الأحد، 29 أبريل 2012

العسكرى هيقبل استقالة الجنزوري وهيكلف الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة ??


تشكيل لجنة لإدارة الأزمة
 بين البرلمان والحكومة والمجلس العسكري
"المشير هيقبل استقالة الجنزوري 
وهيكلف الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة 
علي أن يكون الوزراء فيها هم نفس الوزراء الآن 
مع تغيير بسيط في مركز قلب الدفاع وحراسة المرمي".


الجنزوري باق وتغيير 3 وزراء
 والوزراء الجدد من الاخوان وشباب الثورة 

صرح الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، بأن المجلس العسكرى يتجه الى اجراء تغيير وزارى داخل حكومة الدكتور كمال الجنزورى . وقال الكتاتنى، خلال اجتماعه مع عدد من التيارات السياسية الممثلة تحت قبة البرلمان، إنه تلقى اتصالاً من المجلس العسكرى يؤكد على احترامه لمجلس الشعب ونوابه، مشيرا الى أن العسكرى سيعلن خلال 48 ساعة هذا التعديل . وأكد للنواب أنه تحدث مع الدكتور كمال الجنزورى ووجد ان هناك صدامًا تشريعيًا لن يحل وان كل الطرق مسدودة بين البرلمان والحكومة لذلك جاء قراره بالتعليق.
 وقال الكتاتني في تصريحات عقب الاجتماع ان اتصال العسكري مرض ويعيد الى المجلس كرامته، مشيرًا إلى أنه عرض على المجلس العسكري فى السابق اقالة الحكومة ثم تكليفها بتسير الأعمال لمدة شهرين ولكن دون استجابة.
 وأضاف أنه في انتظار قرار العسكري باعادة تشكيل الحكومة، موضحًا أن الأخير أكد احترام المجلس العسكري للبرلمان المنتخب.
 من جانبه رحب محمد عبد العليم، وكيل المجلس، بمبادرة العسكري لحل الأزمة، مؤكدًا أنه لاتهاون في كرامة المجلس خاصةً أن البرلمان ليس له اي خصومة مع الحكومة وأن هدف ما اتخذ من إجراءات هو المصلحة العامة.
 وأكد الدكتور محمد كامل، عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد، أن الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب تلقى اتصالا من العسكري يفيد أيضًا اتخاذه قرارًا بإجراء تعديل على الحكومة خلال ساعات. كما أكد عصام سلطان، النائب عن حزب الوسط أن البرلمان، متفق في الهدف وان الاختلاف الحادث في آخر الجلسة عندما اتخذ الكتاتني قرارا بتعليق جلسات المجلس شكلي فقط، وأن الهدف منه تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بين البرلمان والحكومة والمجلس العسكري على أن يتم عرض نتيجة هذه اللقاءات على مجلس الشعب. كان مجلس الشعب قد قرر خلال جلساته اليوم (الاحد) برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى تعليق جلساته حتى يوم 6 مايو القادم.
*****
"انشغل مجلس شعبنا الموقر في كيفية إقالة الحكومة عن إصدار تشريعات جديدة تعيد هيكلة بناء الدولة، وتطهير مؤسساتها المخترقة من عملاء النظام السابق".
ومعتصمو العباسية: المشير يمشى الليلة
مسيرة شبابية تنضم لمعتصمى وزارة الدفاع.

***********
الجنزورى يرفض أى تعديلات فى حكومته



الدكتور كمال الجنزورى  ضغط بكل قوة خلال اجتماعه 
مع المشير للإبقاء على جميع وزراء حكومته, رافضا فى الوقت نفسه أن يتم استرضاء البرلمان على حساب أعضاء الحكومة .
وأشار إلى:
  تغيير وزير الخارجية وطرح اقتراح بإقالة فايزة أبو النجا التي تسببت  تصريحاتها فى صدام مع البرلمان،
 رئيس الوزراء الجنزوري أبدي اعتراضه علي إقاله أي من أحد وزراء حكومته إرضاء لمجلس الشعب وهدد بترك المجلس في حال حدوث ذلك.

**************
وبكرى:الجنزورى باقٍ ولا تغيير بالحكومة
قال مصطفي بكري عضو مجلس الشعب إن د.كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أكد له منذ قليل أنه باق في منصبه وأنه لا تعديل للوزراء وأن وزراء  الحكومة يمارسون نشاطهم بالكامل.
وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد":"إن اجتماع الجنزوري مع المشير طنطاوي لم يتعرض لأي تعديل وزاري، وأنه تناول القضايا العامة وأجندة الحكومة في المرحلة القادمة .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!






ليست هناك تعليقات: