السبت، 3 مارس 2012

بالفيديو .. حان الوقت لينال السوريون حقوقهم من الخونة ,, فلا بد أن يستجيب القدر


الجيش السوري اقتحم قرية قرب الحدود 
التركية واستمرار قصف حمص


 اقتحمت قوات الجيش السوري صباح السبت قرية عين البيضا التي شهدت حركة معارضة بالقرب من الحدود التركية، كما افادت وكالة انباء الاناضول التركية. وقالت الوكالة نقلا عن شهود ان نحو الفي جندي و15 دبابة شاركت في العملية التي انتهت بالسيطرة على القرية على بعد بضعة كيلومترات من تركيا.
 وقالت الوكالة نقلا عن مصادرها ان الجيش السوري دخل الى القرية واشعل النار في بعض منازلها. ونقل معارضون اصيبوا في المواجهات الى تركيا للعلاج.
 واكد سكان من قرية غوفيجي التركية على الحدود في محافظة هتاي (جنوب تركيا) انهم سمعوا عند الفجر اصوات اطلاق نار من الرشاشات والمدفعية.  ولجأ نحو 7500 سوري الى تركيا منذ بداية حركة الاحتجاجات في سوريا في مارس 2011 وهم يقيمون في مخيمات في هتاي حيث يتمركز كذلك عناصر من الجيش السوري الحر انشقوا عن الجيش النظامي.  وفترت العلاقات بين تركيا وسوريا بسبب اعتراضها على عمليات قمع الاحتجاجات التي خلفت اكثر من 7500 قتيل حسب الامم المتحدة.  في نفس السياق قالت الشبكة السورية لحقوق الانسان المعارضة إن جنودا موالين للرئيس السوري بشار الأسد قصفوا حي جوبر السكني في حمص اليوم السبت حيث احتمى آلاف المدنيين من منطقة هاجمها الجيش.  وأضافت في بيان إنه في تصرف ثأري أطلقت قوات الأسد قذائف مورتر ونيران أسلحة آلية عيار 500 مليمتر منذ هذا الصباح على جوبر مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا بسبب صعوبة الاتصالات.  وجوبر منطقة متاخمة لحي بابا عمرو في حمص الذي انسحب منه أفراد الجيش السوري الحر الأسبوع الماضي بعد نحو شهر من القصف المستمر من جانب قوات الأسد. ويتحدث نشطاء عن حالات اعدام جماعي نفذتها قوات الاسد التي دخلت فيما بعد المنطقة.  وتحدث نشطاء محليون في حمص أيضا عن اطلاق عنيف لنيران أسلحة آلية من متاريس خاصة بالجيش في حي الخالدية وحي القصور..







ليست هناك تعليقات: