الأربعاء، 28 مارس 2012

قاضي “محاكمة مبارك” أرسل “برقية تأييد” لعبد المعز ؛؛ ذاك الشبل ؛ ونعم



جنينة في مداخلة مع الإبراشي: 
 ما حدث في الجمعية العمومية 
يستوجب إحالة عبد المعز للمساءلة الجنائية



قال المستشار هشام جنينة، رئيس محكمة باستنئاف القاهرة، في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، إن المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، الذي ينظر قضية الرئيس المخلوع، حسني مبارك، أرسل “برقية تأييد” للمستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، تليت هذه البرقية، أمام الجمعية العمومية لقضاة الاستئناف التي كانت تنظر سحب الثقة من عبد المعز بسبب قضية “التمويل الأجنبي للمنظمات”.
 وأضاف جنينة:”ما حدث في الجمعية العمومية، يستوجب تحويل عبد المعز للمساءلة الجنائية”، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.
وكانت الجمعية قد رفضت بأغلبية 154 صوتاً سحب الثقة من عبد المعز، مقابل 101 قاضياً طالبوا بسحب الثقة منه، وحضر الجمعية العمومية، المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، فيما أعلن المستشار محمد شكري، المتنحي عن نظر قضية التمويل استقالته أمام الجمعية العمومية. سيتم تنفيذ أوام العسكر جنينة: العسكري سيطر على القضاة وأنقذ عبدالمعز.. وأمس “يوم أسود” في تاريخ القضاء الذي يحتاج إلى تطهير.
المستشار فكري خروب مطالبا بتطهير القضاء: إذا كان الحق قد ضاع بين القضاة أنفسهم فكيف يطمئن الناس على قضاياهم؟ جنينة للأبراشي: عبدالمعز التقى بالعسكري قبل انعقاد الجمعية العمومية والتقى ببعض القضاة للتأثير عليهم ولم يحضر لقاء كان محددا مع “الأعلى للقضاء” هشام رؤوف: عبد المعز انتصر على القضاة بواسطة من استجابوا للضغط منه ومن المجلس العسكري.. ...

ليست هناك تعليقات: