الجمعة، 16 مارس 2012

مرشــح الرئاســة المنتظر بدعم من الإسلاميين والجنرالات الحاكمين.



مرشــح الرئاســة المنتظر سيظهر في آخر لحظــة
الإخوان .. الرئيس المقبل ذو خلفية إسلامية


رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الأعداد الكبيرة للمتقدمين للانتخابات الرئاسية الأولى في مصر منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك ستكون علامة في تاريخ الدولة، حيث جاء المرشحين من مختلف أطياف المجتمع بدأ من السياسيين للقضاء والمدرسين والصحفيين وصولا للسباكين وأصحاب المقاهي والطهاة، لكن ليس بينهم ذو الحظ الوافر للفوز، مشيرة إلى أن المرشح المنتظر قد يظهر قبل ساعات من إغلاق باب الترشح، وسيكون ذو خلفية إسلامية. وقالت الصحيفة من السباكين إلى المحامين، وطهاة الحلوى والقضاء والسياسيين، والمئات يحاولون الانضمام إلى السباق نحو الرئاسة وهو ما يشكل علامة في ذاكرة الدولة التي خرجت من عقود من المرشح الأوحد، ذو الخلفية العسكرية.
 وأضافت إن التصويت هو الأول منذ الإطاحة بالزعيم المصري حسني مبارك، ورغم كثرة المرشحين فليس بينهم الأوفر حظا الذي سيكون مدعوما من الإسلاميين، وأوضح مسؤولو الانتخابات الأربعاء إن ما لا يقل عن 500 مصري قد اتخذت الخطوة الأولى للترشح للرئاسة. وأضحت إنه مع أقل من أربعة أسابيع حتى الموعد النهائي لتسجيل المرشحين، ليس هناك مرشحا واضحا أنه الأوفر حظا بين السياسيين السابقين والجنرالات المتقاعدين والإسلاميين والعلماء، العديد من المعلقين يتوقعون أن المرشح سيكون مفاجأة وقد تظهر في ساعة الـ11 الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح، والذي سوف يكتسح الانتخابات بدعم من الإسلاميين والجنرالات الحاكمين.
 ونقلت الصحيفة عن الصحفي "وائل عبد الفتاح" قوله:" هم يخططون ليظهر المرشح في آخر لحظة"، جماعة الإخوان المسلمين، لم تدفع مرشح من صفوفها أو تدعم حملة أحد المرشحين، لكنها تقول إن الرئيس المقبل يجب أن يكون ذو خلفية إسلامية. منذ فترة طويلة السلطات تتركز في يد الرئيس، مبارك كان يدير البلاد مع السلطة متناهية لمدة 29 عاما حتى أطيح به في فبراير 2011، وسيكون الرئيس المقبل هو الخامس خلال ما يقرب من 60 عاما.



ليست هناك تعليقات: