبل الاحد القادم 
أتهم رئيس مجلس الشعب،الحكــومة 
بإلقاء حمولة شاحنات البنزين والسولار في الصحراء
 لتوجيه رسالة للشعب مفادها أن البرلمان المنتخب عاجز عن فعل شىء.



فى اول لقاء تلفزيونى له اختار ان يكون على شاشة الجزيرة القطرية قال الدكتور سعد الكتاتني، القطب الاخوانى و رئيس مجلس الشعب في لقاءه مع الإعلامي ''أحمد منصور'' في برنامج ''بلا حدود'' أنه حتى إذا صدر حكماً نهائياً بحل مجلس الشعب، فإنه لا يجوز حله، لأن الإعلان الدستوري الحالي لا يعطي الحق للمجلس العسكري بحله، كما لا يعطي البرلمان السلطة لسحب الثقة من الحكومة.
 وشدد الكتاتني، أنه لا أحد يستطيع حل المجلس الشعب، وأن الإعلان الدستوري الحالي لا يعطي السلطة للمجلس العسكري بحل البرلمان، مؤكدا أنه إذا صدر حكم من المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب فسيعرضه على أعضاء المجلس للتصويت عليه.
 فيما حذر الكتاتنى من عدم استقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري قبل يوم الأحد القادم، مؤكداً أن مصر على شفا حفرة من أزمة جديدة بسبب ذلك.
 وقال على حكومة الجنزوري أن تتقدم باستقالتها قبل الأحد القادم، أو أن يقوم العسكري بحلها حتى لا تحدث أزمة في البلاد، فالحكومة خيبت آمال المواطنين لأنها لم تقدم برنامجاً حقيقياً لحل مشاكلهم.
 وأكد رئيس مجلس الشعب على أن البرلمان الحالي أدى دوره بالكامل؛ فعلى الرغم من أن أكثر من 85% من أعضاءه يمارسون العمل البرلماني لأول مرة، لكن هذا لا ينتقص من خبراتهم ودورهم- واتهم الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، السلطة التنفيذية بإلقاء حمولة شاحنات البنزين والسولار في الصحراء لتوجيه رسالة للشعب مفادها أن البرلمان المنتخب عاجز عن فعل شىء، مشددًا على الحكومة أن تتقدم باستقالتها أو يقيلها المجلس العسكري قبل يوم الأحد.
 ‎وأضاف الكتاتني، في حوار له ببرنامج "بلا حدود"، أن الجنزورى قال له إن قرار حل مجلس الشعب موجود في أدراج المحكمة الدستورية العليا ولكن ليس على سبيل التهديد، وعلى المجلس العسكري إقرار قانون العزل اليوم قبل الغد لأن البرلمان ضمير الشعب ولابد أن يشعر بنبض الناس ويعبر عن الإرادة الشعبية الحقيقية الموجودة.





ليست هناك تعليقات: