السبت، 28 أبريل 2012

بالفيديو.. البرادعي: حزب لدستور، بارقة أمل في هذا الظلام الذي نعيشه


المؤتمر الأول لإعلان حزب الدستور 
 حزب الدستور هو حزب مصر الوسطي 
الذي يدعو للعدل والسماحة حزباً للأغلبية، لأنه سيكون حزب مصر الوسطى، وسيكون قادراً على شمول كل المصريين، 
لأنه سيكون حزباً للعدل وللسماحة، ويبني نهضة مصر المستقلة.



علاء الأسواني: شهداء الثورة هم أصحاب الفضل في تأسيس حزب الدستور وتحدث الدكتور علاء الأسواني، خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً: "أهلا بكم في يوم إعلان حزب الدستور، والفضل فيه يرجع إلى أصحاب الفضل علينا وهم شهداء ثورة 25 يناير، فلولا تضحياتهم ودمائهم الطاهرة لما كنا هنا، وأدعوكم للوقوف دقيقة حداد على أرواحهم".
وبالفعل وقف الحضور دقيقة على أروح الشهداء ثم تابع الأسواني، في توجيه تحياته للشهيد خالد سعيد، ووالدته التي كانت حاضرة للمؤتمر الصحفي، ثم وجه التحية لروح مينا دانيال، وللدكتور أحمد حرارة.
 حرارة: مش مصدق إني قاعد جنب البرادعي.. والبرادعي يرد: مين اللي يصدق إني قاعد جنبك وقال الدكتور أحمد حرارة، "أنا مش مصدق إني قاعد جنب الدكتور البرادعي"، فابتسم البرادعي قائلا له: "مين اللي يصدق إني قاعد جنبك"، فضجت القاعة بالتصفيق وردد الحضور هتافات: "أه يا برادعي قولها قوية.. قول بالفصحى والعامية .. عايزينها دولة مدنية"، و"الدستور طالع طالع.. في المصانع والمزارع"، و"المركب محتاجة قبطان.. والقبطان اسمه برادعي"، و"الدستور للمصريين.. لليسار واليمين.. للعمال والفلاحين". ثم عاد الهدوء للقاعة بنقابة الصحفيين، واستكمل حرارة حديثه بقوله: "صديقي مالك عدلي، قال لي لازم نتغير عشان نعرف ندير الثورة، لبناء مجتمع مدني قوي، ولذلك لما الدكتور البرادعي قرر تأسيس الحزب، فتذكرت كلام صديقي وقررت الانضمام للحزب، لأن فكر البرادعي، يحقق ذلك".
جميلة إسماعيل: الدستور حزب لكل المصريين.. حسام عيسى:الحزب سينهي حالة العبث التي نعيشها بينما تحدثت الإعلامية، جميلة إسماعيل، قائلة: "إن حزب الدستور، سيكون حزباً لكل المصريين، وسيؤسس لدولة جديدة وحديثة بعيدة عن المماليك والزعماء الذين يريدون فرض سطوتهم وسيطرتهم على المصريين". فيما أشار الدكتور حسام عيسى، إلى أن "هذا حزب الدستور، برنامجه برنامج الثورة، وهو يؤمن بالديمقراطية، واجتماعنا اليوم هو الطلقة الأولى لبداية الحزب، الذي سيعمل على إنهاء حالة العبث التي نعيشها".


أحمد فؤاد نجم يرحب بتأسيس حزب الدستور تدشين حزب الدستور، بمقر نقابة الصحفيين، حظى بحضور الشاعر الكبير، أحمد فؤاد نجم، الذي أنشد من أبيات شعره الشهيرة للترحيب بإنشاء الحزب، فبدأ قائلا: "محلى القصايد في أوقات الشقى" واختتم بقوله: "صباح الخير على الورد اللي فتح في جناين مصر". رأي بعض المؤسسين لحزب الدستور بوابة الشروق رصدت آراء عدد من المشاركين المؤسسين بحزب "الدستور"، من بينهم الدكتور شادي الغزالي حرب، الذي اعتبر أن "الحزب سيكون ممثلاً لقطاع عريض من الشعب المصري، وأن اسمه كدستور يعني أنه سيكون القاعدة، التي يعمل بها الوطن". فيما قال الدكتور أحمد دراج، في تصريحات لـ"بوابة الشروق"، إن "الحزب سيسعى إلى القضاء على التشرذم الموجود في الساحة السياسية المصرية، لأن الفترة الماضية كانت فترة انقسام للشعب المصري، وكان ذلك يتم من أجل القضاء على الثورة، والحزب يدعو إلى التأكيد على مصريتنا دون فرق بين الأشخاص، سواء كان شخصاً مهما أو مهمشاً، فقيراً أو غنياً".

ليست هناك تعليقات: