الخميس، 15 مارس 2012

اساءت الى صورة جلالته



بسبب هذا ( الكرتون )
 المغرب يمنع صحيفة ال بايس الاسبانية من الدخول
 لاساءتها الى صورة الملك ومؤسسات البلاد


 اعلن مسؤول في وزارة الاتصالات المغربية ان عدد الاحد الماضي من صحيفة ال باييس الاسبانية التي تنشر فصولا من كتاب حول الملك محمد السادس اعتبرتها السلطات المغربية "افترائية" قد منع من التوزيع واكثر ما اساء الملك نشر كاريكاتير له وهو يبصبص من ثقب الباب واضافت الوزارة : ان الصحيفة التي نشرت هذه الفصول "الافترائية والتي لا تستند الى ادلة" قد "اساءت الى صورة جلالته والى مؤسسات البلاد".
 على اعتبار ان صورة جلالته اوكيه وبيضاء ناصعة انصع من كلسون ابنه الذي يبوس جنرالات الملك يديه امام عدسات الكاميرا وشاشات التلفزيون وقال المسؤول المغربي - وفقا لما علمته عرب تايمز - ايضا ان "منع توزيع الصحيفة لا علاقة له بحرية التعبير. 
انها افتراءات"، ملمحا الى ان ال باييس زادت هذا النوع من المقالات في وقت تشهد فيه العلاقات بين المغرب واسبانيا تحسنا كبيرا على الصعيد الثنائي مع عدد كبير من الزيارات الرسمية من الجانبين.
وقبل عشرة ايام، منع ايضا توزيع عدد من ال باييس بتاريخ 16 شباط/ فبرابر بسبب كاريكاتور عن الملك محمد السادس. واعلنت وزارة الاتصالات ان "قرار المنع قد اتخذ تطبيقا للمادة 29 من قانون الصحافة التي تحظر اي مساس بشخص الملك". واضاف في هذا الرسم الكاريكاتوري، ثمة ارادة متعمدة لتشويه الصورة والاساءة الى شخص الملك..

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: